نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

السياحة في ليتوانيا | تعرف على أجمل وجهات العالم وتعلم كيف تستمتع بوقتك فيها

0 83

كثيرة هي الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع فيها. ولعل ليتوانيا هي واحدة من أفضلها وأكثرها روعة وجمالاً في أوروبا. ولا سيما بعد انفصالها واستقلالها عن الاتحاد السوفيتي. ومن ثم ما تبعه من تطور في مختلف مجالات حياتها الثقافية والاجتماعية واهتمامها بشكل كبير بالسياحة. حيث تجد فيها الكثير من المحميات الطبيعية والحدائق والأماكن التاريخية والطبيعية التي تخطف القلوب بجمالها. إضافة إلى ذلك فإن شعبها الطيب والودود هو أحد الأمور التي تدفعك إلى زيارتها. لذلك سوف نستعرض سويّةً أهم الوجهات السياحية والأنشطة التي لابد عليك أن تجربها عند قيامك برحلة للسياحة في ليتوانيا.

ما الذي يشجعك للسياحة في ليتوانيا

في الواقع تتمتع ليتوانيا بالكثير من المقومات السياحية التي تمنحها طابعاً مُمَيَّزًا يجعل السياحة إليها أمراً ممتعاً وَمُثِيرًا.
علاوة على ذلك يأتي في مقدمتها معالمها الأثرية التي ترجع إلى الحقبة السوفيتية. بالإضافة إلى ذلك مجموعة من المواقع الأثرية والتاريخية التي تم تصنيفها ضمن مجموعة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
كما وفي ليتوانيا شواطئ ساحلية بديعة الجمال إذ إن ليتوانيا دولة ساحلية تقع على بحر البلطيق. وعلى شاطئها الجميل هذا تشاهد بحيرة كوريي الساحرة التي يفصلها عن ساحل بحر البلطيق شريط ضيق.

علاوة على ذلك تتمتع ليتوانيا بمناخ معتدل مما يجعل قضاء العطلة فيها للسياحة أمراً ممتعاً. ولا سيما أنه بإمكان السائح ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية فيها كالمشي فوق الرمال البيضاء الناعمة والاستجمام على شواطئها. ومن ثم ممارسة العديد من الأنشطة المائية كأن تستأجر أحد القوارب وتجول في المياه مُتمتعاً بروعة الطبيعة فيها. بالإضافة إلى ذلك يمكن التجوال في شوارعها المرصوفة بالحصى والتي تنتشر على جانبيها الكافيهات الرائعة والمطاعم والمقاهي.

ما الفصل الأفضل للسياحة إلى ليتوانيا

في الواقع فإن السياحة إلى ليتوانيا جميلة في كل الفصول. لذلك بإمكان السائح الحصول على الكثير من المتعة والإثارة عند السياحة إلى ليتوانيا مهما كان الفصل الذي يزورها فيه. فلكل فصل فيها ألقه الخاص. ففصل الشتاء فيها شديد البرودة وتنخفض درجة الحارة في ليتوانيا في هذا الفصل إلى ما دون الصفر تقريباُ. ومع ذلك تكون السياحة إليها ممتعة ولا سيما في فترة الكريسماس وأعياد الميلاد. حيث تزين شوارعها بالأنوار البديعة والأضواء الملونة. إضافة إلى القيام بأنشطة ترفيهية مثيرة كالتزلج على قمة “ليبكالنيس” والاسترخاء في منتجعات “السبا” الصحية. ومن الجدير بالذكر أن تكاليف السياحة شتاءً إلى ليتوانيا تكون مخفضة قياساُ ببقية الفصول.

أما فصل الصيف فهو الذروة بالنسبة للسياحة في ليتوانيا حيث المناخ المعتدل. فهو فصل الذهاب إلى الشواطئ والبحيرات الجميلة. وممارسة الألعاب الصيفية والمغامرات الشيقة في الهواء الطلق. لذلك فإن فصل الصيف في ليتوانيا هو فصل السياحة بامتياز.

أما إذا كان السائح من محبي المناظر الخريفية الخلابة فالسياحة إلى ليتوانيا هي الاختيار الأفضل. حيث الطقس الدافئ اللطيف والطبيعة الساحرة بأشجارها الخريفية ذات الأوراق المتدرجة الألوان من الأصفر الذهبي والأحمر إلى البرتقالي. وفي الخريف تكون الطبيعة في ليتوانيا مكاناً رائعاً لالتقاط الصور التذكارية المميزة.

السياحة في ليتوانيا
السياحة في ليتوانيا

هل السياحة إلى ليتوانيا مكلفة مادياً

في الحقيقة لا بد للسائح قبل قيامه برحلته السياحية إلى ليتوانيا أن يقوم بحساب ميزانيته المالية والتعرف على تكلفة هذه الرحلة السياحية ومتوسط أسعار الأنشطة والخدمات في ليتوانيا حيث يبلغ متوسط الإنفاق اليومي للفرد فيها حوالي سبعة وثمانين دولاراً أمريكياً.

إذ تبلغ تكلفة الطعام للفرد الواحد عند السياحة إلى ليتوانيا يومياُ أربعة وثلاثين دولاراً أمريكياً تقريباً. ذلك أن متوسط سعر الوجبة الواحدة للفرد تصل إلى خمسة وعشرين دولاراً أمريكاً هذا ناهيك عن الخدمات الأخرى.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في ليتوانيا

تشتهر ليتوانيا بتعدد الأماكن والمدن السياحية فيها وهذا مايجعلها مغناطيساً دائماً للسياح من مختلف أنحاء المعمورة ومن هذه الوجهات:

 العاصمة الليتوانية فيلنيوس

مدينة الحياة وقلب ليتوانيا النابض وأكبر مدنها. تقع جنوب شرق ليتوانيا. وفيلنيوس مدينة كبيرة تأتي في المرتبة الثانية في الكبر بين مدن دول البلطيق. كما أنها من المدن المعاصرة والحديثة للغاية مما يجذب إليها آلاف السياح بشكل سنوي.
عند زيارتك فيلميوس تستطيع استكشاف فن العمارة القديمة الباروكية والقوطية التي منحتها امتيازات جمالية خاصة جعلها من أفضل الأماكن لأخذ الصور الفوتوغرافية الرائعة. ناهيك عن الكنائس والكاتدرائيات القديمة المنتشرة في أرجائها. وفي مدينة فيلنيوس تجد الكثير من المطاعم والفنادق والمقاهي الفاخرة. والحدائق والمتنزهات الخلابة.

السياحة في ليتوانيا
مدينة في ليتوانيا

 مدينة تراكي

على الرغم من صغرها إلا أنها تعد وبحق مزاراً سياحياً رائعاً. إذ إنها تطل على ثلاث بحيرات تحيط بها. إضافة إلى انتشار المحميات البرية في غاباتها الفاتنة.

في مدينة تراكي يستطيع السائح أن يستمتع بالهدوء والراحة من الزحام والضجيج في أحضان الطبيعة. كما باستطاعته ممارسة العديد من الأنشطة الرائعة كركوب الخيل والطيران المظلي والسباحة وصيد الأسماك والإبحار في القوارب الخشبية.
وفي مدينة تراكي الجميلة هذه حديقة وطنية وقلعة رائعة تقع بجوار بحيرة جالفو. كما تحوي العديد من المجمعات الترفيهية والفنادق الفاخرة والأكواخ الصغيرة الجميلة.

 مدينة كاوناس

تتربع هذه المدينة المميزة في وسط ليتوانيا. قرب المكان الذي يلتقي فيه نهرا نيموناس ونيريس. وهذا الموقع الرائع جعلها واحدة من أكثر مدن ليتوانيا السياحية أهمية. وأكثر ما يميز مدينة كاوناس هي المناطق الأثرية المنتشرة فيها ففي كاوناس وحدها أربعون متحفاً أثرياً وقلعة كاوناس وكذلك القصر الرئاسي التاريخي وكنيسة القديس جيرترود شارع الحرية. إضافة إلى مسارحها البديعة التي تقدم أجمل العروض الفنية. وتعد الهندسة المعمارية الفريدة لمدينتها القديمة واحدة من أهم مميزاتها.

يقام في مدينة كاوناس العديد من الفعاليات الثقافية والمهرجانات والعديد من الاحتفالات الكبيرة. على مدار العام. ومن أهم مهرجاناتها مهرجان كاوناس جاز ومهرجان الموسيقى.
وللرياضة في كاوناس حصة كبيرة من اهتمام السكان فهي موطن لفريق “زالجيريس” أفضل فريق كرة سلة في ليتوانيا كلها. حيث يقام فيها الكثير من الأحداث المهمة في مجال الرياضة كبطولة كرة السلة التاريخية الأوروبية.

السياحة في ليتوانيا
السياحة في ليتوانيا

أهم المعلومات والنصائح قبل السفر إلى ليتوانيا

إليك عزيزي القارئ نصائح من ذهب توفر عليك الكثير من المعاناة قبل السفر إلى ليتوانيا:

  1. عليك أن تلتزم بقواعد وآداب السلوك في الحدائق الوطنية: وأهمها أن تتجنب إخافة الطيور أو إشعال النيران أو رمي القمامة أو قطف أزهارها أو حتى إحداث ضجيج فيها.
  2.  ابتعد عن المساس بممتلكات الآخرين الخاصة لكي لا تتعرض لغرامات وعقوبات قانونية. ومن أمثلة ذلك قطاف التوت أو جني الفطر أو صيد الأسماك من الأماكن ذات الملكية الخاصة.
  3.  احذر من الصفير: إذ إن الشعب الليتواني يعتبره نوعاً من الوقاحة التي تجلب الشياطين والأرواح الشريرة.
  4. إن أردت الدخول إلى الحمام في مكان عام في ليتوانيا فعليك اصطحاب مناديل ورقية ومعقم معك لعدم توفرهم هناك سيما وأن معظم المراحيض العامة هي من مراحيض القرفصاء القديمة.
  5. قم بدخول المطاعم المحلية في ليتوانيا حيث إن أسعارها مناسبة ومقبولة مقارنة بالمطاعم الأوروبية باهظة الثمن.
  6. تأكد من شراء تذكرة قبل صعودك الحافلة في ليتوانيا. وإلا قد يسبب لك الأمر مشكلة مع شرطة الحافلات ودفع غرامة باهظة
  7.  احذر التدخين: ولا سيما في الأماكن العامة وفي الحدائق فالتدخين في ليتوانيا مسموح في أماكن مخصصة فقط.

وأخيراً ننصحك عند زيارة ليتوانيا الاستمتاع بمأكولاتها الشهية التي تستحق التجربة بالفعل والتي تعتمد بشكل كبير على الخضروات الجذرية ولا سيما الشمندر والبطاطا وكذلك على اللحوم والألبان والتي تناسب جميع فصول السنة.

ملهمونتابع ملهمونلعلك تكون ملهما يوما ما

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد