نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تخصص تكنولوجيا المعلومات 2022

0 35

بالنظر إلى الدور الهائل الذي تحتلهاختصاصات تكنولوجيا المعلومات في الأعمال التجارية. فليس من المستغرب أن ينتشر تخصص تكنولوجيا المعلومات وأن يتواجد محترفو تكنولوجيا المعلومات في مجموعة متنوعة من الصناعات. وتصميم الأجهزة والبرامج وشبكات الاتصالات وتطبيقات الإنترنت والمزيد. في الواقع، من المتوقع أن تنمو الوظائف في عمليات الكمبيوتر بنسبة 12 في المائة بحلول عام 2028، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل (BLS).

أنواع شهادات تخصص تكنولوجيا المعلومات

تختلف برامج درجة تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع اعتمادًا على المؤسسة التي تصدر بيانات الاعتماد.

تتوفر الفرص من أجل هذا التخصص لتناسب أي ميزانية أو حتى أي جدول زمني تقريبًا. فتقدم بعض المدارس والكليات دورات مع شهادة ضمن مجالات مختلفة ضمن تخصص تكنولوجيا المعلومات. فيقدم البعض الآخر برامج درجة الزمالة أو البكالوريوس وبعضها برامج الماجستير المصممة من أجل إنتاج طلاب ذوي معرفة ضخمة ومعرفة واسعة النطاق ضمن العديد من المجالات المختلفة ضمن تخصصات تابعة لتكنولوجيا المعلومات. فيما يلي العديد من خيارات الدرجات التي يجب مراعاتها قبل اختيار متابعة تخصص تكنولوجيا المعلومات.

برامج الشهادات في تخصص تكنولوجيا المعلومات

تدوم برامج الشهادات في تكنولوجيا المعلومات في العادة لوقت وسطي ما بين ستة أشهر إلى 12 شهرًا. لكن بشكل عام، تقوم  هذه البرامج بمساعدة الطالب على تعلم الأساسيات الأولية لتكنولوجيا المعلومات. وذلك من الشبكات إلى البرمجة إلى تخصص قواعد البيانات.

برامج الشهادات في تخصص تكنولوجيا المعلومات

العوامل التي يجب على الطلاب المحتملين مراعاتها

غالبًا ما يكون تخصص تكنولوجيا المعلومات المعلومات مناسب للطلاب الذين يريدون دخول المجال ويرغبون بفهم واسع لمفاهيم ومبادئ تكنولوجيا المعلومات. هذه الدورات الدراسية تكون قابلة للتحويل فيما بعد إلى برنامج درجة الزمالة أو حتى  البكالوريوس في تخصص تكنولوجيا المعلومات.

أنواع الدورات والخبرات السريرية من أجل تخصص تكنولوجيا المعلومات

يمكن أن تشمل الدورات الأساسية استكشاف الإنترنت، ومقدمة إلى البرمجة، ومفاهيم قواعد البيانات المرئية الأساسية والعلائقية.

المهارات التي يمكن للطلاب تعلمها

يجب أن تصبح قادرًا على اكتساب فهم كبير لتطوير قواعد البيانات بالإضافة إلى برمجة الكمبيوتر وأنظمة المعلومات.

الوظائف المتعلقة بهذه الدرجة

ستتمكن من إيجاد عمل  كدعم فني ضمن مكتب المساعدة أو فني لمركز بيانات أو حتى فني دعم شبكة.

درجات الزمالة في تكنولوجيا المعلومات

عادةً ما يستغرق إكمال برنامج درجة الزمالة في تكنولوجيا المعلومات عامين ويتضمن نظرة عامة واسعة على علوم الكمبيوتر وشبكات الاتصالات بالإضافة إلى بعض دورات التعليم العام.

العوامل التي يجب على الطلاب المحتملين مراعاتها

غالباً ما تكون هناك حاجة كبيرة  إلى دبلوم المدرسة الثانوية أو مايعرف ب GED من أجل التسجيل للحصول على درجة الزمالة في تخصص تكنولوجيا المعلومات. ومن ثم تستطيع استخدام هذه الدرجة للبحث عن وظيفة ضمن مستوى المبتدئين أو من أجل الانتقال إلى برنامج مستوى البكالوريوس، ويختلف عدد ونوع الاعتمادات التي يمكن تحويلها من مدرسة إلى أخرى.

نوع الدورات والخبرة السريرية المقدمة

قد يترتب على دخولك برنامج مستوى المنتسبين أن تقوم بدورات دراسية مثل دورة أساسيات شبكات الكمبيوتر بالإضافة إلى حل المشكلات واستكشاف الأخطاء أو إصلاح أجهزة الكمبيوتر وبعض مبادئ البرمجة بالإضافة إلى الاستراتيجيات في الاتصالات الافتراضية.

المهارات التي يمكن للطلاب تعلمها

إن تخصص تكنولوجيا المعلومات يجعلك قادر على تعلم كيفية حل مشكلات البرامج والأجهزة، أو حتى صنع تطبيقات البرامج، بالإضافة إلى تصميم صفحات الويب، أيضاً تثبيت الكمبيوتر والشبكات اللاسلكية ومن ثم إكمال المهام الأساسية الأخرى.

الوظائف المتعلقة بهذا المستوى من الدرجة

يمكن أن تتضمن الوظائف التابعة لهذا المجال أن تكون مساعدة تكنولوجيا المعلومات في مكتب، أو ان تكون مساعد تطوير الأعمال الجديدة، أو أن تكون مهندس البرمجيات منتسب لشركة ما، أو مستشار الأمن المساعد.

درجات البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات

تتطلب برامج درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات عادةً أربع سنوات من الدراسة الأكاديمية لإكمالها، يتألف العامان الأوليان غالبًا من دورات تمهيدية في تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات التعليم العام، بينما يركز العامان الأخيران على الجوانب الأكثر تحديدًا وتقدماً في هذا المجال.

العوامل التي يجب على الطلاب المحتملين مراعاتها

بينما قد تكون قادرًا على التحويل في الائتمان من درجة الزمالة في برنامج تكنولوجيا المعلومات، يمكنك أيضًا طلب القبول مباشرة في برنامج مستوى البكالوريوس، مع درجة البكالوريوس، تتستطيع أن تكتشف المناهج الدراسية بدقة أكبر وأن تكون قادرًا على أن تدخل تخصص تكنولوجيا المعلومات .

أنواع الدورات والخبرة السريرية المقدمة

في برنامج درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، أو BIT، قد تأخذ دورات مثل أسس إدارة قواعد البيانات، وأساسيات الأنظمة القائمة على الكمبيوتر وشبكات الكمبيوتر الوسيطة وإدارة المشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات.

المهارات التي يمكن للطلاب تعلمها

يمكنك تعلم أساسيات عمليات تكنولوجيا المعلومات وتطوير التفكير النقدي والقدرة على تحديد التقنيات الحالية والجديدة التي يمكن أن تكون مهارات صغيرة أو كبيرة الحجم.

الوظائف المتعلقة بهذا المستوى من الدرجة

يمكنك أن تبحث عن عمل كمحلل تكنولوجيا المعلومات أو أخصائي في دعم تكنولوجيا المعلومات أو حتى مدير نظم معلومات أو مسؤول الأنظمة. Amazon.com، على سبيل المثال، تستأجر موظفي الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في مجالات مختلفة تتراوح من منسقي البرامج إلى المتخصصين في المخاطر.

 

في الختام نكون قدتعرفنا على خصص تكنولوجيا المعلومات 2022.

ملهمون

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد