نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

سجل النشاط على غوغل | كيف تسترجع ماكنت تبحث عنه سابقاً

0 123

أثناء تصفحك لمواقع الويب على محرك البحث غوغل، قد يلفت نظرك موضوع معين تريد البحث عنه أو قراءته فيما بعد. لكن قد تعاني من صعوبة كبيرة في تذكر اسم المقال أو الموضوع وبذلك سيصعب عليك إيجاد الحل. لكن ماذا إذا كانت غوغل تقدم لك الحل المثالي، سجل النشاط الخاص بك على غوغل (Google) هو الحل. لأن غوغل يقوم بتعقب جميع مواقع الويب والروابط التي قمت بالنقر عليها.

فيمكن استخدام ميزة سجل النشاط لتتمكن من الحصول على صفحة ويب قد قمت باكتشافها لكنك نسيت كيف تصل إليها مجدداً.

كيف يمكنك معرفة مابحثت عنه سابقاً باستخدام سجل البحث غوغل

يمكنك الوصول إلى حساب غوغل الخاص بك ثم إلى سجل البحث عن طريق أي جهاز به متصفح، فسواء كان الجهاز يعمل بنظام لينوكس أو ويندوز (Windows) أو ماك (Mac) أو حتى باستخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي (تابليت). العملية بسيطة وسهلة للغاية لأنك لا تحتاج إلا إلى اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور. وهذه الخطوات التي  عليك القيام بها:

قم بفتح متصفحك ومن ثم اذهب لصفحة غوغل الرئيسية في المتصفح، قم بالضغط على زر دخول (Sign In) لتقوم بتسجيل الدخول حيث أنه موجود في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح (إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول حاليًا)، ثم أدخل بيانات الاعتماد (الدخول) الخاصة بك، ثم قم بالنقر فوق أيقونة ملف التعريف التي تعود لك والخاصة بك في الزاوية العلوية اليمنى ومن ثم حدد ملف إدارة الحساب على جوجل (Manage your Google Account).

قم بتحديد ملف البيانات والخصوصية أي (Data & Privacy)

ملف البيانات والخصوصية على غوغل

ثم عليك أن تقوم بالتمرير لأسفل إلى أن تصل لملف سجل النشاط والأماكن التي زرتها أي (.Things you’ve done and places you’ve been).

ملف سجل النشاط والأماكن التي زرتها

قم بالضغط على زر أنشطتي (My Activity).

الضغط على زر أنشطتي

بعدها عليك أن تقوم بالتمرير لأسفل الصفحة من أجل استخدام ملف شريط البحث العام أو (general search bar) أو يمكن أن يدعى بالمرشح أي (Filter by date & product) ( الخرائط،Android، YouTube، إلخ)، أو عليك فقط أن تقوم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى أسفل القائمة ومن ثم قم بالتصفح حسب التاريخ والوقت.

التصفح حسب التاريخ والوقت.

عندما تقوم باستخدام خيارات العرض المتعددة في الأعلى، ستحصل على قائمة تتضمن وتتواجد مواقع الويب أو التطبيقات أو التحديثات لكافة الأجهزة المتعلقة بحسابك الخاص في غوغل.

وهذا مايسمح لك برؤية شريط البحث الخاص بك للعثور على أنشطة أو تطبيقات أو مواقع ويب محددة تريد تذكرها. كما تتضمن هذه الخيارات التي قمت بتصفية فرزها وذلك حسب التاريخ والنطاق الزمني والتطبيقات.

الوصول للتاريخ الحديث

من أجل عرض سجل الصفحات التي قمت بزيارتها مؤخرًا، لذا قم بتحديد عرض الحزمة أو تحديد عرض العنصر من القائمة المتواجدة في يمين الصفحة ثم قم بالتمرير لأسفل الصفحة.

الوصول للتاريخ القديم

قم باستخدام مربع البحث الموجود في الأعلى من الشاشة لتتمكن من العثور على صفحة معينة قد قمت بزيارتها في الماضي، أيضاً يمكنك استخدام ميزة التصفية وذلك حسب التاريخ تقوم بإجراء بحث أكثر تحديدًا لنتيجة أكثر دقة.

حذف صفحة من سجل النشاط على غوغل

قد يوجد بعض الصفحات التي لن ترغب في بقاءها ضمن سجل البحث الخاص بك إما لخصوصية أو أي سبب أخر، فيمكنك أن تحافظ على خصوصيتك حيث أن سجل النشاط على غوغل يسمح لك بحذف صفحة أو موقع لا تود أن يظهر وذلك عن طريق مايلي:

ضمن القسم اليوم تستطيع تحديد الخدمة أو المجال الذي تريد حذف سجل البحث منها، ومن أجل أن تقوم بحذف سجل صفحة واحدة أو حتى عدد قليل من الصفحات التي قمت بزيارتها مؤخراً:

  1. قم بالتحديد على عرض الحزمة أو حتى عرض العنصر من خلال القائمة على اليمين.
  2. ثم حدد الصفحة التي ترغب بحذفها.
  3. ثم قم بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة في اليسار ضمن القسم الذي تريد أن تقوم بحذف الصفحة منه.
  4. قم بالتحديد على حذف.
  5. تستطيع تكرار هذه العملية على جميع الصفحات التي تود حذفها لأي سبب كان.

لتتمكن من العثور على الصفحة التي قمت بزيارتها خلال الماضي، قم باستخدام مربع البحث في أعلى الشاشة. حيث تستطيع أن تستخدم التصفية وذلك حسب التاريخ بالإضافة إلى ميزة المنتج للقيام بإجراء بحث أكثر تحديدًا ودقة. وبعد تحديد الإدخالات التي ترغب بحذفها، قم باستخدام الخطوات التي ذكرناها نفسها في قسم حذف صفحة من سجل النشاط على غوغل.

تعطيل سجل النشاط على غوغل

إذا كنت تريد أن تقوم بتعطيل التتبع لما تقوم بقراءته وتصفحه في سجل الخدمات جوجل فقم باتباع الخطوات التالية:

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد