نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

السياحة إلى الفضاء space tourism

0 115

السياحة إلى الفضاء space tourism. النجوم والكواكب والثقوب السوداء والسفر إلى الفضاء هي ما يثير الخيال البشري، ويلهمنا لاستكشاف هذا الكون الواسع وطرح الأسئلة، فمنذ القرون القليلة الماضية، تجاوز البشر كل الحدود. لقد كنت أحاول التوسع ومعرفة المزيد من النظريات والأجهزة الكونية، مما أدى إلى تطورات اليوم. فقد سمحت مترادفات التكنولوجيا الضخمة للبشر بالذهاب إلى الفضاء. إذن ما هي أول رحلة فضائية، وما هي العملية وماذا كانت النتيجة؟ وهل السياحة عبر الفضاء ممكنة؟

السياحة إلى الفضاء space tourism

يتساءل الكثير من الناس عن إمكانية السفر إلى الفضاء وعن السياحة إلى الفضاء space tourism، ولكن حتى الآن معظم الأشخاص الذين زاروا الفضاء كانوا رواد فضاء محترفين، لا يزيد عددهم عن 600. ومع ذلك، من المتوقع أن تؤدي التطورات التكنولوجية المستمرة إلى زيادة إمكانية السفر إلى الفضاء في المستقبل. وتكون أرخص. وببساطة أكثر، فإن حجز مقعد لمركبة فضائية أو مقعد في الفضاء مكلف للغاية ويمكن أن يتراوح من مئات الآلاف إلى عشرات الملايين من الدولارات. نظرًا لأن الفضاء صناعة جديدة، فهناك عدد قليل من الشركات التي ترغب في تقديم رحلات الفضاء. ولكنها بذات الوقت ممكنة ومحتمل أن تصبح روتينية في السنين المستقبلية.

ما هي أول رحلة إلى الفضاء

بعد ذكرنا لمفهوم السياحة إلى الفضاء space tourism  فالجدير بالذكر أن أول رحلة إلى الفضاء نسبت إلى الروسي يوري جاجارين في 12 أبريل 1961، لكن عودته لم تنجح. توفي رجل من تسرب في مركبته، ما يسمى بالكبسولة، وتم انتشال جثته عندما هبطت السيارة، وفي 11 يونيو 1948، أصبح القرد ريسوس، ألبرت 1، أول قرد يرسل إلى الفضاء.
ومع ذلك، كانت رحلة شبه مدارية، وفي 3 نوفمبر 1957، أصبحت الكلبة السوفيتية لايك أول كلبة يتم إرسالها إلى المدار في الفضاء. نتيجة هذه الرحلة، ولكن في المقابل لا يمكن اعتبار هذه الرحلات ناجحة.

رداً على سؤال حول ما كانت الرحلة الأولى والناجحة إلى الفضاء، كانت تلك الرحلة في 21 يونيو 2004، عندما انطلقت طائرة تسمى SpaceShipOne من صحراء موهاني بكاليفورنيا. حقل الأرز. التي كانت مختلفة عن شكل الطائرة العادية، ولكن الاختلاف هو أنه بينما يمكن للطائرة العادية أن تطير على ارتفاع أقصى يبلغ 35000 قدم، فإن SpaceShipOne ستستمر في الصعود وستكون الطائرة قادرة على تخطي 100 كيلومتر عبر الغلاف الجوي والعودة إلى الأرض، لذلك ففي هذه التجربة حققت الطائرة وطاقمها علامة فارقة بكونهم أول رحلة فضائية ناجحة، ثم تحقق الإنجاز، وأصبح الطيار مايك ميلفيل أول رائد فضاء مرخص. كما سيصبح ميناء Mojave Aerospace Port ، وهو موقع إطلاق الطائرات أول ميناء فضائي مرخص، ولا يزال العمل جاريًا لجعل الرحلات الفضائية أكثر تقدمًا وسهولة في الوصول إليها.

"<yoastmark

تكنولوجيا الكون وتطوراتها

لقد حلت تكنولوجيا الفضاء ألغاز الفضاء، وساهمت في تطوير أنظمة البث التلفزيوني والإذاعي والاتصالات السلكية واللاسلكية، وساهمت في التنبؤ بالعديد من الكوارث الطبيعية، وساهمت في العديد من الفوائد العلمية. لا تساهم تكنولوجيا الفضاء في الفضاء الخارجي وما بداخله فحسب. بل تساهم أيضًا في جوهر الأرض، وتساهم في تطويره. وتحسين دقة التنبؤات الجوية، و تتيح السياحة إلى الفضاء space tourism والمساهمة في تطوير برامج الفضاء. وأنظمة الطقس، وما إلى ذلك. التطورات ذات الصلة كانت شبكات الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية. كل من الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق من بين أوائل الدول التي تبنت تطوير تكنولوجيا الفضاء.

نظرًا لأن الفضاء بيئة غريبة يتطلب اكتشافها والقدرة على الوصول إلى معلومات أكثر دقة مهارات علمية ومادية هائلة، فإن التطورات التكنولوجية المتواضعة وحدها لا تكفي، واحتياجات تكنولوجيا الفضاء الأهم هو وجود المهارات العلمية والتقنية والأجهزة المتقدمة للوصول إلى الدقة.

من هم رواد الفضاء

أولئك الذين يتركون كوكب الأرض في سفن الفضاء وهم غير متأكدين مما إذا كانوا سيعودون إلى هناك أحياء لا يخلو سفرهم  من الخطر والمغامرة التي تجعل المصير المجهول للكثيرين منطقيًا. كما يجب أن يمتلك رواد الفضاء صفات معينة من أجل القيام بمهامهم الصعبة والحساسة.

أبرز هذه الصفات هو أنه يجب أن يكونوا على دراية بكيفية التعامل مع المركبات الفضائية التي تذهب بهدف السياحة إلى الفضاء أو الاكتشاف وكيفية التعامل مع الأجهزة المختلفة بداخلها. والضغوط التي يمكن أن تتعرض لها خلال شهور السفر الطويلة. هناك العديد من رواد الفضاء المشهورين في العالم اليوم الذين صنعوا اسمًا لأنفسهم في هذا المجال المثير من العمل. ولكن ربما يكون أشهرهم جميعًا رائد الفضاء الأكثر شهرة لدى البشرية. إنه نيل أرمسترونج. كان أول إنسان يهبط على سطح القمر، حيث يخضع رواد الفضاء للكثير من التدريب والاستعداد للقيام بالمهمة الصعبة. بالإضافة إلى دورات خاصة لتحسين مهاراتهم.

من المعروف أن الناس، في الماضي والحاضر. ينظرون إلى رواد الفضاء بفخر وإعجاب ودهشة. إنهم يعرفون بالضبط عدد المفاجآت التي تنطوي عليها رحلة الفضاء. لذا يتزايد الآن عدد الرحلات إلى الفضاء وعدد رواد الفضاء. بل إن بعض البلدان تريد إرسال أشخاص إلى الفضاء. لقد بدأنا في تنشيط ما يسمى بتجربة السفر إلى الفضاء في الفضاء. نفس تجربة رائد الفضاء.

"<yoastmark

 

في النهاية نكون قد شرحنا مفهوم السياحة إلى الفضاء space tourism. فهل برأيك ستصبح زيارة الفضاء من الزيارات السهلة والاعتيادية خلال العشرين سنة القادة؟ شاركنا رأيك.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد