نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

شائعات عن الفراعنة وأبو الهول آخرها نوم عيون أبو الهول

0 171

لا شك أن الفضول هو طبع بشري غالب، بل أن الرغبة بالبحث عن المجهول تتطور لتصبح متعة حقيقية لدى البعض. إن عجائب كوننا كثيرة والأمور التي نجهلها أكثر من تلك التي نعلم بها بكثير، لا شك بأن أغربها وأجملها هي أهرامات الفراعنة وتمثال أبو الهول الذي شغل العلماء إلى يومنا هذا. فلا شك من انتشار الكثير من النظريات وأخبار عن شائعات عن الفراعنة وأبو الهول آخرها نوم عيون أبو الهول.

سر نوم عيون أبو الهول

إقفال أبو الهول لعينيه كان بمثابة مصدر للتشاؤم بالنسبة لبعض المستخدمين. وهذا ماسيجعل الكثير من الكوارث واللعنات تحل، لكن في المقابل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قابلوا هذا بسخرية.

ورغم الحالة التي خلقت جو من الفكاهة وسادت هذا الموضوع، اعتقد البعض أن عيني أبو الهول تبدوان مغمضتان. وهذا ما يعود إلى سبب، كشف عنه كبير الأثريين ضمن وزارة السياحة والآثار للدولة المصرية، الدكتور مجدي شاكر.

أسرار عيون أبو الهول

الأمر غير حقيقي ولا صحة للشائعات حول نوم أبو الهول

في بداية الحديث، حرص الدكتور شاكر على نفيه للشائعات المتداولة، بشأن إغلاق تمثال أبو الهول لعينيه. قائلًا: (هو لا قام ولا نام)، مشيراً إلى أنه من الناحية العلمية لا يمكن أن تحدث هذه الأمور أبداً.

ويرجع الدكتور سبب ظهور تمثال أبو الهول وكأنه نائم، إلى الزاوية التي تم التقاط الصورة المتداولة منها. بالإضافة إلى طبيعة إضاءة الشمس المسلطة على أبوو الهول فائلاً: ” ارتفاع التمثال أكثر من 22 مترًا، أكيد اللي صور ماجبش ترايبود وقعد قدامه، التصوير بيفرق من الإضاءة والرؤية والزاوية”.

شائعات شائعات عن الفراعنة وأبو الهول

على مدار العقود ظهرت الكثير من الشائعات الغريبة التي نسبت إلى كيفية بناء الأهرامات وماعلاقة أبو الهول بالمستقبل. هل كان الفضائيين من قام ببناء الأهرامات؟ هل أبو الهول تمثيل ل نبي الله إدريس؟ ما علاقة المسيح الدجال بأبو الهول؟ هل كانت الإهرامات مصنوعة لتوليد الطاقة حقاً؟

ما علاقة أبو الهول بالنبي ادريس

لا شك أن الصورة التي انتشرت عن إغلاق أبو الهول لعينيه  نشرت معها الكثر من الشائعات والنظريات. بعض هذه النظريات كان مضحك وبعضه يجعلك تتوقف وتفكر أكثر من مرة قبل أن تنفيها.

ففي عام 2020 انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض التفاصيل عن أبو الهول. وأنه يجسد نبي الله إدريس حيث قام الكثير من الأشخاص بترديد ذلك الأمر. حتى درسه علماء الآثار والتاريخ، نافين تلك الصلة.

وقال الدكتور زاهي حواس في ذلك الوقت، إن الأمر شائعة لا أساس لها من الصحة. وتعتبر تخيلات تبتعد كثيرا عن العلم، مشيراً إلى أن أبو الهول. يعود إلى عهد الملك خفرع حيث أنه تم نحته ليظهر في شكل الإله حورس وهو يتعبد للإله رع. والتمثال  المستقر أمام الأهرامات في الجيزة تم نحته في عهد إحدى الأسر الفرعونية. كما يعد من أقدم التماثيل الموجودة في المحافظة.

أبو الهول والمسيح الدجال

ومن ضمن الشائعات التي تناولت أبو الهول أيضاً أنه يمثل ويجسد المسيح الدجال، وأنهم قاموا بنحته ليمثل المسيح الدجال في بعض الأزمنة. حيث تعتبر خرافة وقد تم الرد عليها من قبل الدكتور (شريف شعبان) ضمن مؤلفه “أشهر خرافات الفراعنة” واصفاً هذه الإشاعةبأنها معلومات غير حقيقية.

وكانت الشائعة تقول بإن المسيح الدجال، قام بالأمر بنحت تمثال ضخم وذلك قبل الطوفان العظيم (طوفان نوح)، ليكون رمزا له. لكن ذلك يعود ل الكتاب واستنادا لمصادر غير موثقة.

وأن هذا التمثال سيكون كحارس ودليل على قدوم المسيح الدجال للبشرية التي أنقذت على قارب نوح عليه السلام، والكثير الكثير من القصص الدينية التي قام بتأليفها البعض وليس علينا سوى التفكر لنفيها.

زيارة الفضائيين للفراعنة وأبو الهول

ظلت الحضارة الفرعونية وعائلاتها الملكية الحاكمة المتعاقبة منذ عام 3000 قبل الميلاد وهي محط أنظار العالم والحضارة البشرية. وذلك تبعاً لالألغاز والغموض الذي رافق ملوكها. فتلك الحضارة التي حافظ ملوكها على أسرارهم بعيدًا كل البعد عبث المحتلَّين أو الحاكمين للدولة المصرية من حضارات يونانية ورومانية وغيرها، وقد قاد ذكائهم المتقدم ودراستهم للطبيعة بالإضافة إلى الفلك  لإبقاء حضاراتهم مادة رئيسية للتساؤلات وللشائعات والافتراضات.

هذه الحضارة التي قد مرت بثلاث مراحل متتالية. عصر الإمبراطورية القديمة والتي كانت عاصمتها ممفيس، فقد تميزت تلك الفترة ببناء الأهرامات، ثم مرحلة الإمبراطورية الحديثة والتي اعتبرت طيبة كعاصمة لها. حتى بداية الحضارة في الانحدار التدريجي والتشتت والضعف، فقد نجحت حينها الإمبراطورية الرومانية في السيطرة الحكم المصري وقامت باحتلال البلاد.

لكن أكثر الفترات التي قامت بشغل أذهان العلماء والباحثين الآثريين هي الفترة الخاصة ببناء الأهرامات والصرح الضخم. والتي تعجز العقول عن فهم وترجمة الطريقة التي قام الفراعنة بها لإنجاز مقابرهم، ضمن تصميم مميز يعجز العالم إلى ألآن عن تقليد منحوتاتهم أو مدافنهم.

من هنا نلاحظ العديد من الشائعات حول الفراعنة كان آخرها ما قام موقع «Mysterious Universe» العلمي، وتفيد عن معلومات جديدة تقول بأن باحثين عثروا على حصى، تعد فريدة من نوعها، ضمن الجنوب الغربي في مصر، حيث اعتبر هذا الاكتشاف لغزا.

وتعرف هذه الحصى باسم حجر (هيباتيا)، وهذا اسم أحد علماء الرياضيات يوناني الأصل هيباتيا. وقد أشير إلى أن ما يميز الحصى احتوائها على نسبة كبيرة من الهيدروكربونات وهذا على عكس مكونات الحصى على كوكبنا. وقد أعاد عالم الجيولوجيا ضمن جامعة جوهانسبرج والمدعو بجورجي بيليانين. الحصى إلى أزمنة قديمة جداً جداً وذلك إلى قبل ولادة الشمس، كما أنها مختلفة قليلًا عن التركيب الخاص بحصى النيازك والكواكب.

بداية شائعة الفراعنة والفضاء:

وتزامنًا مع تلك المعلومات تم ربط الموقع بين المعلومات التي ذكرناها مع تصريح أطلقه جوليو ماجلي وهو رئيس قسم الرياضيات ويعتبر أستاذ علم الآثار ضمن جامعة بوليتكنيك في إيطاليا. وقد أعلن فرضية أطلقها ضمن 5 صفحات تزعم أن التجويف الغامض، الذي قام علماء الآثار باكتشافه، ضمن الهرم الأكبر العائد للملك الفرعوني خوفو، يتضمن عرش الملك. المصنوع من الخشب والحديد والممزوج مع مكونات النيازك. التي قد سقطت على الأرض منذ الآلاف من السنوات. مشيراً إلى أن نصوص الأهرامات تتكلم عن مكونات العرش الملكي وعن تفاصيل الغرفة.

فرضية جوليو ماجلي حول الفراعنة والفضائيين

زعم جوليو أنه بالتأكيد لن يكون العرش مصنوع من الحديد الذائب بل من الحديد النيزكي (الساقط من السماء). وذلك لأن النصوص الفرعونية على المقابر تشير إلى أن الملك يقوم بالسفر إلى نجوم الشمال كما أنه سيصل إلى بوابات السماء ومن ثم يجلس على عرشه من الحديد.

واستكمل فرضيته، بأنه يقوم بالاعتماد بفرضيته على معلومات تقول أن العلماء عثروا على سكين يعود إلى الملك الفرعوني ضمن الدولة الحديثة وهو الملك الشهير توت عنخ آمون. وبعد فحص السكين لاحظوا أنه من بين المواد التي استخدمت في صناعة السكين، مركبات لنيازك.

في المقابل، قام الباحث الآثري، فرنسيس أمين بنفي قطعي مزاعم تفيد وجود نصوص فرعونية تكشف أن العرش الملكي للملك خوفو مصنوع من الحديد النيزكي، وقد قال آمين : في البداية لاشك أن يكون المترجم للنصوص الآثرية الفرعونية ، أثري، كما أن نصوص الأهرامات تعود إلى فترة بعد موت الملك خوفو، وهو من ملوك الأسرة الرابعة على الأقل بمائتي عام. وهذا يعني أنها ظهرت في آواخر الأسرة الملكية الخامسة وفي أوائل الأسرة السادسة. وهذه النصوص تكون عبارة عن القليل من الصلوات وطقوس الحماية للإنسان ذاته (صاحب القبر) في العالم الآخر وذلك بعد الموت.

 

علوم الفراعنة هم من أكثر العلوم التي أذهلت البشرية جمعاء. ولا شك أن رغبة البشر في معرفة أسرارهم تدفعهم إلى اختلاق العديد من الفرضيات الوهمية كتلك التي أصابت جوليو ماجلي . وتصنف تحت شائعات عن الفراعنة وأبو الهول. لكن على الرغم من ذلك فإن النقوش الموجودة نحن كبشر عاديين يمكن أن نجعلها تشبه الصحون الطائرة. والعلم عند الله وحده. لكن لا خطأ في الغوص ضمن البحوث الممتعة التي قد تقوم بحعلنا نفهم العديد من أسرار كوننا وقد قال تعالى: وما أتيتم من العلم إلا قليلا.

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد