نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

شهادة cma | معلومات عن شهادة المحاسب الإداري المعتمد

0 64

يمكن للأشخاص الحاصلين على شهادة محاسب إداري معتمد (شهادة cma) العمل في المحاسبة المالية للشركات والإدارة الإستراتيجية. وقد يختار المحترفون مسار CMA لأنه يغطي مواضيع مختلفة عن شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA).

تركز CPA على مهام الوظيفة، مثل كتابة تقارير التدقيق وإعداد الإقرارات الضريبية. في المقابل.  CMAs متخصصون في الإدارة والواجبات على المستوى التنفيذي، يقوم cma أيضًا بتحليل الميزانيات ومساعدة الشركات على اتخاذ قرارات أعمال إستراتيجية مدروسة.

يصادق معهد المحاسبين الإداريين (IMA) على الأشخاص الذين يجتازون اختبار cma. قد يحصل المحاسبون على ترخيص CPA قبل التقدم لشغل المناصب التنفيذية، مثل المديرين الماليين. لذلك عادة ما تتجاوز رواتب CMA المحاسبين غير المعتمدين.

لماذا تحصل على شهادة cma

ضع في اعتبارك الفوائد التالية للاستثمار في شهادة cma.

  • كسب راتب أعلى: يميل المحاسبون الحاصلون على شهادة cma إلى جني أموال أكثر من أولئك الذين لا يملكونها. وفقًا لمسح IMA في عام 2021، كان متوسط ​​التعويض لـ CMAs أعلى بنسبة 58 ٪ من غير CMAs.
  • ضع نفسك بعيدًا: شهادة cma هي واحدة من أفضل المواعيد التي يمكن أن يحصل عليها محاسب إداري. يعتبره الكثيرون المعيار المهني للمحاسبة الإدارية. يؤكد الحصول على شهادة CMA أنك خبير في المحاسبة والإدارة المالية، مما يمنحك فرصة عند البحث عن وظيفة.
  • بناء اعتراف عالمي: تسمية CMA تحظى باعتراف عالمي. يمكن لـ CMAs استخدام معارفهم ومهاراتهم خارج الولايات المتحدة، مما يجعلها ذات قيمة للمحاسبين الذين يرغبون في العمل في الخارج.

ما هي متطلبات المحاسب الإداري المعتمد

يجب أن يتبع cma المحتملين المتطلبات التي حددها IMA. لذلك يجب على المحاسبين إكمال برنامج CMA من خلال IMA. واجتياز اختبار CMA، واستكمال جميع متطلبات CMA.

يمكن للمهنيين الذين يستوفون المتطلبات التعليمية والخبرة الأساسية لـ IMA السعي للحصول على شهادة CMA.

يجب أن يحمل المرشحون للحصول على الشهادة عضوية نشطة في IMA. يحصل جميع المسجلين في برنامج CMA على عضوية IMA. يحتاج CMAs الطموحون أيضًا إلى اجتياز اختبار من جزأين واتباع مدونة IMA للأخلاقيات المهنية.

يجب على الناس ملاحظة أن IMA يتقاضى رسومًا على برنامج cma. كما يجب على الأعضاء المحترفين دفع 250 دولارًا للتسجيل في البرنامج و 415 دولارًا لكل جزء من امتحان CMA. يدفع أعضاء الطلاب 188 دولارًا و 311 دولارًا على التوالي.

متطلبات شهادة cma التعليمية

يجب أن يكون CMAs الطموحين حاصلين على درجة البكالوريوس من كلية معتمدة أو شهادة مهنية معتمدة من IMA. ويجب على وكالة مستقلة تقييم أي درجات غير معتمدة.

يجب على مرشحي CMA الحاصلين على درجة البكالوريوس إرسال النصوص الرسمية للمدارس عبر البريد الإلكتروني مباشرة إلى IMA. قد يطلب أولئك الذين أكملوا الشهادات المهنية من مؤسساتهم المعتمدة إرسال رسائل رسمية بالبريد الإلكتروني إلى IMA.

يجب على المسجلين المحتملين التحقق من تعليمهم في غضون سبع سنوات من إجراء اختبار CMA.

متطلبات cma التعليمية

متطلبات cma المهنية

يجب أن يكون المرشحون CMA قد عملوا في المحاسبة الإدارية أو الإدارة المالية لمدة عامين متتاليين على الأقل.

إذا أمكن، يجب أن تكون الخبرة المهنية بدوام كامل. ومع ذلك، يمكن للمرشحين الذين يعملون 20 ساعة على الأقل في الأسبوع في أدوار مستمرة بدوام جزئي تطبيق خبرتهم نحو متطلبات محاسب إداري معتمد. كما يتم احتساب الخبرة بدوام جزئي بمعدل سنة واحدة لكل سنتين عمل.

تحسب وظائف التدريس بدوام كامل متطلبات الخبرة المهنية إذا كان 60٪ على الأقل من حمل الدورة يغطي المحاسبة أو المالية فوق المستوى التمهيدي.

ماذا يغطي اختبار شهادة cma

يمكن لمقدمي امتحانات شهادة cma إجراء الجزأين الأول والثاني بأي ترتيب. يغطي الجزء الأول التخطيط المالي والأداء والتحليلات. كما أن الجزء الثاني يستكشف الإدارة المالية. ينقسم كل جزء على النحو التالي:

الجزء الأول:

  •   التخطيط المالي والأداء والتحليلات
  • قرارات إعداد التقارير المالية الخارجية (15٪).
  • التخطيط والميزنة والتنبؤ (20٪).
  • إدارة الأداء (20٪).
  • إدارة التكاليف (15٪).
  • الضوابط الداخلية (15٪).
  • التكنولوجيا والتحليلات (15٪).

الجزء الثاني:

  • الإدارة المالية الإستراتيجية
  • تحليل القوائم المالية (20٪).
  • تمويل الشركات (20٪).
  • تحليل القرار (25٪)ز
  • إدارة المخاطر (10٪).
  • قرارات الاستثمار (10٪).
  • آداب المهنة (15٪).

يستغرق كل جزء من الاختبار أربع ساعات لإكماله. ويستلزم ذلك 100 سؤال متعدد الخيارات ومقالان مدة كل منهما 30 دقيقة. بعد الانتهاء من قسم الاختيار من متعدد والخروج منه، لا يمكن للمتقدمين للاختبار العودة. كما يصل المرشحون إلى الأسئلة المقالية إما بعد قسم الاختيار من متعدد أو بعد ثلاث ساعات، أيهما يأتي أولاً.

يجب على المتقدمين للاختبار الإجابة على ما لا يقل عن نصف أسئلة الاختيار من متعدد بشكل صحيح لكل جزء من اختبار CMA للانتقال إلى قسم المقالات. كما يطرح قسم المقالات 10-12 إجابة مكتوبة أو أسئلة حسابية، تتكون الأسئلة المقالية من سيناريوهين يصفان مواقف العمل الشائعة.

يخضع المرشحون لامتحان cma في مراكز اختبار بروميتريك المنتشرة في جميع أنحاء العالم، يتبع الاختبار تنسيقًا يعتمد على الكمبيوتر، رسوم امتحان cma غير قابلة للاسترداد. لذلك يفقد المتقدمون للاختبار الذين تأخروا أكثر من 15 دقيقة عن موعد الامتحان موعدهم ويجب عليهم التسجيل مرة أخرى بالتكلفة الكاملة. بروميتريك يوفر الورق وأقلام الرصاص.

ملهمون
    تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد