نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مدينة ذا لاين تويتر مدينة تفوق الخيال اقتربت من أن تكون واقعًا!

0 76

مدينة ذا لاين نيوم تويتر، مدينةٌ فريدةٌ من نوعها ضجّت وسائل التواصل الاجتماعيّ بالحديث حولها. وذلك بفضل تصميمها الباهر، اعتمادها على الطاقات المتجدّدة، والكثير من الميّزات الأخرى التي جعلت منها المدينة الأكثر تطوّرًا على الإطلاق وتميّزًا عبر التاريخ دون أيّ مبالغة. كلّ هذا وما زالت المُخطّطات حبرًا على ورق، أو تصاميم افتراضيّةً، أقلّها، حتى لحظة كتابتنا لمقالنا هذا الآن. فما هي هذه المدينة إذًا؟ ومتى ستُبصر النّور؟ دعونا نتعرّف على كافّة تفاصيل هذه المدينة الباهرة.

فكرة ذا لاين نيوم NEOM

يعتبر مشروع ذا لاين طفرةً حقيقيّةً في المجال الحضاريّ، حيث يهتمّ بالإنسان وراحته بشكلٍ أساسيٍّ، وذلك لمنحه تجربة معيشةٍ حضاريّة وغير مسبوقةٍ، مع الاهتمام بالطبيعة والغطاء الأخطر حوله بشكلٍ كبير.

تم الإعلان عن الفكرة من قبل صاحب السموّ الأمير محمد بن سلمان وليّ العهد ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة نيوم منذ عام 2017، إلّا أنّه تمّ طرح تصاميم مدينة ذا لاين في يوليو 2022، والتي هي جزء من مشروع نيوم المخطّط له بتكلفة 500 مليار دولار أميركي.

مدينة ذا لاين تويتر
مدينة نيوم

تفاصيل مدينة ذا لاين

توجد العديد من التفاصيل المستقبلية التي تجعل مدينة ذا لاين نيوم أقرب للخيال، ومن أكثر هذه التفاصيل جدلًا وإبهارًا:

  • مدينةٌ خاليةٌ من الانبعاثات الكربونيّة: إذ سوف تستمدّ كامل طاقتها من الطاقة المتجدّدة (غالبًا الشمسيّة) ودون شوارع أو سيّارات.
  • 95% من مساحة مدينة ذا لاين نيوم طبيعةً محميّةً لن تمس.
  • وسائل نقل وبنية تحتيّة تخدم الإنسان وليس العكس كالمدن التقليديّة.
  • أبعاد جديدة وغير متوقّعة: 200م عرضًا، 170 كم طولًا، و500م ارتفاعًا فوق سطح البحر.
  • يمكن لمدينة ذا لاين  أن تضم 9 ملايين شخصًا داخل المدينة على مساحة 34كم مربع فقط.
  • مناخ مثالي على مدار العام لسكّان المدينة، مع إمكانيّة الوصول لجميع المرافق خلال 5 دقائق مشيًا.
مدينة ذا لاين تويتر
مدينة ذا لاين

معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل

حدّدت مدينة نيوم الاثنين المُقبل (الأول من شهر آب 2022) موعدًا لانطلاق معرض نيوم لمدينة المستقبل (ذا لاين) حيث يتضمّن هذا المعرض مجسّمًا مصغرا للمدينة، مع عروض معماريّة وهندسيّةٍ لها بشكلٍ مُبتكر. كما سيتاح لروّاد هذا المعرض التعرّف على أجزاء المدينة وأقسامها تعتبر التصاميم الهندسيّة الجديدة أكثر الأمور إبهارًا، والتي سيتمّ عرضها وشرحها بشكلٍ مفصّل خلال هذا المعرض. حتّى يتمكّن جميع المهتمين بالتصاميم التعرّف عن قربٍ على هذا الصرح المعماريّ أو الهندسي الفريد من نوعه.

يقام المعرض في “جدّة سوبردوم” في مدينة جدّة ويستمر حتى الرابع عشر من شهر أغسطس “آب” حيث يستطيع الزوّار التجوّل في أقسامه من الساعة 10 صباحًا حتّى 11 مساءً. مع 50 جولةٍ يوميّةٍ تستغرق كلّ منها ساعةً واحدةً للتعرّف على كامل أقسام المعرض، وذلك برفقة مرشدين باللغتين العربيّة والانكليزيّة.

سينتقل هذا المعرض بعد الرابع عشر من أغسطس إلى المنطقة الشرقيّة ومنها إلى العاصمة الرّياض، حيث يمكن حجز التذاكر مجانًا عبر تطبيق “هلا يلا” المتوفّر والخاصّ بالفعاليّات.

شكّلت “مدينة ذا لاين تويتر” انتشارًا واسعًا في الفترة الأخيرة، ويُعتبر هذا أمرًا طبيعيًّا كنتيجةٍ فعليّةٍ لتزايد الاهتمام بالمجال العمرانيّ والحضاريّ ومدى تطوّره، مع الرّغبة في الاستثمار في مثل هذه المشاريع المستقبليّة “مدينة ذا لاين في السعوديّة” و”مشروع نيوم” التي ستبنى عليها حياة الإنسان وراحته دون أيّ شك.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد