نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أنواع الإعلانات على الفيس بوك

0 153

عند ما يتعلق الأمر في إنشاء حملة إعلانية جديدة يمكنك الإطلاع على أنواع إعلانات الفيس بوك، وكذلك توخي الحذر قبل البدء، فيوجد عدد من التفاصيل الواجب عليك معرفتها بدقة للحصول على نتائج مقبولة مقابل الأموال التي دفعت.

فجيب عليك أن تتعرف على أنواع إعلانات الفيس بوك التي تقدم لك الاختيار الأنسب لهدفك الذي تريد تحقيقه، وأن اختيار نوع إعلان خاطئ قد يصل بحملتك الإعلانية إلى الفشل.

تقوم شركة فيس بوك بتحديث العروض الإعلانية بشكل مستمر، لتصبح متوافقة مع الحملات الإعلانية، ومهما كان مرادك من الإعلان فلا بد من إيجاد النوع الملائم من الإعلانات المتاحة.

 

ما هي أنواع إعلانات الفيسبوك

 

التحويل إلى الموقع (Website Conversions)

يعد من أهم وأكثر الأنواع استخداماً، فيتم عن طريق هذا الموقع إنشاء حملة إعلانية تجلب الزوار إلى الترافيك ( موقعك )، كذلك يعمل على زيادة شهرة موقعك، أو يعمل على تحويل الزوار إلى صفحة خاصة بإحدى الإعلانات التي تريد الدعاية لها، أو إضافة متابعين ومعجبين جدد إلى صفحتك، وذلك يتم عن طريق إرسال الزوار الى موقعك مع تفعيل بيكسل التحويل على الموقع لتتيح لك اتباع الزائر وتأكد من قيامه بالخطوات الصحيحة المستهدفة من وراء العرض.

 

 التفاعل مع منشور (Page Post Engagement)

إن هذا النوع من الإعلان يعمل على زيادة التفاعل على منشورات وتعليقات واعجابات صفحتك، فهو الأفضل لك أن كنت تبحث عن هذا الأمر. كذلك يعمل على وصول منشورات صفحتك لأكبر عدد من المعجبين والمتابعين وغيرهم أيضاً، فعند ما تحصل على تفاعل جيد، فإن فيسبوك يصبح على علم بأنك تقدم محتوى مهم لجمهورك ويجعلهم يستفيدون منه، فهذا يؤدي إلى ظهور إعلانك بشكل أكثر على نحو أفضل ويأخذ الأولوية في الظهور، وهنا يتوجب عليك أن تقدم إعلان جذاب مع صور مميزة من أجل الحصول على عدد أكبر من التفاعل وبأقل تكلفة إعلانية ممكنة.

 

تثبيت التطبيق (App Installs)

هذا النوع من الإعلان يساعد على تزايد تحميل تطبيقك عدة مرات سواء أن كان على سطح المكتب أو على IOS أو على الأندرويد. ويتم انتقال الزوار إلى متجر التطبيقات بشكل مباشر عند القيام بالنقر على الإعلان لتحميل وتثبيت التطبيق، وكذلك يمكن ارسال الزوار إلى أماكن محددة داخل التطبيق بشكل مباشر عند ما ترغب في الترويج لها.

 

الإعجاب بالصفحة (Page Likes)

هذا النمط من الإعلانات يعمل بشكل مباشر على زيادة عدد المعجبين على صفحتك، وكذلك الهدف من الاعجاب بالصفحة هو الحصول على معجبين مهتمين بما تنشره الصفحات من محتوى جيد، وليس فقط لكثرة عدد المعجبين على الصفحة، فأن الغاية من هذا هو استقطاب اكبر عدد من الجمهور ليساعدوا في الحصول على نتيجة جيدة، وبالتالي هذا يؤدي إلى نجاح الحملة الإعلانية.

 

الترويج للعروض (Offer Claims)

أن صاحب المتجر يقدم عروض مستمرة فيلجأ دائما إلى حملات إعلانية لترويج العروض، فلذلك الإعلان يساعدك عما تبحث عنه، حيث تستطيع إدارة الزوار مباشرة للعروض على متجرك وترغبهم على الشراء منه. ومن الضروري الإعلان عن العروض والتخفيضات والخصومات من أجل جذب عدد كبير من المشترين.

تجميع بيانات العملاء المحتملين (Lead Generation)

يمكن من خلال تجميع البيانات جمع قائمة من بيانات العملاء المحتملين، عن طريق تزويدهم بالمعلومات عن نشاطك التجاري، وهذا مايزيد من نسبة عملية الشراء، وبالتالي ترويج المبيعات.

 

الوعي بالعلامة التجارية (Brand Awareness)

يستهدف هذا النوع إلى تعريف الجمهور بمنتجاتك أو بعلامتك التجارية. بالتالي عن طريق الوصول إلى عدد كبير من الأفراد الذين يهتمون بالعروض التي تقدمها وزيادة معدل تذكرهم لها.

من أسهل الطرق هو تعزيز علامتك التجارية عن طريق الفيس بوك. حيث بشكل يومي يزوره أشخاص من مجتمعات متنوعة لاستكشاف أشياء جديدة، ومشاهدة مقاطع الفيديو.

 

الاستجابة للمناسبات (Event Response)

يساعدك هذا النوع من الإعلانات على ترويج المنتجات أو المناسبات التي تعمل على زيادة عدد الزوار الحاضرين لها. وبالتالي يتم الترويج أولاً عن طريق إنشاء حدث على صفحتك على فيسبوك بالشكل المناسب ليلقى أكبر عدد من الإقبال.

وأيضاً يمكن من خلال الترويج تحديد التسجيل عن طريق زر اتخاذ إجراء، كإرسال رسالة للصفحة أو كالتسجيل عبر رابط الحدث.

مشاهدات الفيديو (Video Views)

هذا النوع من الإعلانات. يساعد من خلاله جلب الكثير من المشاهدات على الفيديوهات المنشورة.

لأن الفيديو يجذب المشاهدين اكثر من النص المكتوب، فأن إعلانات الفيديو هو من أكثر وأهم الإعلانات فعالية. حيث يمكنك بالفعل إعادة إرسال المستهدفين بإعلانات أخرى تعتمد على مدة الفيديو المشاهد من قبل الجمهور.

أنواع الإعلانات على الفيس بوك
أنواع الإعلانات على الفيس بوك

ما أهمية الإعلانات على الفيس بوك

يضم إعلان الفيس بوك عدة أسباب تجعله يعمل على مساعدتك في إنشاء حملة إعلانية بشكل سريع، ومن أهم هذه الأسباب هي:

•يعتبر الفيس بوك أكثر الأشكال المستهدفة للإعلان.

•يقضي معظم الأفراد أغلب أوقاتهم على تطبيق الفيس بوك.

•قابل للقياس.

•من حيث التكلفة يكون فعال جداً، فهو يضم أقل تكلفة لجميع أشكال الإعلان.

•يعمل على مساعدتك في اقتحام أسواق جديدة.

•يساعد على رفع تصنيفات SEO الخاصة بك.

•تزايد حركة المرور على موقعك.

•يرفع الوعي بالعلامة التجارية.

•يساهم في تزايد المبيعات والإيرادات والعملاء المتوقعين.

•يمكن أن يجعلك تحظى بميزة في الأعمال التجارية الأكبر.

 

وهذا كان أبرز أنواع الإعلانات على الفيس بوك وبعد ماتعرفت عليهم يجب أن تخطي خطوتك بثقة واختيار ما يناسبك. وذلك يتم عن طريق تحديد هدف الإعلان، والجمهور، والوصول المستهدف. وهذا يتم من دراسة خصائص الفئة العمرية ( الجنس والعمر والاهتمامات والمنطقة الجغرافية). وعند اتباعك لهذه الخطوات نضمن لك النجاح في حملتك ووصولك إلى عدد كبير من الجمهور وتحقيق أهدافك.

 

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد