نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مدينة ذا لاين في نيوم

The line city in NEOM

0 142

مدينة ذا لاين في نيوم،مدينة نيوم، متى ينتهي مشروع ذا لاين، موقع نيوم، تصميم ذا لاين، مدينة ذا لاين السعودية. وردت الكثير من الجمل البحثية، وتسابقت وكالات الأنباء العالمية والخليجية، لتغطية خبر افتتاح مدينة، تعيد للبشرية تعريف مفهوم التنمية الحضارية. ولتعطي مثالاً للمدن الحديثة، أو التي ستنشأ مستقبلاً.

لذلك سنتعرف في هذه المقالة، المقدمة من ملهمون، على كل ما يخص هذه المدينة من تفاصيل شغلت الرأي العام، وكل ما أشار إليه، بيان ولي العهد السعودي، الذي أطلق على البيان مسمى: “الفكرة والرؤية الأولية للمدينة”.

مدينة ذا لاين في نيوم في السعودية

ما هي مدينة ذا لاين في نيوم

قبل الولوج في التفاصيل المعمقة حول المدينة، علينا معرفة ما فكرة مدينة ذا لاين في نيوم، ولماذا أنشئت؟ تمتد المدينة على طول 170 كيلومتراً، من حدود ساحل مدينة نيوم، شمال غرب المملكة العربية السعودية. وتمرُّ خلال صحراء نيوم من الشرق. لكن، ما يهدف له تصميم المدينة، هو جعل رياضة المشي نمط أساسي للسكان في حياتهم الروتينية. كما سيساعد هذا التطوير المتكامل، متعدد الاستخدامات، في إمكانية الولوج بكل سلاسة وأريحية، إلى المرافق العامة والحدائق الصحية، حتى الطبيعة المحيطة بالتجمع المركزي للمجتمع.

"<yoastmark

توضيح ولي العهد السعودي حول مدينة ذا لاين

ظهر لنا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في بيان رسمي، أذيع على كل وكالات الأخبار العالمية. أن تصميم مدينة ذا لاين، يأتي كوجهة مستقبلية لما ستؤول إليه المدن المستقبلية، والتي ستكون خالية من الانبعاثات الملوثة، والعربات الثقيلة والسيارات.كما سيساهم مشروع المدينة في المحافظة على 95% من أراضي مدينة نيوم التي تعج بالطبيعة. وستعتمد على الطاقة المتجددة بشكل كلي، ليكون صحة الفرد ورفاهيته، أولوية مطلقة بدل من الأولويات التقليدية، كالنقل والبنية التحتية، كما هو الحال في المدن التقليدية.

كلمة ولي العهد السعودي حول مدينة ذا لاين

وأكمل سمو العهد: بتلك الأفكار، سنعزز من الاستدامة المطلقة للمدينة، على نحو فعال ومرضي. وستؤمن هذه الأفكار للسكان، التمتع بالطبيعة، خاصة عند اعتماد الفرد على المشي في جميع تنقلاته، وستكون السيارات ووسائل النقل ملغية بشكل كلي ومطلق. لكن سيكون هنالك قطار يربط أوصال المدينة، فخلال 20 دقيقة فقط سيكون الفرد قطع المدينة بأكملها. كما ستكون الحدود الخاصة بمدينة ذا لاين في نيوم، من المرايا والزجاج العاكس، الذي سيضيف رونق خاص، يساعد طبيعتها بالاندماج في أفكار المشروع.

وبعد الإطلاق عن المشروع، سنعد بضمان تطوير مجتمعنا، ليكون الإنسان هو محور التطور المجتمعي والسكني. ومدينة ذا لاين تحقق المثالية المطلقة للعيش، وترمي التحديات الكبرى التي تواجه الإنسان خلفها. لتوازن بين متطلبات الإنسان السكنية، والطبيعة الخلابة، التي يحتاجها الفرد للحياة الصحية.

كما نوه سمو ولي العهد إلى أننا في عصر، لا يمكننا تجاهل الأزمات البيئية، التي نتجت عن الطرق الخاطئة في أسلوب حياتنا. لذا سنسعى في مدينة نيوم، أن نكون في قمة من قدموا حلول عصرية ومبتكرة، يستفيد منها أصحاب مشاريع المدن المستقبلية. كما تم التنفيذ على يد مجموعة من نخبة المهندسين المعماريين والمدنيين، على مستوى العالم.

لذا المشروع، أحد المشاريع المهمة فـي مشروع رؤية 2030، وتعد مدينة ذا لاين تأكيد على التزام المملكة العربية السعودية، الراسخ بتقديم مشروع، يستفيد منه العالم أجمع، حيث إن المدينة هي مكان للمتشبثين بأحلامهم لغد أفضل، وفيها سيضع كل فرد بصمته الفريدة والإبداعية.

اقرأ أيضاً: انتشار ثقافة الراب بين الشباب السعودي | كالنار في الهشيم

كلمة ولي العهد السعودي حول مدينة ذا لاين
كلمة ولي العهد السعودي حول مدينة ذا لاين

ميزات مشروع مدينة ذا لاين في نيوم

  • مدينة عصرية تحمل أساس الإنسانية، ورفاهية الفرد، من خلال الاعتناء بصحته النفسية والجسدية. عكس المدن الحديثة، التي تهتم بالمنظر والجمالية على حساب صحة المجتمع.
  • ستكون المدينة في نيوم، عبارة عن أحياء سكنية متعددة الاستخدامات، تُسهّل على جميع القاطنين، وصولهم لجميع المرافق التي يحتاجونها بشكل يومي، ضمن مسافة مشي قصيرة جداً.
  • جميع الأحياء والمجتمعات متصلة بشكل منسق مدروس، من خلال أطر رقمية، تتضمن ذكاء اصطناعي، والروبوتات المهيئة. كما يعمل هذا النظام الذكي على استغلال وتحليل 90% من البيانات التي تخزن وتجمع، مما يوفر أنظمة قابلة للتوقّع وليس التفاعل فقط.
  • وسيُسهم مشروع ذا لاين في نيوم بإضافة 180 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، حسب التوقعات المدروسة. كما سيوفر حوالي 380 ألف فرصة عمل بحلول 2030.

وكما أوردنا في مقالتنا “مدينة ذا لاين في نيوم“، “مدينة ذا لاين السعودية“. وبعد تعرفنا على “مدينة ذا لاين في نيوم في السعودية” . و”توضيح ولي العهد السعودي حول مدينة ذا لاين“. وأبرز ميزات مشروع مدينة ذا لاين في نيوم. نستدرك أن المدينة هي بمثابة الثروة الخام لأي أفكار لمدن مستقبلية. أو حتى نزعة لتحرك الأفراد والمجتمعات الذين سئموا من نمط الحياة الحديث، الملوث و المليء بالعثرات الصحية والنفسية.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد