نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أجمل جزر العالم

0 351

من منا لا يحب السفر والتمتع بجمال الطبيعة. فعزيزي القارئ إن كنت من محبي السفر وتريد التخطيط لرحلة. توجد فيها الكثير من المغامرات مع أصدقائك ولمشاهدة أجمل جزر العالم، ففريق ملهمون يقدم لك لمحة عن أجمل الجزر حول العالم.

 

جزر بالاوان من أجمل جزر العالم

توجد هذه الجزر في دولة الفليبين وهي على امتداد ساحل بحر الصين الجنوبي. وجزء من ساحل بحر سولو. لذلك أشهر ماويميز هذه الجزر عدم وجود الزحف العمراني الذي يؤدي إلى تغيير في شكلها. لذلك هذه الجزر لاتزال تحتفظ بطابعها التقليدي وطبيعة حياتها البرية، فهي كثيفة بالغابات والأشجار والجبال. وإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على شواطئ رملية بيضاء وخلجان وبحيرات والأحجار الجيرية المنحدرة والكهوف الغامضة، هذه الجزر تشتهر بكثرة المعالم والصروح السياحية، مثل مدينة القلعة القديمة وميناء بارتون الجميل وبحيرة باراكودا وبحيرة الكبيرة وخليج كورون وهوندا ونهر بورتو برنسيسا الجوفي.

أجمل جزر العالم
واحدة من أجمل جزر العالم

 

جزيرة بورا واحدة من أجمل جزر العالم

تعد جزيرة بورا من أكثر الجزر جمالية في العالم. فهي توجد في منطقة بولينزيا في فرنسا بالمحيط الهادئ. هي جزيرة مرجانية تشكلت بعد انفجار بركاني، ويوجد حولها حاجز من الشُّعب المرجانية متعددة الألوان. لذلك يطلق على هذه الجزيرة في اللغة التاهيتية بالولادة الجديدة، وإن اللغة الرئيسية لجزيرة بورا بورا هي الفرنسية، ومن ميزتها أنها تجمع بين فصول السنة، عندما تتساقط الأمطار تسطع الشمس، ويتصف مناخها بالإعتدال ومائل للرطوبة أثناء الصيف، إذ تبلغ درجة الحرارة بالمتوسط من 23 إلى 29 درجة مئوية، وبنسبة للأنشطة السياحية في جزيرة بورا بورا فهي كثيرة، مثل رياضة الغوص، الصيد، السباحة، التجديف وحتى التخييم ورحلات تسلق الجبال.

 

جزر سانت لوسيا

هي واحدة من جزر الكاريبي الأكثر جمالاً، وهي تقع في قارة أمريكا الشمالية. وتشتهر بمناخها المعتدل طوال فترة الصيف وتبلغ درجة الحرارة فيها بين ال24 إلى 30 درجة مئوية، وتعد هذه الجزيرة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة. كالجبال الشاهقة، والينابيع، وشلالات المياه، والغابات المطرية، وهناك الكثير من المعالم السياحية في جزيرة سانت لويس. على سبيل المثال، منطقة كاستريس، والتي تحوي الكثير من الجبال وبالإضافة إلى ميناء بحري للسفن، والكثير من العروض الترفيهية والفنية، وهي تنظم الكثير على مدار السنة، ويوجد جبال بيتون المثيرة التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر، فهي معروفة برياضة التسلق ورحلات التخييم، وهناك العديد من المسطحات المائية التي تحوي الكثير من الأسماك الزاهية والملونة التي تظفي الجمال والروعة، وقد تشكلت مجموعة الجبال بسبب انفجار الحمم البركانية.

 

جزر تركس وكايكوس

إن هذه الجزر توجد في مياه بحر الكاريبي جنوب شرق سلسلة جزر البهاما وهي تابع لبريطانيا. تتكون من جزر كايكوس الكبرى وجزر تركس الصغرى، وهناك مجموعة من الجزر أيضاً جزر لوسيان، والأنتيل. وبلغت مساحة تلك السلسلة لجزر كايكوس وتركس حوالي 430 كيلو متر مربع، فهي تشتهر بنظافة شواطئها وجودتها، وفيها أشهر مزرعة محار بالعالم كله، وتحوي أيضاً شعاب مرجانية طويلة. لذلك يقام بهذه الجزر العديد من العروض الترفيهية، وهي تتميز بنوع موسيقى هو موسيقى الشق، وأيضاً تتميز بالحرف اليدوية، ومن أكثر النشاطات الشعبية في جزر كايكوس هي كرة القدم، الكريكيت، الصيد، الغوص وإضافة لإمتلاكها مناخ معتدل ولطيف طوال العام، وإن لغة السكان في هذه الجزر الإنكليزية يتداولون الدولا كعملة رئيسية.

 

جزر روإيسلاس دي لاباهيا

توجد جزر روإيسلاس دي لا باهيا في هندوراس بقارة أمريكا الوسطى غرب بحر الكاريبي. ويوجد في هذه الجزر ساحل بطول 60 كيلو متر، وارتفاع عن سطح البحر قدره 230 متر، وتحوي غابات كثيفة. لذلك ممتلئة في الجزر والشُّعب المرجانية، وتحوي هذه الجزر على العديدة من الجزر على شكل سلسلة ومنها، جزيرة أوتيلا غرباً. ورواتان في الوسط، وجزيرة جوانايا شرقاً. وبالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأرخبيلات بالقرب من اليابسة ومن أشهرها أرخبيل كوشينوس، ويحيط بجزر روإيسلاس دي لا باهيا الكثير من الحواجز المرجانية الرائعة، ويتم إقامة الكثير من هذه الرياضة في الجزيرة مثل الغوص، الرقصات التي تجذب السائحين من كل البلدان.

 

من أجمل جزر العالم جزر سيشل

هي عبارة عن سلسلة من الجزر تتكون من 115 جزيرة أغلبها غير مسكونة. وتعد فيكتوريا هي عاصمة جزر سيشل، وتعد جزيرة ماهي أكبر جزيرة في جزر سيشل جميعها، وتوجد جزر سيشل في مياه المحيط الهندي أمام قارة أفريقيا، وإن سكان جزر سيشل الأصليين يتحدثون أكثر من لغة، الإنكليزية، الفرنسية، الكريولية، ويعد مناخ هذه الجزيرة معتدل ومائل للدفء خلال العام. لذلك تمتاز جزر سيشل بمعالمها السياحية وهي: متحف التاريخ الطبيعي، برج الساعة، مصنع الشاي وحديقة التوابل.

واحدة من أجمل جزر العالم
واحدة من أجمل جزر العالم

 

جزر المالديف واحد من أجمل جزر العالم

هي من أكثر الجزر شهرة في العالم والغنية عن التعريف، وبالأخص عند العرب. وتوجد جزر المالديف في قارة آسيا بالمحيط الهندي، وتعد من أصغر الدول في قارة آسيا. وإن جزر المالديف تعد سلسلة من الجزر فهي تتكون من 26 جزيرة، وتتميز بمناخ معتدل على مدار العام نسبياً، وهي تحوي على الكثير من المعالم السياحية الطبيعية والسواحل الشاطئية، وأشهر مايميز المالديف أنه بإمكانك استئجار جزيرة بكاملها من أجل التمتع بكل سعادة.

 

في الختام، نحن نفكر بشكل دائم أن نحضر حقائبنا ونصعد على متن الطائرة التي يمكن أن  تأخذنا إلى إحدى هذه الجزر، فعزيزي القارئ ما هي خططتك أنت، أيها من هذه الجزر أعجبتك وستقوم بزيارتها؟

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد