نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

توقيت الفضاء وحقائق الكون Space timing and universe facts

0 111

توقيت الفضاء وحقائق الكون. حيث أن الكون هو النظام الكامل للمادة والطاقة التي يتكون منها كل شيء، بما في ذلك الشمس والقمر والكواكب والأرض. تشكل تكوين الكون منذ 13.7 مليار سنة  ومنذ ذلك الحين كان في حالة تغير مستمر. يمكن أن تموت المجرات والنجوم وحتى الكواكب جميعها في الكون، ويبدأ الخط الفاصل بين الانفجار الكبير البدائي الذي شكل المادة ويؤدي مباشرة إلى ذرات متعددة الاستخدامات على الأرض يمكن أن تكون اللبنات الأساسية للحياة على الأرض.

توقيت الفضاء

في ذكرنا لتوقيت الفضاء فالمدة اليومية لعطارد أطول من عام لأنه يتحرك حول الشمس أسرع من أي كوكب آخر. هذا يساوي 88 يومًا من أيام الأرض لهذا العام، والفترة بين شروق الشمس والكواكب الأخرى هي 176 يومًا على الأرض، ويقدر أن تكون يومًا واحدًا في عطارد. تقدر مدة اليوم على كوكب الزهرة بأكثر من عام. وذلك لأن محور الزهرة يدور ببطء ويستغرق 243 يومًا من أيام الأرض لإكماله،بينما يستغرق المدار حول شمس الزهرة 225 يومًا أرضيًا. هذا يقصر فترة سنة واحدة على كوكب الزهرة. نظرًا لوجود لفترات مدتها 18يومًا،يتم تقدير هذه الفترات مقارنة بالوقت على الأرض.

حقائق الكون

فيما يلي بعد عرض توقيت الفضاء إليك حقائق الكون:

يبلغ عمر كوكب الأرض حوالي 4.5 مليار سنة، وأقل من ثلث عمر الكون، أي حوالي 13.5 مليار سنة. يُقدرحجم الشمس بحوالي 1.3مليون مرة  أكبر،لذا فإن الأرض صغيرة جدًا مقارنة بالأكوان الأخرى.أعيد تصنيف بلوتو على أنه “كوكب قزم”في عام 2006،وقبل76عامًا،صُنف على أنه أبعد كوكب في المجموعة الشمسية منذ اكتشافه في عام 1930. درجة الحرارة القصوى للكواكب في  النظام الشمسي هي 450 درجة مئوية. ليس أقرب كوكب إلى الشمس،ولكن درجة حرارة كوكب الزهرة. هنا كوكب مصنوع من الماس يبلغ حجمه ضعف حجم الأرض في الكون، وهو كوكب “سوبر إيرث”، يُعرف أيضًاباسم 55 كانكري، وهو مغطى بالجرافيت والماس. من المحتمل أن تكلف بدلات الفضاء 12 مليون دولار. الشخص الذي يصل إلى هذا الكوكب.أقرب كوكب إلى الشمس هو عطارد، لكنه ليس الكوكب الأكثر سخونة لأنه لا يوجد غلاف جوي لتنظيم درجة حرارته.لذلك،يصبح تذبذب الغلاف الجوي كبيرًا.

توقيت الفضاء

 

النجوم

في حالة النجوم عندما ينفجر نجم كبير، يحدث ما يسمى بـ“الثقب الأسود”.تشتهر هذه الحفرة بجاذبيتها الشديدة التي تجعل من المستحيل الهروب منها. يقع أقرب ثقب أسود على بعد حوالي 10000 سنة ضوئية من الأرض.نظرًا لأن الكون يمتد إلى ما هو أبعد من مجرتنا المسماة درب التبانة، فإن عدد النجوم في الكون يقدر بأنه أكبر من حبيبات الرمل على الأرض،ويقول العلماء إن الكون يحتوي على حوالي 1،000،000،000،000،000،000،000 من النجوم والسبلتيون.

الشمس

 تبلغ كتلة الشمس حوالي 330 ألف ضعف كتلة الأرض، لذا فإن كتلة الشمس تشكل حوالي 99.86٪من الكتلة الكلية للنظام الشمسي. تتكون الشمس بشكل أساسي من الهيدروجين، والذي يقدرأنه يشكل ثلاثة أرباع مكوناته، الكتلة المتبقية تتكون من الهيليوم. يبدو غروب الشمس على كوكب المريخ باللون الأزرق. وفقًا لوكالة ناسا، يبدو غروب الشمس على المريخ مزرقًا للمراقبين البشريين الذين ينظرون من الكوكب الأحمر.يجعل الغبار الناعم اللون الأزرق بالقرب من جزء الشمس من السماء أكثر وضوحًا، كما أن لون الغبار الطبيعي الصدأ الناتج عن ضوء الشمس على سطح الأرض يجعله أكثر وضوحًا للعين البشرية. القمر هو سبب المد والجزر على الأرض،والشمس تحرك بلايين الأطنان من الماء كل يوم.

 

في نهاية مقالنا على موقع ملهمون  نكون قد عرضنا لك توقيت الفضاء وحقائق الكون فلا تترد في القراءة عن الكون فبوسعه وعظمته يمكنك الفهم لتتقرب من ذاتك وتمارس الفكر والتأمل فتعود مجدداً للطاقة العظمى.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهم يوما ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد