نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فريق الهند الغربية للكريكت

0 68

تم اختراع لعبة الكريكت في الحقول الشاسعة في إنجلترا، على يد الرعاة الذين يرعون قطيعهم. في وقت لاحق من هذه اللعبة، أظهر الأرستقراطيون الاهتمام، وأصبح لها الآن مكانة باعتبارها اللعبة الوطنية في إنجلترا. والآن بعد قرن من الزمان، تقف لعبة الكريكت في الساحة الدولية، ولها مكان خاص بها. سوف نتحدث في هذه المقالة عن فريق الهند الغربية للكريكت والمعروف أحيانًا بالعامية باسم الجزر الغربية. هو فريق كريكت يحتوي على العديد الجنسيات ويمثل منطقة البحر الكاريبي. حيث أنه هو فريق مركب يتم اختيار اللاعبين من سلسلة من 15 منطقة كاريبية تتحدث الإنجليزية بشكل رئيسي. وتضم العديد من البلدان والتبعيات.

ما هي رياضة الكريكت

ما هي رياضة الكركيت

الكريكت هي عبارة عن رياضة جماعية يشارك فيها فريقان كل منهما مؤلف من أحد عشر لاعبًا. يتم فيها ضرب كرة صغيرة بحجم قبضة اليد عن طريق لاعب يطلق عليه رامي الكرة. أما اللاعب الخصم فيطلق عليه رجل المضرب. ويحاول صد الكرة باستخدام مضرب نحيف شبيه بالمجذاف. ويتركز الانتباه أساسًا حول علامتين تشكلان الأهداف تدعيان ويكيت (Wicket)، وهما مجموعة من ثلاث عصي متصلة تسمى (Stumps)، ويحاول رامي الكرة إصابتها لكي يوقع قطعتين خشبيتين اثنتين منهما مثبتتين على الجذوع.

تعد رياضة الكريكت إحدى أعرق الرياضات الإنجليزية التي يتم الاختلاف على نشأتها. وعلى عكس الاعتقاد السائد بأن لعبة كرة القدم هي تمثل الرياضة الوطنية في إنكلترا. ويوجد اتجاه يرى بأن هذه الرياضة تم ابتكارها في القرن السادس عشر خلال حكم تيودور. في حين تتفق غالبية الآراء مع الرأي الذي يقول بنشأتها من قبل أطفال المزارعين في منطقة ويلد التي تقع بين كنت وسوسكس أثناء العصور الوسطى، ثم امتدت فيما بعد إلى نظرائهم البالغين.

ما هو فريق الهند الغربية للكريكت

لعبة الكريكت

فريق الكريكت في جزر الهند الغربية هو فريق كريكت متعدد الجنسيات يمثل اتحادًا رياضيًا يتكون من خمسة عشر دولة كاريبية تتحدث الإنجليزية بشكل رئيسي، وتبعيات بريطانية وتبعيات غير بريطانية، من منتصف السبعينيات إلى أوائل التسعينيات كان فريق الهند الغربية للكريكت واحدًا من أقوى الفرق في العالم في كل من لعبة الكريكيت التجريبية وOne Day International.
عدد من لاعبي الكريكت يعتبرون من بين الأفضل في العالم من جزر الهند الغربية مثل السير غارفيلد سوبرس، لانس جيبس، جوردون جرينيدج، جورج هيدلي، وسيحتفظ فريق الهند الغربية للكريكت دائمًا بمكانة خاصة في قلوب جميع عشاق لعبة الكريكت، حيث تمكنت فرق قليلة من السيطرة على اللعبة كما فعلت في السبعينيات والثمانينيات، لقد كانت حقبة شهدت ظهور الكثير من لاعبي الكريكت على مستوى عالمي في جزر الهند الغربية وقاموا بحفر أسمائهم في سجلات الأرقام القياسية.
كان خلال ذلك الوقت الذي استطاع فريق الكريكت في جزر الهند الغربية بكأس العالم أن يحقق الفوز الافتتاحي في عام 1975م وأصبح أول فريق يفوز بكأس العالم متتاليين في عام 1979م، على الرغم من أن قوة لعبة الكريكت في جزر الهند الغربية قد تضاءلت على مر السنين إلا أنهم لا يزالون من بين عدد قليل من الفرق التي فازت بكأس العالم وT20 وكأس الأبطال، حيث يحكمهم مجلس الكريكت في جزر الهند الغربية، والذي مر بوقت عصيب خلال السنوات القليلة الماضية حيث اختار العديد من اللاعبين فترات في بطولات T20 المحلية على اللعب للبلد.
ومع طوال تاريخهم اللامع تمكن لاعبو الكريكت في جزر الهند الغربية من جعل بصمتهم لا تمحى على الساحة الدولية. ربما تفتقر قائمة فريق الكريكت الوطني الحالي في جزر الهند الغربية إلى هؤلاء اللاعبين. لكنها لا تزال تفتخر بأمثال كريس جايل. قائد فريق الكريكت الحالي في جزر الهند الغربية في الاختبارات وODIs هو Jason Holder بينما Carlos Brathwaite هو قائد فريق T20I.

تطور منتخب جزر الهند الغربية للكريكت

كما تتضمن قائمة لاعبي الكريكت في جزر الهند الغربية بعضًا من أفضل اللاعبين الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق. من أمثال السير جاري سوبرس ومالكولم مارشال وفيف ريتشاردز إلى أمثال بريان لارا وكورتني والش وكيرتلي أمبروز. حيث يحمل Brian Lara الرقم القياسي الوطني لمعظم الجري في الاختبارات وODIs. إن حصيلة لارا البالغة 10،348 نقطة تجعله لاعب WI الوحيد الذي حصل على أكثر من 10000 مرة بالتنسيق بينما كان رصيده الاختباري البالغ 11953 مرة هو سابع أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.
يحتفظ Shivnarine بالسجل الوطني في غالبية قبعات الاختبار في المقابل يحتفظ Brian Lara بسجل ODI. فيما يرتبط بمعظم الانتصارات كقبطان يملك فيف ريتشاردز سجل ODI في المقابل يمتلك Clive Lloyd سجل الاختبار. كما يحتكر Courtney Walsh سجلات البولينج لأنه لا يعتبر فقط صانع الويكيت الرائد في West Indies in Tests. ولكنه أيضًا أكبر عدد من الويكيت في ODIs. على الرغم من أنه يملك الرقم القياسي في معظم عمليات النقل ذات الخمس نقاط في الاختبارات بجانب مع كورتلي أمبروز ومالكولم مارشال، إلا أن أمبروز هو الذي يمتلك الرقم القياسي الوطني لمعظم الألعاب الخمسة في ODIs.
في الختام، وفي نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن رياضة الكريكت وعن فريق الهند الغربية للكريكت، نرجو أن تكون المقالة مفيدة لك وقدمت المعلومات اللازمة، وللمزيد من المقالات في جميع المجالات تابع موقعنا الإلكتروني.

فريق الهند الغربية للكريكت

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد