نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

هل تغيير كلمة سر حساب فيسبوك عدة مرات يفيد في حماية حسابك

0 246

قد واجهتُ مشكلة في الدخول إلى حسابي على فيسبوك فأخبرتُ أصدقائي لمساعدتي لعلّي أجد حلاً ولكن قوبلت بالذعر والخوف وكلمة “قد اخترقوا ملفك الشخصي”  أتدرك أن هذه الكلمة تجعلك تراجع الحسابات في ذهنك مع محيطك وأصدقاءك وتفكر بهدوء يا ترى من فعل ذلك؟ ولكن عزيزي القارئ أود إخبارك أن كلمة اختراق ليس بالأمر السهل وربما فقط المشكلة تحتاج تغيير كلمة سر حسابك على فيسبوك.

هناك عدة مشاكل تقنية قد تؤدي إلى تعطيل تسجيل دخولك غير الاختراق لذا أريد أن أوضح لك في هذا المقال إجابة على سؤال يدور في ذهنك، هل تغيير كلمة سر فيسبوك عدة مرات يحمي حسابي أكثر؟.

أهمية تغيير كلمة سر حساب فيسبوك لحماية حساباتك الأخرى

أتدرك أنك من خلال كلمة سر فيسبوك تستطيع الدخول إلى مئات المنصات الأخرى على الإنترنت بسبب خاصية الارتباط والمشاركة، فمعظم مستخدمي فيسبوك لا يعلمون أهمية كلمة سر حسابهم  facebook لحماية حساباتهم الأخرى في البرامج التي يستخدمونها مثل Instagram  أو برنامج Spotify  حيث ندخل فيها كلمة سر حساب فيسبوك  لتسجيل الدخول لذلك من الممكن أن يتم استهداف اختراقها أيضاً، لذلك حتى إن لم تكن مهتمًا بتغيير كلمة سر حساب فيسبوك الخاصة بك. فإننا نوصيك بشدة أن تحمي حسابك لتأمين حسابات الجهات الخارجية المرتبطة معها أيضًا.

 

ماذا تفعل في حال تم اختراق حسابك على فيسبوك

الكثير منا يتعرض لحدوث اختراق أو تسلل لحسابه لهذا السبب إليك هذه الطرق تزيدك علماً ماذا تفعل في حال تم اختراق حسابك على فيسبوك من خلال اتباع بضع خطوات بسيطة.

  • تغيير كلمة سر حساب فيسبوك.
  • طلب إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على فيسبوك.
  • الإبلاغ عن حساب مخترق
  • إزالة التطبيقات المشبوهة.
  • تحسين إعدادات الخصوصية والأمان على فيسبوك.

علامات اختراق حساب فيسبوك

هناك فرق شديد بين اختراق حسابك ووجود مشكلة تقنية ودائماً يتم الخلط بينهما فأغلب المستخدمين لا يعرفون ماهي علامات اختراق حساب فيسبوك الخاص بهم لذلك وقبل تغيير كلمة سر حساب فيسبوك تأكد من وجود هذه العلامات في حسابك.

  •  تغيير بياناتك الشخصية بما في ذلك تغيير كلمة سر حساب فيسبوك أو عنوان بريدك الإلكتروني والاسم بوساطة جهة خارجية.
  • إرسال طلبات صداقة أو رسائل خاصة من حسابك دون أن تفعل انت ذلك.
  • تم إلغاء أصدقاء لم تلغيهم أنت أو اشتراك بصفحات لا تعرفها أو حظر أشخاص لم تقم بحظرهم.

لذلك اذا لاحظت أي نشاط مشبوه في عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك أو شاهدت واحدة أو أخرى من هذه العلامات الأخرى فهذه علامات اختراق حساب فيسبوك الخاصة بك وأنصحك بمراجعة سجل نشاطك حتى تتأكد من العمليات النشطة الأخيرة على حسابك.

اجراءات ممكن اتباعها في حال اختراق حساب فيسبوك

اولًا: تغيير كلمة مرور فيسبوك، تعد هذه الطريقة من أهم الإجراءات الواجب اتباعها في حال اختراق حساب فيسبوك الخاص بك. في حال لم يغير متسلل فيسبوك كلمة مرورك فقد حالفك الحظ، فهذا الوقت مناسب. من أجل تغيير كلمة سر حساب فيسبوك قبل تسجيل الخروج من الجلسات المشبوهة لأنك لا تريد تنبيه المتسلل.

ثانيًا: يمكنك طلب إعادة تعيين كلمة سر حساب فيسبوك قبل أن يسبقك المتسلل وعندها قد لايكون بإمكانك ان تقوم بتسجيل الدخول مرة اخرى إلى حسابك.

ملاحظة : في حال غير المتسلل عنوان بريدك الإلكتروني فيجب أن تكون قد تلقيت رسالة إلى العنوان الأصلي. ابحث عن هذه الرسالة لأنها تحوي رابط خاص يتيح لك عكس التغيير وتأمين حسابك.

المحافظة على أمان حساب فيسبوك خاص بك

بمجرد تعرضك للاختراق، تضطر لمعرفة كل الأخطاء التي ارتكبتها وتبدأ البحث عن طرق المحافظة على أمان حساب فيسبوك الخاص بك.هذا هو الوقت المناسب لمعرفة كيف يمكن للمتسللين مهاجمة خصوصيتك وكيفية حماية نفسك ضدهم. ويجب أن تعلم أنه لا يتوقف المتسلل عن التطور مطلقًا لذلك فإن معرفتك بأساليبهم يجب أن تستمر.

هل تغيير كلمة سر فيسبوك تحل مشكلة الاختراق

عزيزي القارئ عند تصميم أي منصة أو تطبيق ما لا بد من وجود ثغرات مخفية ضعيفة مهما كانت قوة هذا الموقع. وبالتالي يستغل المتسللين المخترقين هذه الثغرات لصالحهم بعد اكتشافها على الرغم من أن اكتشافها معقد جداً وخطر. وبعد ذلك يبدؤون باختراق الموقع واختراق خصوصيته ثم حسابات الأشخاص المستخدمة لهذا الموقع. بهدف تشويه سمعة الموقع أو تشويه سمعة صاحب الحساب وبالتالي نرى أن سياسة أمان فيسبوك شديدة جداً لتحمي مستخدميها ولكن على الرغم من ذلك لا يمكنك اعتبار هذه السياسة كافية لتؤمن لك خصوصية لا تخترق مطلقاً.

عزيزي القارئ احذر في تبادل معلوماتك الشخصية وأسرارك الشخصية وربما صورك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فلا تدرك مدى أمان هذه المواقع.

تغيير كلمة سر حساب فيسبوك عدة مرات وفائدته

كما ذكرنا من قبل فإن تغييرك لكلمة سر حساب فيسبوك عدة مرات يحمي حسابك ويجعله أقل عرضة للاختراق من جهات خارجية. ولكن من المهم أن تحافظ على كلمة سر حسابك وألا تنساها كي لاتفقد حساباتك الاخرى في جميع البرامج التي سجلت دخولك إليها عن طريق حساب فيسبوك. واستخدم عنوان واحد محدد لاستعادتها سواء بريد الكتروني أو رقم هاتف.

إن الإنترنت جعل الباب إلى العالم مفتوحاً من غير أقفال. على الرغم من أننا نحتاج في بعض الأحيان إلى الأقفال لننعم ببعض الخصوصية. ونحمي أنفسنا من خطر المتملقين المخترقين لذلك استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بحذر شديد. وقم بفحص حساباتك مراراً وتكراراً حتى لا تقع بأخطاء تأخذك لآفاق لا ترغب بها.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يومًا ما
    تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يومًا ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد