نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

إنستجرام ينفي محاولة حظر تصدير Reels وسيصلح مشكلة الصوت

0 72

إنستجرام ينفي محاولة حظر تصدير Reels وسيصلح مشكلة الصوت إذ أصبحت تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي تشغل حيزاً هاماً لا يمكن تجاهله في حياتنا وأي مشاكل تعترض عملها في 2022 تربك جميع المستخدمين وتثير ضجة واسعة حيث واجهت الشركة المالكة Meta اتهامات بتعمد كتم الصوت في مقاطع الفيديو بهدف منع استخدامها في محاثات تيك توك المنافس الأول لها مما سبب استياءً كبيراً في حين عزا المتحدث باسم ميتا ذلك إلى خلل صوتي مبيناً أنه في طور الإصلاح وذلك منذ يوم الجمعة.

إنستجرام ينفي محاولة حظر تصدير Reels وسيصلح مشكلة الصوت

على ما يبدو أن إنستجرام قررت شن حرب شرسة غير معلنة على تيك توك رغم نفي شركة ميتا لذلك في رسالة للمتحدث باسمها Seine Kim  الذي أعلن بحسب موقع أخبار التكنولوجيا The Verge أن Instagram لم يحاول قصداً الحيلولة دون تصدير مقاطع الفيديو إلى المنصات المنافسة وهو الأمر الذي فوجئ به مستخدمو التطبيق عبر الآيفون الذين اضطروا إلى نشر الفيديو قبل إرساله للحيلولة دون خسارة الصوت حيث كانت أدوات تحرير Reels _ الميزة التي أطلقتها الشركة في عام 2020 _ تحظى بشعبية واسعة بالنسبة للمستخدمين إذ تتيح لهم إضافة بعض التعديلات كعوامل التصفية والقص والتحرير على سطح المكتب ودمج أصوات من مقاطع موجودة بالإضافة إلى الشاشة الخضراء  وهو ما كانت انستجرام ترغب بجعله حصرياً كعلامة مميزة لمستقبل Instagram و Facebook.

المنافسة الشرسة مستمرة بين انستجرام & تيك توك

المنافسة بين إنستجرام وتيك توك
إنستجرام ينفي محاولة حظر تصدير Reels وسيصلح مشكلة الصوت ـ المنافسة بين إنستجرام وتيك توك

جاءت التطورات الأخيرة لتشعل المنافسة المحتدمة بين تطبيقي انستجرام و تيك توك فعلى الصعيد الآخر يتيح تطبيق TikTok مشاركة مقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها على المنصة بسلاسة في تطبيقات منافسة أخرى مثل Instagram و Facebook وكان رئيس حلول الأعمال العلمية في الشركة المنتجة لتيك توك  Blake Chandlee _ كان يشغل منصب المسؤول التنفيذي السابق للفيسبوك الشركة المالكة للانستجرام  _ قد استبعد في تصريح سابق بقوة فكرة المقارنة بين TikTok وفيسبوك معتبراً أن تطبيقي Instagram و Facebook سيواجهان مشاكل في حال تقليد TikTok وأن المعركة حسمت لصالح شركته حيث يعتبر التطبيق في الوقت الحالي الأكثر رواجاً بعد مرور 3 سنوات فقط على إنشائه بينما يحتل إنستغرام المركز الثالث في قائمة أكثر شبكات التواصل الاجتماعي زيارة في 2021 بحسب إحصائيات شركة Ofcom.

الجدير بالذكر أن انستجرام اختبر مؤخراً ميزة العرض العمودي للقصص بشكل مشابه لتصميم تيك توك في محاولة لاستغلال منع تطبيق TikTok في عدد من الدول بسبب مخاوف تتعلق بالمحتوى غير الملائم وأخرى تتعلق بالخصوصية  _ منها الهند وباكستان _كما يتم العمل بشكل مستمر على تحديث ميزة الفيديوهات القصيرة وإنشاء Reels لكن إلى الآن لم تستطع شركة ميتا اللحاق بتيك توك العائد لشركة بايت دانس ByteDance الصينية العملاقة والذي تشير التوقعات إلى تجاوز إيراداته من الإعلانات إيرادات يوتيوب بحلول عام 2024. ففي السياق نفسه احتل مؤسس الشركة تشانغ يي ميغ المرتبة العاشرة في قائمة أكثر المليارديرات ربحاً والمرتبة 29 في قائمة أغنى رجال العالم بحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. وكانت فيسبوك قد حاولت في وقت سابق تقليد تيك توك من خلال تطبيق لازو Lasso دون جدوى تذكر نظراً لمحدودية توفر التطبيق الجديد وهو ما دفع الرئيس التنفيذي لشركة Snap لتوقع تفوق TikTokسابقاً.

ردود فعل مستخدمي انستجرام

ردود فعل عنيفة حول العالم من مستخدمي انستجرام للشركة التي اتهمت بمحاولة تقليد تيك توك وفق ما جاء في صحيفة الغارديان البريطانية حيث شنت كيم كارداشيان هجوماً على الشركة وأطلقت تغريدة بعنوان ” make Instagram Instagram ” و ” توقف عن محاولة كونك تيك توك ” وانضمت كايلي جينر إلى شقيقتها كيم كارداشيان وهما في قائمة أكثر مستخدمي التطبيق متابعة وهو مادفع الشركة للتراجع عن بعض التعديلات التي أجرتها مؤخراً بينما علق رئيس انستجرام آدم موسيري ” أنا سعيد لأننا خاطرنا إذا لم نفشل بين الحين والآخر فنحن لا نفكر بشكل جريء بما يكفي” مؤكداً أن ردود الفعل الحادة هذه دفعت الشركة لاتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء والتفكير بالمستقبل بشكل أفضل.

أهم مشاكل انستجرام 2022

مشاكل انستجرام
إنستجرام ينفي محاولة حظر تصدير Reels وسيصلح مشكلة الصوت _ مشاكل انستجرام

عند إطلاق نسخة الأندرويد من تطبيق انستجرام في 2013 بلغ عدد التنزيلات أكثر من مليون عملية تحميل في غضون أقل من 24 ساعة. التطبيق الذي يزيد عدد مستخدميه عن المليار حول العالم عانو في الآونة الأخيرة حتى قبل حظر تصدير Reels من عدة مشاكل تتعلق بجودة الفيديو والصوت وتوقف التطبيق عن العمل وخروجه عن الخدمة لأكثر من خمس ساعات في شهر حزيران من عام 2022. وتم حل بعض المشاكل من خلال تحديث نسخة التطبيق وفيما يلي حلول أكثر هذه المشاكل شيوعاً:

  1. تعذر تحديث الموجز “Couldn’t Refresh Feed” حيث تحدث المشكلة عادة عند إضافة ميزات وتحديثات من الشركة أو بسبب:
    1. ضرورة إعادة ضبط إعدادات التاريخ والوقت في جهازك.
    2. الحاجة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.
    3. استخدام أحد التطبيقات الضارة بالجهاز.
    4. تعطل الخادم من الشركة.
  2. حساب انستجرام محظور قد ينتج ذلك عن تجاوز القواعد الخاصة بالتطبيق كإلغاء متابعة عدد كبير من الأشخاص بشكل مفاجئ مثلاً
  3. مشكلة الصوت والموسيقى في انستجرام يمكن أن تنتج عن توقف الخادم أو حقوق الملكية للمقطع أو عدم تحديث التطبيق لديك.
  4. عدم ظهور رسائل انستجرام الجديدة قد يعود ذلك إلى  امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت أو قطع الاتصال بالإنترنت أو توقف الخادم.
  5. توقف الخادم في انستجرام حيث يجب الانتظار حتى يتم حل المشكلة من الشركة.
  6. فشل تسجيل الدخول والوصول للحساب ويعتمد السبب على رسالة الخطأ التي تظهر لك ويمكن تجربة الطرق التالية لحل المشكلة:
    1. إعادة تشغيل الجهاز الخاص بك.
    2. مسح الذاكرة المؤقتة وبيانات التطبيق وفي حال استخدام الآيفون حذف التطبيق وإعادة تثبيته.
    3. تعديل إعدادات التطبيق وتمكين الأذونات.
    4. تحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير.
    5. محاولة الدخول باستخدام جهاز آخر أو حساب آخر.
    6. لا بد من الانتباه لرسالة الخطأ التي تظهر والبحث عن سببها في دليل رسائل الخطأ والمشاكل الشائعة.
    7. الإبلاغ عن المشكلة كحل أخير والتواصل مع الشركة.

كيفية الإبلاغ عن مشكلة في انستجرام

عند مواجهة مشكلة ما خلال استخدام التطبيق وفشل الخطوات السابقة يمكن الإبلاغ عنها كما يلي:

  1. الضغط على صورة ملفك الشخصي.
  2. من الملف الشخصي اختر القائمة ثم اضغط الإعدادات.
  3. من إعدادات اختر مساعدة ثم الإبلاغ عن مشكلة.
  4. متابعة إجراءات توصيف المشكلة والإرسال.

لا شك في أن اعتمادنا الشديد على تطبيقات التواصل الاجتماعي له وجه سلبي وأحد هذه الأوجه شعورك بتوقف حياتك في أي مشاكل تصيب انستجرام أو فيسبوك أو غيرهما لكن لا يمكننا إنكار كيف غيرت التكنولوجيا عاداتنا وتأثيرها في توفير الوقت والجهد بالإضافة إلى متعة مشاركة أجمل اللحظات مع الأصدقاء وهي أسباب منطقية تبرر انتشارها الواسع خاصة بين أوساط الشباب.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد