نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كتابة محتوى وفق معايير SEO و7 نصائح ذهبية

0 329

ليس سراً أن تحسين محركات البحث والمحتوى يسيران جنبًا إلى جنب. حيث أنه بدون أن تراعي شروط SEO، ربما سوف تجد المحتوى الخاص بك في مكان ما على الصفحة 50 من نتائج بحث غوغل، ونعلم بالطبع أن حركة المرور على مثل هذه الصفحات سيئة وغير مرضية أبداً. وبالمثل، لا يمكن لترتيب الصفحة الأولى أن يفعل الكثير إلا إذا كان النقر فوق المحتوى الخاص بك كبيراً. ولذلك السبب تعتبر العلاقة الجيدة بين الـ SEO والمحتوى الإبداعي أمرًا أساسيًا! فيما يلي 7 نصائح ذهبية حول كيفية كتابة محتوى وفق معايير SEO، وذلك لجعل المحتوى الخاص بك يذهب إلى أبعد من ذلك ويعزز جهود تحسين محركات البحث في نفس الوقت.

 

نصائح كتابة محتوى وفق معايير SEO 

هل أنت كاتب محتوى وترغب في أن تتصدّر مقالاتك نتائج البحث؟

إذا كانت إجابتك “نعم”، فيجب عليك متابعة قراءة هذه المقالة والتي سوف نقدّم لك من خلالها مجموعة من النصائح الذهبية في كتابة محتوى وفق معايير SEO.

كتابة محتوى وفق معايير SEO

كتابة محتوى وفق معايير SEO لجمهور مُحدّد

إن هذه النصيحة تمثّل الرقم واحد في نصائح كتابة محتوى وفق معايير SEO لسبب ما. يبدو الأمر سهلاً وبسيطاً للغاية، ومع ذلك فإن العديد من الشركات تقدم محتوى لجميع الأسباب الخاطئة. قم بكتابة محتوى يُلبي اهتمامات السوق المُستهدف أو يقوم بالإجابة على أسئلتهم. لا يجب أن تكون جميع المنشورات والمقالات حول منتجك أو الخدمة التي تقدّمها، ولكن يجب أن تكون جميعها متعلّقة بالصناعة. أثبت نفسك وشركتك كخبير في مجالك من خلال كتابة محتوى صديق لكبار المسؤولين الاقتصاديين يكون ممتعًا وغنيًا بالمعلومات، وافعل ذلك بشكل أفضل من منافسيك.

احتفظ بها كلها تحت سقف واحد

احصل على الأرباح وحركة المرور التي يستحقها موقع الويب الخاص بك عن طريق الاحتفاظ بالمحتوى الأصلي الخاص بك تحت اسم المجال الخاص بك. هذا يعني أنه إذا كان لديك مدونة ألغيت الاستضافة باستخدام WordPress أو Blogger واستضفت المدونة في مجلد فرعي على نطاقك الخاص. على سبيل المثال: (www.example.com/blog). في أي وقت تتاح لك فيه فرصة لعرض أشكال أخرى من المحتوى الأصلي مثل مقاطع الفيديو أو الرسوم البيانية أو الأوراق البيضاء، تأكد من تضمينها أيضًا في موقع الويب الخاص بك ومشاركتها من هناك.

 

جعل العناوين الرئيسية جذابة إلى أبعد الحدود

لديك قدر قصير للغاية من النص لتترك انطباعًا كبيرًا جدًا. لذلك لا تقلل من شأن قوة العنوان الفعّال على تحسين محركات البحث! من أجل كتابة محتوى وفق معايير SEO، أنت بحاجة إلى كتابة عناوين واضحة ومثيرة للاهتمام والاستفادة من الكلمات المفتاحية الغنيّة. بالإضافة إلى العنوان الرائع، تأكد أيضًا من أن المقدمة والأوصاف التعريفية ممتعة ومزيد من التفصيل حول موضوع مقالتك. ضع في اعتبارك أن العنوان والوصف التعريفي هما ما يظهران في نتائج البحث، لذا اجعلهما مميّزين!

 

استخدم عبارات غنية بالكلمات المفتاحية

استخدم عبارات غنية بالكلمات المفتاحية ذات الصلة في عناوينك وكذلك في المحتوى الخاص بك للسماح لكل من القرّاء ومحرّكات البحث بمعرفة موضوع المقال الخاص بك. لكن احذر، فالكثير من الكلمات المفتاحية لن يؤدي إلى إيقاف تشغيل القراء فحسب، بل قد يؤدي إلى عقوبات محرك البحث لحشو الكلمات الرئيسية. استخدم الكلمات المفتاحية بعناية واعتدال مع التمسّك بمظهر طبيعي قدر المستطاع. بالإضافة إلى استخدام الكلمات المفتاحية في جميع أجزاء المقال، استفد من وسوم المدونة عن طريق وضع علامات على بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة لكل مقال، تحتوي معظم المدونات العامة على إمكانيات وضع العلامات مضمّنة بالفعل.

 

قم بهيكلة مقالاتك واحرص على استخدام الصور

قد تكون محتويات مقالاتك رائعة ولكن يمكن أن تضيع بسهولة في تنسيق غير منظم وغير فعّال. إن تنظيم المحتوى الخاص بك وتقسيمه إلى فقرات أصغر مع عناوينها يجعل من السهل قراءته وبالتالي سوف تحافظ على تفاعل القرّاء. بالنسبة لمحركات البحث، فإن التنظيم الخلفي (back-end) هو المفتاح أيضًا. يعد استخدام التسلسل الهرمي المناسب للعلامات عند وضع علامات (وسوم) على العناوين الرئيسية (H1،H2،…) أمرًا مهمًا للحفاظ على مقالة جيدة التنظيم.

اجعل مقالاتك تظهر بالصور! الناس بصريّون. يمكن أن تؤدي إضافة صورة مع مقالة المدونة الخاص بك إلى إحداث انطباع كبير. بالإضافة إلى الترويج لمدوناتك عبر قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى، يمكن أيضًا تثبيت المقالات التي تحتوي على صور، مما يضيف وسيلة أخرى لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

 

ترويج المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة قوية يمكن أن تساعد في زيادة وصول المحتوى الخاص بك وتعزيز المشاركة. انشر كل مقال جديد على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المنتديات، باستخدام أوصاف جذابة وعبارة تحثّ المستخدم على اتخاذ إجراء. وبسبب أن قوة الشبكات الاجتماعية تتجلى في المشاركة. فمن الضروري أيضًا أن يكون لديك أزرار مشاركة في كل مقالة من مقالات مدونتك. إذا كنت ترغب في مزيد من التحكم في كيفية ظهور الروابط الخاصة بك عند مشاركتها.. فإن تنفيذ Twitter Cards for Twitter أو Open Graph for Facebook تقنيًا يمكن أن يمنح روابطك المشتركة دفعة قوية، وقد يساعد في معدلات النقر إلى الظهور الخاصة بك.

 

تعزيز بناء الارتباط الطبيعي

لقد قطع بناء الروابط شوطًا طويلاً منذ أيام شراء الروابط ومزارع الروابط. لكن الروابط لا تزال تمثل عامل ترتيب مهمًا لتحسين محركات البحث. يضمن الارتباط بمقالاتك أو موقع الويب الخاص بك في منشورك وجود ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك. إذا تم التقاط مقالتك من قبل موقع آخر. وإذا كنت مبدعًا في ابتكار أنواع أخرى من المحتوى كالرسوم البيانية أو مقاطع الفيديو، فإن قيامك بإضافة رمز التضمين على موقعك يساهم في تعزيز مشاركة المحتوى ويضيف كذلك رابطًا إلى المصدر الأصلي. تساعد كتابة محتوى وفق معايير SEO على زيادة قابلية المشاركة واحتمالية ارتباط مواقع الويب الأخرى به، لذا استهدف الجودة!

 

خلاصة كتابة محتوى وفق معايير SEO

تحسين محركات البحث

ابق على اطلاع بالمحتوى المناسب لكبار المسؤولين الاقتصاديين من خلال مراقبة جهودك. يعد برنامج Google Analytics طريقة سهلة ومجانية لتتبع مشاهدات صفحتك ومتوسط ​​الوقت الذي تقضيه على الصفحة. قم بالتحقق من أشياء كمعدل الارتداد.. على سبيل المثال والوقت المستغرق في الموقع من أجل الحصول على فكرة عن كيفية تفاعل المستخدمين والزوار مع موقعك الويب بعد أن يصلوا إلى المحتوى الخاص بك. إذا قمت بملاحظة انخفاضًا كبيرًا بالإضافة إلى انخفاض متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الزوار في الموقع، فإن ذلك مؤشر على أن المحتوى الخاص بك لم يكن ذا صلة بما كانوا يبحثون عنه. أو الأسوأ من ذلك أنه لم يكن ممتعًا.

ألق نظرة أيضًا على عدد التفاعلات الاجتماعية (المشاركات، الإعجابات، إلخ) للحصول على فكرة عن مدى انتشار مقالاتك. مجرد إلقاء نظرة على هذه الأمور البسيطة. يمكن أن يقدم لك فكرة جيدة عن أنواع المحتوى التي تلقى استحسانًا وإعجابًا من قبل الزوار. حتى تتمكن من تكرار هذا النوع من المحتوى ضمن مقالاتك في المستقبل.

نرجو أن تكون مقالتنا هذه مفيدة لك، ونؤكّد لك أنه باتباعك لهذه الخطوات البسيطة سوف تحقق ما ترغب به وتتصدر مقالاتك نتائج البحث!

كتابة محتوى وفق معايير SEO

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد