نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

محاكمة جوني ديب وآمبر هيرد | إليك أحدث التطورات التي غيرت مسار القضية

0 362

إن لم تكن تعيش في أحد الكهوف في الجبال النائية، فأنت بالتأكيد سمعت عن محاكمة جوني ديب وطليقته آمبر هيرد التي تصدرت عناوين الصحف هذا الشهر. فقد أثارت قضيتهما جدلًا واسعًا مؤخرًا، ولا زالت تفاجئنا بفضائح وتسريبات جديدة كل يوم. ولكن ما هي آخر التطورات التي أشعلت غضب الجماهير؟ وكيف ستؤثر على مسار القضية؟ وهل يبالغ الجمهور في تعاطفه مع جوني ديب؟  إليك القصة الكاملة وكل ما تود معرفته حول أسوأ طلاق في هوليوود…

زواج مثالي يثمر بفضيحة كبرى

بدأت حكاية جوني ديب وأمبر هيرد بقصة حب لطيفة ما لبثت أن تحولت إلى ارتباط رسمي عام 2015. ورغم أن زواجهما كان يبدو مثاليًا للغاية إلا أنه لم يستمر طويلًا، حيث انتهى بالطلاق عام 2017. وقبل ذلك بفترة تقدمت أمبر هيرد بقضية تعنيف ضد جوني ديب، الذي أنكر ذلك. وانتهت بتسوية بين الطرفين مقدراها 7 مليون دولار، ادّعت آمبر أنها تبرعت بها  للجمعيات الخيرية، ولكن تبين عدم صحة هذا الادعاء فيما بعد.

آمبر هيرد تتهم جوني ديب بتعنيفها
تقدمت آمبر هيرد ببلاغ للمحكمة في مايو 2016 تتهم فيه ديب بتعنيفها إثر شجار نشب بينهما، وهو ما نفاه رجال الشرطة الذين لم يلاحظوا كدمات على وجه آمبر عندما تم استدعائهم ليلة الشجار.

ثم أشعلت هيرد القضية من جديد بمقال نشرته في صحيفة واشنطن بوست عام 2018 تتحدث فيه عن العنف الذي تتعرض المرأة وعن معاناتها هي شخصيًا مع ذلك. ورغم أنها لم تصرّح باسم جوني ديب علنًا في المقال، إلا أنه كان كافيًا لحدوث موجة هجوم ضده. مما دفع ديب إلى رفع قضية ضدها مؤخرًا بتهمة التشهير.

وصرح ديب بأن هذا التشهير كلفه حياته المهنية حيث طُلب منه الانسحاب من بطولة الجزء الثالث من فيلم fantastic beasts، كما أنه ودع شخصية القرصان المحبوب جاك سبارو إلى الأبد. وطالب بتعويض عن ذلك مقداره 50 مليون دولار.

أمبرد هيرد تصف ديب بالوحش

وبدورها قامت أمبر هيرد برفع قضية مضادة تتهم فيها جوني بمحاولة تدمير سمعتها والاستمرار بالإساءة إليها. وطلبت تعويض قدره 100 مليون دولار. كما وصفت جوني بالوحش وبأن زواجها منه تسبب لها بأذية جسدية ونفسية. حيث عدّدت أكثر من موقف قام فيها ديب بالاعتداء عليها جسديًا، وبأنه لا تزال آثار ذلك العنف موجودة على جسدها، حيث قام مرة بجرها فوق أرضية مليئة بالزجاج. وأكدت بأنها كانت تصبر على ذلك أملًا في أنه سيتغير. ولكنها قررت المغادرة أخيرًا عندما شعرت أن حياتها معه مهددة بالخطر.

جوني ديب وآمبر هيرد

وقام محامي هيرد بعرض مجموعة من الرسائل التي  يصف فيها ديب زوجته أمبر بالساقطة والبقرة الحمقاء. كما تضمنت الرسائل بعض الألفاظ العدائية التي استند إليها المحامي في توجيه تهمة العنف لديب.

جوني ديب يرد باتهامات مماثلة

قضية جوني ديب وآمبر هيرد

وصف جوني ديب طليقته هيرد أثناء المحاكمة التي عقدت هذا الشهر بأنها سندريلا تحولت في أجزاء من الثانية إلى وحش شرير. فقد كانت مثالية جدًا في بداية علاقتهم ثم تحولت فجأة إلى إنسانة عنيفة عندما بدأت بالإساءة إليه لفظيًا وجسديًا. وصرّح أيضًا بأنه كان يحبس نفسه في الحمام لتجنب الصدام معها عندما تغضب. وبأنه لم يضرب أمبر ولا أي امرأة أخرى في حياته. كما اعترف أن علاقته معها دفعته لتعاطي الكوكائين والكحول للهروب من الألم الذي كانت تسببه له. ولكنه لم يصل إلى درجة الإدمان كما ادعى موكل أمبر.

شهود يدلون بتصريحات لصالح جوني ديب

استمعت المحكمة الأسبوع الماضي إلى شهادة مدبرة المنزل التي صرحت بأنها شهدت مرة خلافًا بين أمبر وجوني. ولاحظت أن جوني كان مصابًا في وجهه بينما كانت أمبر تمسك زجاجة في يدها وتصرخ  عليه بغضب وتنعته بالعجوز السمين الذي سيموت وحيدًا.

كما أفادت أخصائية علم النفس شانون كوري التي أوكل إليها فريق جوني ديب القانوني دراسة الجوانب النفسية لآمبر هيرد، ثم إعلام المحكمة بالنتيجة بأن أمبر تعاني من اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية الهسيترية. حيث تتميز هذه الشخصيات بأنها تحب جذب الاهتمام وبأن مواقفها تتبدل بسرعة، كما تخاف من الهجر وتبالغ في ردات فعلها.

وأكدت أيضًا بأن أمبر تعمدت عدم إظهار أي مشاكل نفسية لديها أثناء الاختبار. وهو ما استطاعت شانون كشفه عبر مقابلة استمرت على مدار 12 ساعة.

جوني ديب يتهم أمبر بالخيانة

واتهم ديب زوجته السابقة أمبر بأنها قامت بخيانته مع المليونير إيلون ماسك أثناء سفره لأستراليا لتصوير الجزء الخامس من فيلم قراصنة الكاريبي. ولكن هيرد رفضت هذا الاتهام وأكدت بأن علاقتها مع ماسك بدأت بعد انفصالها رسميًا عن جوني ديب.

وكان من المتوقع أن يتم استدعاء إيلون ماسك للإدلاء بأقواله أمام المحكمة خلال الأيام القليلة القادمة. ولكن محامي المليونير نفى ذلك.

جوني ديب في دور جاك سبارو
تعتبر شخصية القرصان جاك سبارو من أهم الأدوار التي جسدها جوني ديب في مسيرته والتي ستبقى منطبعة في ذاكرة الجمهور للأبد.

كما أضاف ديب بأن خلافًا كبيرًا  نشب بينه وبين أمبر قبل ذلك خلال زيارتها له في استراليا دفعها لضربه بزجاجة كحول، مما أدى لقطع جزء من إصبعه الأوسط. وهو ما أكده طبيبه الخاص الذي أوضح بأن الطباخ الخاص بجوني وجد قطعة من إصبعه في المطبخ مع شظايا زجاجية. ولكن جوني لم يخبره في ذلك الوقت بأن هذه الإصابة كانت ناجمة عن خلافه مع زوجته.

تسجيلات مسربة تغير مسار القضية

قام جوني ديب خلال جلسات الاستماع الخاصة به في المحكمة بعرض مجموعة من التسجيلات الصوتية التي تعترف فيها هيرد بأنها ضربته على وجهه. وبأنها كانت الطرف الذي يبدأ بالعنف الجسدي في العلاقة. كما سخرت هيرد في التسجيلات من حساسيته وتضخيمه للأمور ووصفته بالطفل الذي يجب أن يكبر. ويمكنك الاستماع إلى التسجيلات التي عُرضت خلال المحاكمة باللغة الإنكليزية عبر الفيديو التالي:

كما وافق أحد الشهود الآخرين الذين استجوبتهم المحكمة على أن سمعة جوني ديب تضررت بشكل كبير بعد اتهامات آمبر له. وهو ما يرجح أن تميل كفة الحكم لصالحه في قضية التشهير.

غضب وتعاطف جماهيري مع جوني ديب

شهدت فيديوهات المحاكمة التي عُرِضت عبر بث مباشر حشدًا من التعليقات الغاضبة التي تطعن في عدالة القضاء الأمريكي وتطالب بإنصاف جوني ديب. حيث كتب أحد المعلقين بأنه من السخرية أن تبقى هذه القضية مفتوحة حتى الآن رغم وجود آدلة تدين آمبر بوضوح. وأشار آخرون إلى توتر آمبر ومحاولتها إخفاء غضبها في المحكمة عبر التركيز على الكتابة.

وفي الختام، هذا أهم ما ورد في قضية محاكمة جوني ديب وأجمل نجمة في هوليوود، التي لا تزال تشهد تطورات جديدة كل لحظة. ولكن هل ستحسم المحكمة القضية لصالح ديب؟ أم سنتفاجأ بالمزيد من الحقائق والأدلة المثيرة في الأيام القادمة؟

تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يومًا ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد