نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

السياحة في لاتفيا | أمور عليك معرفتها قبل أن تفكر بالسفر إلى لاتفيا للسياحة

0 296

إذا كنت من هواة السياحة وتتطلع للقيام برحلة سياحية مثيرة ومميزة وبتكاليف متوسطة. فإننا ننصحك برحلة سياحية في لاتفيا. حيث الحدائق النباتية الغنّاء والحدائق المائية والمتنزهات الرائعة للصغار والكبار والجبال الشاهقة الارتفاع والشلالات المائية المتلألئة كحبال من الفضة ناهيك عن البحيرات والأنهار والشواطئ الساحرة. أما إذا كنت من محبي المناظر الصحراوية فإنك في لاتفيا يمكنك مشاهدة الكثبان الرملية والقلاع الأثرية المهيبة. إن السياحة في لاتفيا بحق رحلة العمر التي لا تنسى. وإليكم في هذا المقال بعض المعلومات عن السياحة في لاتفيا.

موقع لاتفيا الجغرافي

في الواقع إن لاتفيا هي واحدة من دول البلطيق الثلاث حيث تقع على ساحل بحر البلطيق في الجهة الشمالية الشرقية من أوروبا. كما تجاورها دولة أستونيا من جهة الشمال والدولة الروسية شرقاً. بالإضافة إلى ذلك تجاورها ليتوانيا من جهة الجنوب وبيلاروسيا من الجهة الجنوبية الشرقية ومن الغرب يحدها بحر البلطيق.

أهم المواقع للسياحة في لاتفيا

السياحة في لاتفيا ممتعة ومميزة لدرجة كبيرة. ولكن السبب في ذلك هو كثرة المواقع السياحية المميزة التي يمكن للسائح زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت لا ينسى فيها وأهمها:

 قرية تالسي

أو ما يسمونها “قرية التسع تلال” تقع في القسم الغربي من لاتفيا. تتميز بسحر طبيعتها وكثرة المتنزهات الترفيهية فيها المنتشرة بين أشجار الفاكهة. ويمكن للسائح قضاء أجمل الأوقات في التنزه بين تلالها الكبيرة وبحيراتها. ويقام في القرية بشكل دائم عروض لإحياء تراثها من قبل مجموعة تالسي الرائعة وخصوصاً في فصل الصيف.

قرية كولديغا

لا بد لمن يقوم بالسياحة في لاتفيا من زيارة قرية كولديغا. إذ أنها تعد واحدة من المناطق السياحية الجاذبة في البلاد. وذلك بسبب هندستها المعمارية الساحرة الجمال. بالإضافة إلى ذلك إفساح المجال أمام زوارها استكشاف آثارها القديمة ولا سيما قلعتها العريقة “قلعة كولديغا” والمدينة القديمة. اللتان تعودان إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلاديين. كما وعند زيارتك قرية كولديغا يمكنك مشاهدة “فينتا رابيد” أكبر وأوسع المنحدرات الطبيعية في أوروبا كلها. علاوة على ذلك يمكنك التنزه وقضاء أوقات ممتعة حول نهر “ألكسوبايت” الخلاب.

السياحة في لاتفيا
جمال لاتفيا

مدينة ليباجا جوهرة السياحة في لاتفيا

“المدينة التي تولد فيها الريح” هكذا يطلق عليها سكانها المحليون. وليباجا من أهم مدن لاتفيا وأكثرها مكانة لدى السكان والسياح فهي من أكثر مدن لاتفيا زيارة واستقطاباً للسياح. والسبب في ذلك موقعها الجغرافي الجذّاب بجوار الشاطئ من جهة. وخلو مينائها من الجليد من جهة أخرى. كما أطلق على ليباجا اسم مدينة الريح بسبب نسيم البحر المتواصل الذي يهب عليها بشكل مستمر.

ولكن في ليباجا يمكنك الاستمتاع بالمشي فوق كثبانها الرملية ورمالها البيضاء الناعمة. والاستجمام وقضاء وقت ممتع على أهم معالمها السياحية وهو شاطئ “بلو فلاغ” ولا. يفوتك الرحلة على متن اليخوت والاستمتاع بزيارة كنائسها القديمة ومعالمها التاريخية.

 مدينة داوغافبيلس

ثاني أكبر مدن لاتفيا. وهي. واحدة من الأماكن المثالية للسياحة في لاتفيا. في مدينة دوغافبيلس يستطيع السائح القيام بالعديد من التجارب المثيرة والفريدة كممارسة الانشطة المائية الممتعة في بحيراتها. واستكشاف مؤسساتها الثقافية ومعالمها التاريخية وزيارة قلعتها. إضافة إلى التجول في متنزهاتها الطبيعية وحدائقها الغناء. وزيارة مبانيها المميزة التي بنيت من الطوب الاحمر.

 قرية سابيل

موطن الكروم في لاتفيا تقع غرب العاصمة. تتفرد عن سواها بالمساحات الخضراء الشاسعة المزروعة بكروم العنب. وتتيح سابيل لزوارها الاسترخاء في مزارع كرومها وقضاء وقت ممتع. كما أن سابيل قرية أثرية تعود المواقع التاريخية فيها إلى القرن الثالث عشر لذلك يمكن للسائح إلى سابيل استكشاف هذه الآثار الاستمتاع بزيارتها.

وهناك العديد من المواقع السياحية المميزة الأخرى التي ننصحك بزيارتها في لاتفيا.

السياحة في لاتفيا
شتاء لاتفيا

شبكة الاتصالات في لاتفيا

تعد شبكة الاتصالات في لاتفيا من أفضل شبكات الاتصال العالمية. والتي يمكن استخدامها عند قيامك بالسياحة إلى لاتفيا وأهم هذه الشبكات:

  • شركة ال أم تي: تؤمن هذه الشركة خدمات الهاتف المحمول والكمبيوتر والأجهزة اللوحية. وخدماتها قائمة على الاشتراك. وتعد شركة أل أم تي من أقدم شركات الهاتف المحمول في لاتفيا التي تؤمن الانترنيت بأفضل سرعة من دون وضع قيود على سرعة النقل.
  • شبكة بايت لاتفيا: شبكة متقدمة ومتطورة جداً. تقدم لمستخدميها خدمات اتصالات مبتكرة ومتنقلة. وانترنيت فائق السرعة وقوي لنقل البيانات وتعد شبكة بايت لاتفيا من أكثر الشبكات تطوراً في البلاد كما أن تغطيتها تشمل لاتفيا كلها.
  •  شبكة تيت: هي المزود الرائد لخدمات الاتصالات الالكترونية في لاتفيا. حيث إنها من شركات الاتصال الرئيسية في لاتفيا. تقدم خدمات الاتصال والترفيه للمستهلكين.

أشهر المأكولات التي تميز السياحة في لاتفيا

في الواقع يمكن لمن يقوم بالسياحة في لاتفيا الاستمتاع بتناول العديد من الاطباق الشهية واللذيذة ومن أهمها:

  •  حساء كرات اللحم: كما ويطلق عليه اسم حساء “فريكاديلو زوبا” يقدم ساخناً إلى جانب خبز الجاودار والقشدة الحامضة.
  • طبق السمك المدخن: وهو من الأطباق المشهورة في لاتفيا يصنع من البصل والبطاطا وسمك القد المدخن.
  •  فطائر البطاطس: تتوفر البطاطا بشكل دائم في لاتفيا لذا تعد مكوناً رئيسياً في المطبخ اللاتفي. كما وتعد فطائر البطاطس من الأطباق الشهية في المطبخ اللاتفي. تقدم مع الكريما الحامضة وصلصة البقع.
  •  خبز الجاودار الداكن: وهو خبز لذيذ له نكهة لاذعة وفريدة. يمكن العثور عليه في دول البلطيق الثلاث لاتفيا وليتوانيا وأستونيا.
  •  حساء الخبز “شبيك”: طبق شعبي مميز يقدم في لاتفيا ويتكون من خبز الجاودار الممزوج بالفواكه الجافة والقشدةالمخفوقة. والسكر.
  •  الفطر “عيش الغراب”: يعتبر الفطر مكون رئيسي لمعظم الأطباق في لاتفيا. حيث يقوم السكان في فصل الخريف بالذهاب إلى الغابات وجمع فطر عيش الغراب واستخدامه في أطباقهم الشهية.
السياحة في لاتفيا
السياحة في لاتفيا

ما هي المدة المناسبة للسياحة في لاتفيا

في الواقع إن أفضل مدة للسياحة في لاتفيا إذا كنت تزورها للمرة الأولى هي ثلاثة أيام يمكن أن تزور فيها مدينة ريغا حيث تستمتع فيها بمشاهدة الهندسة المعمارية الفريدة والمشي والتجوال فوق أرصفتها وشوارعها المرصوفة بالحصى الملون. بالإضافة إلى ذلك استكشاف الأماكن القديمة والتاريخية فيها ولا سيما “بيت الرؤوس السوداء” الذي يعد من أشهر وأهم المعالم في ريغا. ولن يفوتك التنزه في القارب الخشبي لمدة ساعة هلا طول القناة الممتدة في الحديقة . والتسوق من سوق ريغا المركزي. وقد اخترنا أن تزور في المرة الأولى التي تقوم بها بالسياحة في لاتفيا مدينة ريغا. نظراً لأهميتها الثقافية حيث تم تصنيفها كعاصمة للثقافة الأوروبية عام ألفين وأربعة عشر. ذلك أنها تستضيف العديد من الأحداث الثقافية المهمة والعالمية.
وأخيراً يمكن القول إن السياحة في لاتفيا تجربة تستحق القيام بها. ذلك البلد الرائع الذي تفرد بمجموعة من العجائب الطبيعية. والكثير من المعالم الأثرية الجديرة بالاستكشاف.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد