نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أسرار الحب وأسبابه | كيف نعرف أننا وقعنا به

0 44

هل تسألنا يوماً لماذا نشعر بالإرتياح بقرب شخصٍ معين دون غيره؟ وماهو السر الخفي وراء ذلك؟، يعد الحب هدفًا روحيًا نفسيًا، وهو أرفع مستويات الوعي التي تطمح إليها النفس الإنسانية حتى تتحقق عافيتها، والقصد منه الحب الحقيقي المتزن. حيث أن أسرار الحب تختبئ وراء مشاعر إنجذب نحو إنسان معين ويعتبر على أنّه معادلة متبادلة بين شخصين، مع العلم أن في داخل جسد الإنسان هرمون يسمى الأوكسيتوسين، والذي يعرف بهرمون المحبّة، يفرزه الجسم عندما يتم التحدث او مقابلة العشاق، بالإضافة إلى أن أسرار الحب لها تعاريف وأشكال كثيرة، وكل إنسان له مفهوم خاص عن المحبة. عزيزي القارئ ملهمون سوف يكشف لك أسرار الحب وأسبابه، ويجيب على كافة الأسئلة التي تجول في ذهنك….

أسرار الحب وأسبابه
أسرار الحب وأسبابه

أنواع الحب

لمعرفة أسرار الحب وأسبابه يجب معرفة نوع الحب لذلك يصنف الحب  إلى نوعان رئيسيان يأتي ذكرهم في مايلي:

الحب بشكل عام

هو المعنى الأسمى للحياة والرغبة المشتركة لجميع البشر والهدف الذي يسعى له غالبية البشر.

الحب بشكل خاص

هو الرغبة بشخص معين دون غيره يراه المحب سعادته ويسعى جاهداً لإسعاده، ويتمنى بقائه بجانبه كل وقته.

لماذا نقع في حب شخص ما دون غيره من الناس

لماذا يجد شخص ما شخصًا جذابًا ولكن أصدقائه يجدون أنه غير جذاب تمامًا؟.

يعتقد بعض الناس أن المحبة لا يحدث لأي سبب أو عندما تجتمع النفوس، ولكن العلم أظهر أن هناك قواعد تحكم العملية، إذا فهمتهم فلن تكون قادرًا على فهم كيفية حدوث المحبة فحسب، ولكنك ستكون أيضًا قادرًا على جعل الناس يقعون في حبك أيضا.

ماهي أسرار الحب وأسبابه

هناك العديد من أسرار الحب وأسبابه التي قد تجعلك تقع في غرام شخص ما. تتضمن :

من أسرار الحب وأسبابه النظرات المتماثلة

هذا الشخص يشبه الشخص الذي أحببته من قبل أو شخص ما زلت تحبه، على سبيل المثال :

قد تقع في حب فتاة تشبه والدتك إذا كنت شابًا أو تقع في حب شخص يشبه والدك إذا كنت فتاة، بالطبع لن يتطابق هذا الشخص مع مظهر والديك تمامًا ولكن بعض سمات الوجه ستكون شائعة بينهما، حيث لن يلاحظها سوى عقلك الباطن، وقد تقع في حب شخص ما لمجرد أنه يشبه الشخص الذي تأذيت من قبله، يمكن أن يكون الشعور بالذنب أحد الأسباب التي تمنعك من الحصول على شخص تحبه.

في مثل هذه الحالة، يمكن أن يكون التعامل مع الذنب هو الحل لتجاوز هذا الشخص.

 

 من أسرار الحب وأسبابه الاحتياجات غير الملباة

قد تقع في حب شخص ما إذا كان لديه شيء تفتقده أو تحتاجه، على سبيل المثال:

قد ينجذب الرجل الأسمر إلى فتاة ذات بشرة فاتحة، وقد تنجذب الفتاة ذات الثقة بالنفس المنخفضة إلى شخص حازم وواثق

مع العلم أن هذه آلية صحية لأنها تؤدي إلى أطفال أكثر توازناً.

وإذا كان هذا هو السبب الوحيد لوقوع الناس في الحب، فسيكون كل جيل أكثر توازناً من الجيل الذي سبقه، وهناك العديد من القواعد الأخرى.

 من أسرار الحب وأسبابه التشابه

ينتج عن التشابه انجذاب إذا كان الشخص مشابهاً لك في الأشياء التي تعتبرها مهمة، مثل أن يشارك شخص ما نفس معتقداتك، فمن المرجح أن يحدث انجذاب

على سبيل المثال: سيكون الرجل الديني أكثر اهتمامًا بفتاة لديها نوع من الارتباط بالدين.

من أسرار الحب وأسبابه جذب التضاد

من ماسبق يمكننا أن نستنتج أن كل شخص سوف يبحث عن سمات معاكسة لتلك التي لا يحبها عن نفسه، والتي تشبه تلك التي يحبها عن نفسه، وبالتالي أحببت هذا الشخص بعقلك لذا، إن عقلك هو الذي يحدد ما إذا كنت ستحب شخصًا ما أم أنك ستكرهه، في ذلك الحين تدخل العواطف في الاعتبار بعد أن يتخذ عقلك قرارًا بحب الشخص، لهذا يعتقد الناس أن الحب غامض وأنه عملية عشوائية لا تتبع أي قواعد، بينما في الواقع تكون عملية الوقوع في الحب منظمة مثل أي عملية أخرى، بالطبع لم تكن الأسباب الأربعة السابقة هي الأسباب الوحيدة للحب، لكن تلك كانت الفئات الأربع الرئيسية التي تندرج تحت معظم أسباب سقوطها في الحب.

الحب وعقلك

هل تعتقد أن الحب ينبع من القلب وأن العقل لا يلعب دورًا كبيرًا في عملية الوقوع في الحب؟

قامت وسائل الإعلام بأفلامها وأغانيها بعمل رائع في برمجة عقولنا، للاعتقاد بأن الح-ب هو ظاهرة خارقة للطبيعة لا يمكن فهمها بينما هذا في الواقع خطأ تام، على سبيل مثال: كان هناك فتاة كانت انطوائية وخجولة جداً، وكانت تكره حقيقة أنها خجولة وكانت تحاول بذل قصارى جهدها للتغلب على الخجل، قابلت هذه الفتاة ذات يوم رجلًا كان واثقًا ومنفتحًا، وثم وقعت في حبه.

لماذا تعتقد الفتاة أنها تحب الرجل؟

ببساطة بدأ عقلها يدرك أن هذا الشخص لديه بعض السمات الضرورية التي تفتقر إليها، ومن الأفضل لها أن تكون بجانبه الآن.

أسرار الحب وأسبابه
أسباب التجاذب

ما الذي يمكن أن يفعله العقل للتأكد من أنها ستبقى بجانب هذا الشخص قدر استطاعتها

سيسمح لها بالوقوع في حب الشخص للتأكد من أنها ستلتزم به لأطول فترة زمنية، بالطبع إن عملية الوقوع في الحب ليست بهذه البساطة، فهي تشتمل دائمًا على مئات المتغيرات، مع العلم أن المحبة ليست سوى التفكير في أن الشخص مهم بالنسبة لك، لذلك يتم تشغيل العاطفة من الحب عندما يدرك عقلك أن شخصا ما هو مهم بالنسبة لك، وإن تأكيد الشخص أو نجاحه المالي أو قدرته على الضحك من بين الأشياء التي قد تجذبك إليه، كما إن عقلك دائم البحث المستمر عن الأساليب التي يمكن أن تجعلك سعيدًا، ولاسيما أن إدراكك أن شخصًا ما يمكن أن يساعدك على الشعور بتحسن أو يمكن أن يساعدك على تلبية حاجة مهمة لديك، لذا فهناك فرصة كبيرة لأن تقع في حبك معك، اذاً فهذا هو ما يحدد ما إذا كنت ستقع في حب شخص ما أم لا .

الكراهية والعقل

يتم التحكم في الكراهية أيضًا بواسطة العقل وهي طريقة يستخدمها عقلك لإبعادك عن الأشخاص الذين يمكن أن يضروا برفاهيتك

لهذا علينا أن نفترض أنك لم تكن شخصًا حازمًا وأن هناك رجلاً متعجرفًا كان دائمًا يسخر منك أمام الآخرين، في مثل هذه الحالة سوف يدرك عقلك أن هذا الشخص يسبب لك الألم وأن الابتعاد عنه هو الإجراء الصحيح.

لكن كيف سيحفزك عقلك على الابتعاد عن هذا الشخص

ببساطة عن طريق استخدام مشاعر الكراهية، سيضمن عقلك أنك ستتجنب هذا الشخص قدر المستطاع، لذا مرة أخرى إن عقلك هو الذي يحدد ما إذا كنت ستكره شخصًا معينً.

اقرأ أيضًا: صناعة الأغبياء

وفي الختام إن العقل المسؤول الأول عن المحبة والكره وعن إختيار الشخص التي تحبه، والمقومات التي تناسب أو التي تنقصك، وهو المسؤول عن القيام بالمحبة من مشاعر وعواطف وبالتالي ومقارنة الصفات المرغوبة والإنجذاب إلى أحد ما.

 

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد