نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

لغات الحب الخمس

0 333

إن لغات الحب الخمس ليست كما نفكر على إنها لفظ الدول المختلفة لها، بل إنها بعيدة تماما عم يدور في عقولنا،إنها وسيلة لتعبير عن الحب، تختلف الطرق بين الناس، كما أن جميعنا لدينا أكثر من لغة للتعبير عن حبنا.

ما هو تعريف لغات الحب الخمس

تعتبر لغات الحب الخمس على أنها وسائل يتلقى بها الأشخاص الحب ويعبرون عنه. معرفة لغة لنعبر عن الحب لشخص وإخباره باللغة التي نريدها، يمكن أن يساعد على الشعور بالحب والاهتمام. يحاول الجميع إظهار اهتمامهم لمن يحبون ويكافحون لأجل ذلك، يحاولون خطف قلوبهم ويحصلون على محبتهم.

ما هي لغات الحب الخمس

أي لغة من لغات تحب أن تعبر عنها؟ كل شخص لديه طريقة مختلفة، لكن يجب معرفة الطريقة التي يحبها الشخص الآخر، فقد يفضل لغة خاصة من الحب، إليكم هذه اللغات:

كلمات تأكد مشاعر الحب:البعض يظن أن الإعتراف اللفظي بالحب هو أفضل أنواع اللغات، فهذه الكلمات توثق العلاقة بين الشخصين، فالمديح والغزل من ضرورات الحب ولا يمكن تأكيد العلاقة بدون هذه الكلمات، فلا بد من مديح الشخص الآخر بإرسال رسالة أو قولها أمام الشخص مباشرة، فإن الكلام الجميل يشعر الطرف الآخر بالحب والتقدير.

تخصيص وقت للشريك:إن تعيين الوقت من أهم لغات الخمس وعدم تحديد وقت للشريك قد يتسبب في انهيار هذه العلاقة في لحظة نفسها، فإن الاهتمام بالشريك من درجات الحب القوية،يمكننا إيجاد الوقت لتكلم معه على الهاتف أو الخروج للقضاء الوقت في المطعم أو السينما، فهذا يُشعر بالأهمية والتقدير.

تبادل الهدايا: من أسهل لغات الحب وأكثرها شهرة، لأنها تدل على معرفة الشخص بأدق تفاصيل شريكه، فهي تعتبر رموز للتعبير عن الحب بصورة ملموسة واضحة مرئية ولا يهم القيمة المادية للهدية، المهم أنها تحمل رسالة مدى الحب بين الشخصين، فيجب على شخصين تبادل الهدايا لتأكد حبهما وتبقى ذكرى بينهما على المدى البعيد.

مساعدة وقت الحاجة: تكون هذه المساعدة عن طريق تسهيل حياة الشريك ليعبر عن خوفه ومحبته وأيضا غيرته في بعض الأوقات، مثلا : الدفاع عن الفتاة إذا تعرض لها أحد وتعتبر الفتاة إن هذه الصفة من أنبل صفات الشاب وهذا تكون علمت مدى حب الشاب لها وخوفه عليها، أو مثلا تقديم الوجبة المفضلة لدى الشخص الآخر فهذا يعبر عن مدى اهتمامه بالشخص الآخر.

العناق: إن بعض الناس تؤكد حبها بالعناق أو الإمساك باليد فهي تدل على المادة، باللمس هو الرابط الأقوى للعلاقة بين الجميع، فالعناق يدل على حنان الشخص وأما الإمساك باليد يدل على الطمأنينة وعدم الخوف ما دام الشخص معنا، ومع هذا فإن البعض لا يوافق على لغة كهذه لعادات دينية وأخلاقية.

كيفية استخدام لغة الحب

جميعنا نشعر بالحب ويمتاز كل شخص عن غيره بطريقته الخاصة، من حيث فهمه للاختلافات بينهما وهذا يساعد على تحسين مسار العلاقة، وهنا نكون قد أدركنا وفهمنا لغات الحب التي  تتميز بأن:

  • تعزز العلاقة الذاتية: معرفة لغة الخاصة من شخص آخر يساعد في التركيز على أموره. والأفضل أن يتعلم لغة شريكه ولا يحاول تغيير هذه اللغة. و هكذا يستطيع كل إنسان التفاهم مع شريكه باللغاتهم المختلفة.
  • الإكثار من التعاطف:تساعد على إيجاد ميزات الشخص الآخر وتحفيزه بأنه شخص محبوب. فهناك كلمات تشجيعية تدل على الذكاء العاطفي للشخص مما يساعد في تطوير العلاقة.
  • تحسين الشخصية:لأنها تسهل للأشخاص حب الآخرين بطريقتها الخاصة والتي يرتاحون باستخدامها. لأنهم مجبرين على المساهمة في تطوير العلاقة ونموها.
  • تطور الحب الواعي: يجب على كلا الشخصين توضيح الأمور الخاصة ونقاط الضعف في العلاقة. بحيث يعالجون نقاط الضعف ويتنازل بعضهم لبعض وبذلك يزدهر الحب بينهم.

لغات الحب

أمور ضرورية حول لغة الحب

.يمكن تطبيق لغات الحب على جميع العلاقات أقارب عائلة زملاء العمل الأصدقاء فليس العشاق من يمتلكون  الحب في قلوبهم جميعنا نحب ولكن باختلاف نوع العلاقة سواء صداقة أم حب، بالآباء أكثر الناس يمتلكون جميع لغات الحب ويستخدمونها  جميعها مع أولادهم فهم يشجعونهم ويقدمون الهدايا لهم ويخصصون الوقت للحديث معهم ويعانقونهم ويكونون معهم في كل وقت.

.في بعض الأوقات تتغير لغة حبنا الخاصة، فهي تختلف بحسب المواقف اليومية التي تحدث. فمثلا عندما نواجه مشكلة سيئة أو نسمع خبر سيء. نحتاج في وقتها إلى عناق بدلا من هدية، أو لو كان العكس فمثلا لو حصلنا على ترقية في وظيفة أو حدث شي رائع فبذلك نحب أن نذهب للاحتفال بالترقية بدلا من التعبير بالكلام فقط.

إذا فهمت واكتشفت اللغة المشتركة بينك وبين الشريك، ستصبح تسيير الأمور أكثر سهولة. فلا بد من روابط مشتركة بين الشخصين فمثلا كلاهما لديهما لغة تقديم الهدايا أو يمدحان بعضهما البعض. فلا حب بدون روابط مشتركة، فبهذه الروابط تزدهر العلاقة.

لغات الحب

اقتباسات من كتاب لغات الحب الخمس

يملك اللسان قوة الحياة والموت“.

القلب القلق يتسبب في انهيار المرء“.

لا يهم كم من الجهد ستبذل للتعبير عن حبك باللغة الإنجليزية إذا كان شريكك لا يعرف إلا اللغة الصينية“.

يتصرف الناس  باختلاف عندما يكون الخزان العاطفي ممتلئًا“.

الحب خمس لغات، لكن بلهجات عديدة“.

لا يمكننا أن محو ما سبق ولكن يمكننا أن نقبله كتاريخ“.

هذا يعني أن هناك أكثر من لغة لتعبير عن الحب، وذلك أن الإنسان يتميز بالحب بفطرته فالحب موجود في قلبه، كما أنهم يعطون الحب بطريقة التي يفضلها الشخص الآخر، ستتمكن من تقديم الحب إن استطعت الاهتمام ومعرفة الطريقة المناسبة والتي يفهمها الطرف الآخر، حينها تسير الأمور بشكل أفضل وتنمو العلاقة بين الطرفين

 

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد