نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أفضل دورات التسويق الرقمي المجانية في عام 2022

0 185

اجعل عام 2022 هو العام الذي تكثف فيه لعبة التسويق الرقمي الخاصة بك! ليكن هناك وقت أفضل لصقل مهاراتك عن طريق دورات التسويق الرقمي المجانية فالمسوقون الرقميون في تزايد الطلب. هل أنت قلق بشأن تكلفة التعليم؟ لا تكن. هناك الكثير من دورات التسويق الرقمي المجانية عالية الجودة للاختيار من بينها والتي تغطي موضوعات متنوعة وقد اخترنا أفضلها لك في هذه المشاركة. مع مواضيع تتراوح من وسائل التواصل الاجتماعي إلى تسويق المحتوى، لا بد أن يكون هناك موضوع (أو اثنان) يعلمك شيئًا جديدًا.

ما الفئة المستهدفة من أجل دورات التسويق الرقمي المجانية

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق الرقمي، فمن الأفضل تثقيف نفسك حول الأساسيات قبل البحث في قنوات محددة. سيؤدي أخذ دورة تسويق رقمية مجانية أو دورتين إلى ترقية معرفتك أو تحديث ذاكرتك (إذا مر وقت طويل منذ أن تعاملت مع أي منصة واحدة) دون إجهاد أموالك. وأنت لا تعرف أبدًا – قد تجذب القناة غير المألوفة اهتمامك وتؤدي إلى مسار وظيفي جديد

ماذا ستتعلم من دورات التسويق الرقمي المجانية

مع وجود العديد من دورات التسويق الرقمي المجانية المتاحة (حرفيًا) في متناول يدك، يكاد يكون من المستحيل العثور على موضوع لم تتم تغطيته. يمكنك تعلم كل شيء: من مبادئ التسويق الأساسية إلى صياغة إستراتيجية شاملة، وكل شيء بينهما.

ولا تعتقد أنه نظرًا لأنك عملت في هذا المجال لعدة سنوات وأنك “تعرف كل شيء”  فالثابت الوحيد في اتجاهات التسويق الرقمي هو التغيير! يمكنك العثور على دورات موجهة لجميع مستويات الخبرة.سواء كنت جديدًا في هذا المجال أو كنت مهتمًا بأن تصبح خبيرًا في قناة معينة، فستكتسب بالتأكيد بعض المعرفة العظيمة التي يمكنك استخدامها في وظيفتك اليومية أو حتى التقدم نحو بناء علامتك التجارية الشخصية عبر الإنترنت. فقط خذ بعض الوقت لتحديد أهدافك قبل اختيار الدورة واختيار تلك التي ستساعدك في الوصول إليها.

 أفضل دورات التسويق الرقمي المجانية

لذلك، بدون ترتيب معين، إليك أفضل دورات التسويق الرقمي المجانية لعام 2022. استمتع!

CareerFoundry دورة التسويق الرقمي القصيرة

CareerFoundry دورة التسويق الرقمي القصيرة تشتهر CareerFoundry بالمعلمين والموجهين ذوي الجودة العالية، والمناهج الحديثة، والطلاب الذين يتخرجون بفهم قوي لمفاهيم الدورة التدريبية. تم إنشاؤها من قبل الخبراء الذين صاغوا دورة مقدمة إلى التسويق الرقمي لدينا. وهي دورة تدريبية هذا اليوم، وهي عبارة عن حزمة مربعة مع شذرات في نفس أبحاث الحملة. ومقاييس التسويق الأساسية لتوجيه الاستراتيجيات، والتدريبات. سيتعرف المسوقون الرقميون الطموحون على موضوعات حقيقية يتعامل معها المحترفون كل يوم. مما يساعدهم على تحديد ما إذا كان التسويق الرقمي هو المسار الوظيفي الذي يناسبهم. المبتدئين والمبتدئين، دورة التسويق الرقمي المجانية هذه لك!

CareerFoundry دورة التسويق الرقمي القصيرة

 

تخصص التسويق الرقمي كورسيرا

تشتهر Coursera بعدد كبير من الدورات التدريبية التي تتناول عددًا غير محدود تقريبًا من الموضوعات، والتي يتم إنشاؤها غالبًا بالشراكة مع الكليات والجامعات. يقدم فصل تخصص التسويق الرقمي، الذي أنشأته جامعة إلينوي. للطلاب سبع دورات تشمل كل ما يحتاج مبتدئ التسويق الرقمي إلى معرفته. يتجاوز البرنامج التسويق الرقمي ليشمل استراتيجيات التسعير والطباعة ثلاثية الأبعاد وتصور البيانات.

تتكون كل دورة من عدة مقاطع فيديو وقراءات تكميلية، ويتم تدريسها من قبل خبير في هذا المجال. يقترح كورسيرا قضاء خمس ساعات في الأسبوع؛ بهذا المعدل، سوف يستغرق الأمر ما يقدر بثمانية أشهر حتى تكتمل. قد يبدو استثمارًا كبيرًا للوقت، ولكنه خيار رائع إذا كنت حريصًا على بدء حياة مهنية جديدة أو اقتحام مجال التسويق الرقمي. لديك أيضًا خيار المشاركة فقط في مواضيع الدورة التي تهمك أكثر.

تخصص التسويق الرقمي كورسيرا

 

أساسيات EdX للتسويق الرقمي

إذا كنت حريصًا على اكتساب فهم شامل للتسويق الرقمي ، فلا يمكنك أن تخطئ في صف EdX’s Fundamentals of Digital Marketing. جزء من الشهادة الاحترافية للتسويق الرقمي بجامعة ميريلاند والتي يتم تدريسها من قبل أساتذة التسويق المحترمين، تقدم دورة الفيديو الذاتية هذه تعليمًا عالي المستوى حول مبادئ التسويق ومفاهيمه واستراتيجياته.

تشمل موضوعات الدورة التدريبية التسويق متعدد القنوات، والتسويق عبر الأجهزة المحمولة، والمزيج التسويقي، والأنظمة الأساسية متعددة الجوانب، والإسناد، والمزيد. دورة أساسيات التسويق الرقمي هي الفصل المثالي للمبتدئين (حتى أولئك الذين لديهم الحد الأدنى من المعرفة التسويقية) وتوفر أساسًا ممتازًا للتعلم في المستقبل.

تقدر EdX أن الأمر سيستغرق الطلاب ما يقرب من أربعة أسابيع (قضاء ثلاث إلى خمس ساعات في الأسبوع) لإكمال الفصل. ويمكنك تدقيقه مجانًا. (لاحظ أنه إذا اخترت التدقيق، فلن تتمكن من الوصول إلى المواد إلا لمدة شهر. حيث يحصل المشتركون المدفوعون على وصول غير محدود.)

أساسيات EdX للتسويق الرقمي

أساسيات Google للتسويق الرقمي

لا يمكنك أن تخطئ في دورة Google التدريبية! تغطي عروضها التعليمية المترامية الأطراف الخبز والزبدة (البحث المدفوع، والبحث العضوي، والتحليلات) ولكنها تدخل أيضًا في جوانب أخرى أكثر عمومية للتسويق الرقمي.

دورة أساسيات التسويق الرقمي موجهة نحو المبتدئين في مجال التسويق الرقمي. وتتكون من 26 وحدة سيستغرق إكمالها ما يقرب من 40 ساعة. تتضمن كل وحدة مقاطع فيديو، وأبرز المعارف الأساسية، واختبارًا. تشمل الموضوعات التخطيط لاستراتيجية عمل عبر الإنترنت، وبناء تواجد على شبكة الإنترنت، وتتبع وقياس حركة مرور الويب، والمزيد. (بطبيعة الحال، هناك تركيز كبير على منتجات Google).

في حين أن المبتدئين قد يستفيدون أكثر من هذه الفئة. فسوف يفاجأ المسوقون الأكثر خبرة بما يمكنهم الحصول عليه من شذرات جديدة. سيؤدي إلى ذكريات منسية منذ فترة طويلة للمفاهيم والمبادئ التي لا تزال ذات صلة ومفيدة.

أساسيات Google للتسويق الرقمي

نتمنى أن تكون دورات التسويق الرقمي المجانية التي قدمناها لكم ذات فائدة كبيرة وأن تمثل الخطوة الأولى للبدء بمسيرة مهنية رائعة. نتمنى لكم الإبداع والإلهام.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد