نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

سعر ساعة العمل في ألمانيا 2022

0 15

سعر ساعة العمل في ألمانيا هو مصطلح يشير بشكل عام إلى الأجر الذي يُدفع للعامل مقابل كل ساعة عمل أي هو أدنى حد مسموح به للأجر الذي يتوجب على رب العمل أن يدفعه مقابل العمل في ساعة واحدة.
وسنقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة حول الحد الأدنى للأجور في ألمانيا.
وخصوصا بعد الزيادة الحادة في الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتبارًا من عام 2022حيث ارتفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتبارًا من 1 يناير 2022. ومن المقرر أن يرتفع الحد الأدنى للأجور مرة أخرى في يوليو.

سعر ساعة العمل في ألمانيا-ما هو الحد الأدنى القانوني للأجور في ألمانيا  Mindelstlohn

ينص قانون الحد الأدنى للأجور Mindestlohngesetz الصادر في 11 أغسطس 2014 (BGBl. I S.1348)  على عدم دفع أجور الموظفين أقل من الأجر الذي تحدده الحكومة. في الوقت نفسه، يحق للمنظمات ذات النشاط التجاري ان تقوم بتحديد معدلات الحد الأدنى للاجور.

سعر ساعة العمل في ألمانيا-الحد الأدنى للأجور في ألمانيا بالساعة الواحدة 2022

اعتبارًا من 1 يناير 2022، سيحصل جميع العمال والموظفين في ألمانيا على الحد الأدنى للأجور بالساعة،في ألمانيا، الحد الأدنى للأجور هو 9.82 يوروات لكل ساعة. اعتبارًا من 1 يوليو 2022، سيرتفع الحد الأدنى القانوني للأجور في الساعة إلى 10.45 يوروات. ينطبق هذا أيضًا على العمل على ما يسمى بالاعمال
الصغيرة Minijobs.وذلك بعد اتفاقية الائتلاف الجديدة، حيث وافق الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الخضر، وحزب الحرية والعدالة على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 12 يورو في الساعة.

سعر ساعة العمل في ألمانيا 2022-الفروق في معدلات الحد الأدنى للأجور القانونية

تختلف الأجور في ألمانيا بشكل كبير. لا يعتمدون فقط على التعليم والصناعة ولكن في كثير من الأحيان أيضًاعلى الموقع الجغرافي للمنطقة أو المدينة. حيث إن في الأجور شرق البلاد، أقل مما هي عليه في غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية.
وهنا يجب أن نلحظ أنه هناك التزام على الصعيد الوطني بدفع أجور الموظفين وفقًا لمعدلات الحد الأدنى للأجور التي تحدد من قبل الحكومة الألمانية أو بما يتماشى مع معدل الحد الأدنى للأجور في  مجال الصناعة.

الحد الدنى للاجور
الحد الدنى للاجورالصناعية

الحد الأدنى للأجور الصناعية

على سبيل المثال، في صناعة البناء، يكون الحد الأدنى للأجر بالساعة لعامل غير ماهر هو 12.85 يورو في جميع المناطق. ومع ذلك، هناك اختلافات في رواتب العمال المهرة: في ألمانيا الغربية، الحد الأدنى للأجر في الساعة هو بالفعل 15.70 يورو.

الحد الأدنى للأجور الشهرية في ألمانيا شَهْرِيًّا في عام 2022

يمكنك الحصول على 1585 يورو شَهْرِيًّا في ألمانيا. إذا كنت تسجل جميع الأشهر الاثني عشر في السنة،فيمكنك كسب ما يصل إلى 19020 يورو.
الحد الأدنى للأجور في ألمانيا بعد الضرائب
بعد الضرائب، يحصل الموظف العادي في ألمانيا على 35٪ أقل من دخله والذي يشمل جميع مساهمات الضمان الاجتماعي.

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا للطلاب الدوليين

يمكن للطلاب الأجانب في ألمانيا العمل لمدة 120 ساعة فقط في الفصل الدراسي. وفقًا لقانون الدول، لأن التأشيرة التي يملوكونها هي للدراسة وليست للعمل. وبالتالي يصبح الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن أن
يكسبه الطالب الدولي هو 450 يورو شَهْرِيًّا. مع ملاحظة أن الطلاب المتفرغين لا يدفعون ضرائب أو اشتراكات الضمان الاجتماعي.العمل الإضافي، والعمل في أيام العطل الرسمية، والمناوبات الليلية وفقًا  للقوانين الألمانية، بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور،  يوجد هناك بدلات للعمل  الليلي  أو في أيام العطل الرسمية أوفي الظروف الصعبة. هذه المكملات هي كما يلي:للمناوبات الليلية- 20٪ من سعر الساعة؛للعمل في أيام العطل الرسمية والأحد- 75٪ من سعر الساعة للعمل في أيام الأحد والعطلات الرسمية التي تقع في أيام الأحد. بدل العمل في عيد الفصح وعيد العنصرية والأول من مايو وعيد الميلاد والعطلات الأخرى
التي لا تقع أيام الأحد هو 200٪ من أجر الساعة؛بالنسبة لأولئك الذين يعملون في ظروف صعبة، والتي يتم احتسابها كمبلغ مقطوع، فإن بدلًا من 1.45
– 2 يورو مستحق تقريبًا.

شيكات الرواتب أو   Gehaltscheck

في ألمانيا، يجب على صاحب العمل تزويد الموظف بما يسمى “شيك جيهالتشيك”(شيك الراتب). هوإيصال كتابي بقيمة الراتب الذي يكسبه الفرد وأنواع الاستقطاعات التي يتم إجراؤها.

استثناءات الحد الأدنى للأجور

لا ينطبق الحد الأدنى القانوني للأجور على:

  • المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين لم يكملوا التدريب المهني.
  • المتدربين- بغض النظر عن أعمارهم- في إطار التدريب المهني (الحد الأدنى للأجور للمتدربين هو “الحد الأدنى لمكافأة التدريب” ويجب عدم الخلط بينه
    وبين الحد الأدنى القانوني للأجور).
  • العاطل عن العمل لمدة طويلة خلال الأشهر الستة الأولى من العمل بعد انتهاء البطالة.
  • المتدربون إذا كان التدريب إِلْزَامِيًّا كجزء من التعليم المدرسي أو الجامعي أو إذا كان التدريب اِخْتِيَارِيًّا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر لتوفير التوجيه للتدريب المهني أو الدراسةللشباب الذين يشاركون في التدريب التمهيدي بموجب قانون التدريب المهني.
  • المتطوعين.

أثر سنوات العمل ومستوى الخبرة على الرواتب في ألمانيا

كيف يتقدم راتب الموظف في ألمانيا بمرور الوقت؟
يعد مستوى الخبرة من العوامل المهمة والمؤثرة في تحديد قيمة الراتب. وبشكل مؤكد، كلما ازدادت سنوات خبرة العامل أو الموظف ارتفع الأجر، وذلك بهدف زيادة فعالية الموظفين وإنتاجيتهم في مواقع العمل، وبالتالي تزيد المسؤولية الملقاة على عاتقه.
وهنا سنعرض المتوسط ​​المجمع للعديد من الوظائف المختلفة في ألمانيا، وهنا سنبين بشكل عام تغير الراتب بزيادة وتقدم سنين الخبرة:
– الموظفون الذين لديهم خبرة من سنتين إلى خمس سنوات يحصلون على رواتب أكثر من غيرهم بنسبة
​​32٪ من المبتدئين أو الموظفين الجدد في جميع الصناعات والاختصاصات المختلفة. أما الموظفون الذين لديهم خبرة تزيد عن خمس سنوات يحصلون على رواتب أكثر من غيرهم 36٪
بشكل وسطي ​​من أولئك الذين لديهم خمس سنوات أو أقل من الخبرة العملية في العمل.
– وبعد بلوغ الشخص خبرة تصل إلى عشر سنوات، يزداد راتبه بنسبة 21٪، و ١٤ % لمن تجاوز 15عاماً.وبشكل عام ​​، يتضاعف الراتب الأولي للموظف بعد أن تتجاوز سنو خبرته العملية عشر سنوات.

وفي ضوء ما تم ذكره. أعلاه يستطيع الباحث عن عمل في ألمانيا الأخذ بالاعتبار سعر ساعة العمل في ألمانيا وزيادتها ليحسم أمره في قرار العمل الذي يرغب به.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
تابع ملهمون   لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد