نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أجمل مدن تركيا تعرف على أشهر المدن وأجملها

0 59

من منا لا يرغب في زيارة أجمل مدن تركيا؟

خلق الله لنا الأرض وجعلها مليئة بمظاهر الجمال والأسرار التي يعجز العقل عن تفسيرها. وعلى الرغم من ذلك إلا إن الإنسان استطاع عبر التاريخ أن يصنع نماذج تشبه ذلك الجمال، وسنتحدث في مقالنا عن أجمل المدن في تركيا تابع قراءة المقال لتتعرف على أكثر المدن جمالاً.

أجمل مدن تركيا

الجمهورية التركية أو كما يعرفها الكثير “تركيا”. هي دولة عريقة توجد في قارة آسيا ضمن دول الشرق الأوسط، تمتلك تركيا حدود على بحر إيجة وعلى البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مرور البحر الأسود فيها. فهي ملتقى الحضارات القديمة كلها. وبالتالي هي تهيمن على مكانة مهمة كبلد تاريخي سياحي، بالإضافة إلى وجود فيها عدد من المعالم الطبيعية، وفي هذه المقالة سنتحدث عن أجمل مدن تركيا التي تستحق الذكر.

إسطنبول واحدة من أجمل مدن تركيا
إسطنبول واحدة من أجمل مدن تركيا

 

إسطنبول واحدة من أجمل مدن تركيا

مدينة إسطنبول كانت تسمى سابقاً في تركيا بعدد من الأسماء: القسطنطينية وبيزنطة والأستانة. مدينة إسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا، وتضم فيها 39 مقاطعة، لذلك تطل مدينة إسطنبول الرائعة على مضيق البوسفور، وبالتالي هي تقع على الحدود مع كل من القارتين أوروبا وآسيا، ويظهر ذلك بشكل واضح على ثقافة سكانها وأسلوب المعيشة. كانت إسطنبول تعد عاصمة ومركزاً مهماً على مدى حضارات متعاقبة، فقد كانت عاصمة الخلافة الإسلامية للدولة العثمانية، وعاصمة للحضارات الرومانية و اللاتينية والبيزنطية. لذلك تحتوي إسطنبول على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومنها:

 

أشهر معالم إسطنبول

مضيق البوسفور: يؤمن مضيق البوسفور رحلة رائعة نهرية. تستطيع من خلالها رؤية مدينة إسطنبول والمعالم الموجودة فيها. لذلك يعتبر هذا المضيق هو الوسيلة الوحيدة لمشاهدة المعالم المختلفة في جولة واحدة، ويصنف من أجمل مناطق تركيا.

ميدان التقسيم: يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي والفنادق وأيضاً المتاجر الراقية. لذلك يعد ميدان التقسيم منطقة جذب سياحي مشهورة وبالأخص في الليل، لذا تقوم به العديد من العروض الترفيهية.

مسجد السلطان أحمد: أطلق عليه اسم المسجد الأزرق بسبب وجود أكثر من 20000 بلاطةٍ زرقاء اللون فيه. ويصنف واحد من أجمل المساجد الموجودة في العالم، لإحتوائه على خمس قباب وستة مآذن طويلة ومزينة بالزخرفة اليدوية.

كنيسة سيسترن: تشتهر هذه الكنسية بارتفاع سقفها بحوالي 336 عاموداً. وإن العالم الأساسي من بنائها هو تخزين المياه العذبة من أجل الشرب فقد كانت تحت الأرض عام 532، وبعد ذلك تحول خزان الماء إلى كنيسة

مسجد آيا صوفيا: في البداية بُنِي ليكون كاتدرائيةً أرثوذكسية. وبعدها تحولت إلى مسجد آيا صوفيا، وفي عام 1931 تحول مسجد آيا صوفيا إلى متحف تاريخياً مهماً. وعلى الرغم من كل ذلك ما زال مسجد آيا يعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم.

البازار الكبير: يعتبر من أهم المناطق في مدينة إسطنبول السياحية. لذلك يحتوي البازار الكبير على عدد من المتاجر الغنية بالهدايا التذكارية والصناعات اليدوية والتحف الجميلة.

إن مدنية إسطنبول غنية بالمناطق السياحية والتاريخية الهامة. على سبيل المثال نذكر البعض منها، قصر توبكابي، وهو يعد مأوؤدى الأجيال المتعاقبة من سلاطين تركيا ومسكنهم وزوجاتهم، وجسر غلطة، ومحتف وحديقة مينيا تورك، ومتحف الفنون التركية والإسلامية في ساحة السلطان، وشارع الاستقلال التاريخي، ومتحف سابانشي، وتلَّة بيير لوتي هيل، وبرج غلطة أعلى برج في المدينة، ومتحف إسطنبول الأثري، وبرج العذراء، وجزر الأمراء هو مجموعة مؤلفة من ستة جزر تقع على بحر مرمرة.

 

أنقرة ثاني أجمل مدن تركيا

العاصمة أنقرة تلي إسطنبول وهي ثاني المدن التركية جمالاً وأشهرها. وفي بداية عام 1932 اتخذت أنقرة عاصمة لتركيا. وذلك كان نقطة انطلاق لتطوير وتحسين هذه المدينة، وتضم أنقرة عدد من مناطق الجذب السياحي والمعالم التاريخية القديمة التي تجعلها محط للعروض الدولية التي تحدث فيها دورياً. على سبيل المثال: مهرجان أنقرة السينمائي ومهرجان أنقرة للموسيقى.

ميدان الكزيلاي: هو أكبر وأهم الميادين في أنقرة وفي تركيا بأكملها. لذلك يضم عدد كبير من المطاعم الفخمة والمقاهي ومراكز التسوق والمتاجر.

متحف حضارات الأناضول: يصنف هذا المتحف من أهم المتاحف في تركيا. وهو يجمع فيه بقايا آثار وركام الحضارات القديمة، وبالتحديد تلك الحضارات التي كانت موجودة منطقة الأناضول منذ بداية العصور ما قبل التاريخ. لذلك يجمع المتحف هذه الآثار ويقدمها في أقسام مختلفة للعرض وكل صالة فيه تختص بعرض حضارة.

أنقرة اجمل مدن تركيا
أنقرة أجمل مدن تركيا

 

أنطاليا أشهر مدن تركيا

احتلت أنطاليا الترتيب الثالث لأجمل مدن تركيا، وأيضاً الترتيب الثالث لأكثر الوجهات السياحية. لذلك صنفت من ضمن أشهر المدن السياحية. وكما ذكرنا في السابق إن إسطنبول وأنقرة تضم معالم تاريخية، فإن أنطاليا تعد بأكملها مدينة تاريخية، وإلى وقتنا هذا مازالت تحمل بصمات الحضارات العريقة القديمة التي أقامت بها.

 

  • المدينة القديمة: يطلق عليها اسم مدينة كاليتشي، وهي مدينة قديمة تاريخية تقع داخل أسوار أنطاليا، ولها بوابة تدعى بوابة هارديان، ومازالت هذه المدينة تحتفظ بالتصميم البيزنطي إلى الآن في شوارعها الحجرية الضيقة. لذلك تضم المدينة عدد من المعالم المهمة السياحية مثل برج الروماني وبرج الساعة، والسوق القديم وشارع المظلات، والمئذنة المكسورة، والكثير غيرهم.
  • الميناء القديم: يوفر الميناء القديم جولة في القارب داخل المياه من أجل مشاهدة المدينة القديمة من الخارج. لقد بني الميناء في القديم في العصر البيزنطي من أجل تزويد البلاد بالسلع التجارية، ولكن مع تطور وازدهار تركيا أصبح يستخدم فقط للغرض السياحي.
  • حديقة جينكليك بارك: من أروع حدائق تركيا تقع على مساحة 69 فداناً. مكونة من مسرح مفتوح ومساحات خضراء شاسعة وبعض الألعاب الترفيهية، وتقدم في الليل عروض ضوئية جميلة.

 

عزيزي القارئ كنا معاً في جولة حول أجمل مدن تركيا. أيها الواجهات نالت إعجابك؟ وما هي خططتك الآن؟.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد