نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

نبذة عن مسلسل في بيتنا روبوت

0 108

كمفاجأة غير متوقعة ومثيرة للجدل، الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي “في بيتنا روبوت” نجح بتصدّر الترند في العديد من المرات ضمن شهر رمضان، وذلك على الرغم من وجوده ضمن منافسة شرسة مع العشرات من الأعمال الأخرى والتي تتفوق عليه درامياً وفنياً.

ما القصة وراء هذا النجاح وما أسبابه؟ تابع القراءة لتعرف الإجابة.

مشاهدات اليوتيوب لـ مسلسل في بيتنا روبوت

تبعاً للإحصائيات التي نشرت، فقد استطاعت كل من الحلقات التي تحمل الأرقام 6 و7 و8 و9 و11 احتلال المرتبة الأولى بالفيديوهات الأكثر مشاهدة على “يوتيوب”، كما فعل أحد مشاهد الحلقة الخامسة والتي ظهر فيها الإعلامي شريف مدكور.

كما أنه ليس هذا وحسب. فبجانب قوائم المشاهدة نجح العمل أيضاً في تصدّر قائمة (الأكثر بحثاً) على موقع “يوتيوب” على مدار أربعة أيام على التوالي. أما ضمن مستوى الوطن العربي. فاتضح أن المسلسل هو العمل المصري والوحيد الذي أصبح رائجاً عبر “يوتيوب” دولة العراق.

حيث يُذكر أن العمل قد حصل على المركز الثاني في قائمة الأكثر بحثاً ضمن موقع “غوغل تريند” وذلك تبعاً للحلقات “6 و8 و9” وقد سبقه مسلسل “الاختيار 3″. بينما احتلت الحلقة التاسعة المركز الأول والثاني في قناة “يوتيوب” التابعة بمنصة “واتش إت”.

غلب على المسلسل الكوميديا النظيفة

جمهور المسلسل كان جمهوراً عامّاً وهذه كانت كلمة السر التي صنعت للمسلسل قاعدة جماهيرية كبيرة وضخمة سواء بجزئه الأول أو جزئه الثاني. ففي ظل تقلب مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي لعام 2022 بين أعمال تصنف بميلودرامية. وأخرى تكلمت عن الجماعات المسلحة. أو تلك الأعمال ذات الطابع السياسي أو الأعمال التي تحتوي على بعض العنف والألفاظ أو بعض التصرفات التي ترفضها الأسر العربية والعادات والتقاليد. فقد خاطب مسلسل “في بيتنا روبوت 2” الجميع كباراً وصغاراً وامتلك جمهوراً عاماً.

في بيتنا روبوت

وقد جاء محتوى هذا المسلسل خالياً من أي دلالات أو مشاهد عنيفة أو مبتذلة وكان يمتلك طابعاً فريد. وهو الأمر الذي أعطاه إمكانية بأن يحظى بنسب مشاهدات عائلية عالية. وأيضاً استطاع أن يحشد أعداداً كبيرةً من المشاهدين الذين كانوا أطفالاً. وخاصة أن موعد عرضه على التلفزيون يتزامن مع أوقات أذان المغرب ومع وجبة الإفطار.

زومبا ولذيذ يلمعان أكثر من النجوم

لا يمكن إنكار أن كل من “زومبا” و”لذيذ” قد نجحا في جذب الانتباه وسرقة البساط من تحت الأقدام لنجوم الصف الأول ضمن مصر. مثل يسرا ومنة شلبي بالإضافة إلى خالد النبوي ومحمد رمضان. بل جذب الانتباه من مسلسل “الاختيار” هذا المسلسل الذي يتعامل معه الكثير من المصريين بنسبة من التقديس والمبالغة.

لكن في ذات الوقت. لا يمكن أن يعني ذلك أن مسلسل في بيتنا روبوت أفضل وأنجح من الأعمال الأخرى من حيث الناحية الفنية. فمن جهة الحبكة  فهذا الجزء يستكمل الأحداث بعد نهاية الموسم الأول وذلك بفوز المهندس يوسف بالجائزة الكبرى لإنجازه الهائل واختراعه لاثنين من الروبوتات.

كما نشهد تحدياً جديداً يقف أمام البطل ضمن محاولاته المستميتة من أجل الفوز بمنافسة محتدمة وذلك أمام روبوت آخر يملك اسم “متين” حيث يلعب صانعه باستخدام أساليب غير شريفة. وذلك بالإضافة إلى مغامراته مع زوجته وهذا بعد حملها مع عرض المطاردات الغرامية الرومنسية والطريفة بين “لذيذ” و”هدير”.

ماسبب نجاح مسلسل في بيتنا روبوت

حبكة المسلسل قامت بالاشتراك مع الجزء السابق فكانت تتمه في التشبه “بالاسكتشات” الكوميدية الطريفة والسطحية ذات الأداء الأكثر قرباً إلى الكاريكاتير. ولو كان الفارق بينهما أن الأدوار التي كانت ثانوية خلال الموسم الأول فازت بمساحة أكبر في هذا الموسم. وهذا ما أتاح مزيداً من الخطوط الدرامية ضمن المسلسل والتي تنوعت تنوعاً واضحاً.

وقد استعان صنّاع هذا العمل بضيوف شرف مهمين وعلى قدر من الموهبة الكوميدية كما أنهم مقربين إلى قلوب الجمهور. ومن بينهم سليمان عيد بالإضافة لإيمان السيد وأيضاً محمود الليثي. وفضلاً عن بعض مشاهير تطبيق “التيك توك”، وعلى رأسهم أحمد رمزي.

اقرأ أيضاً: تجربة الكون 25 | تحوّل الجنة إلى جحيم.

كل ماسبق قام بالمضاعفة من شعبية المسلسل وزيادة نسب مشاهدته. والأهم من ذلك أنه تسبّب في إضحاك الجمهور وإسعاده ربما أكثر من الخط الرئيسي ذاته. خادماً بذلك المصلحة العامة من أجل العمل خاصة أن البطلين الرئيسيين “هشام جمال” وأيضاً “ليلى أحمد زاهر” ليسا من بين نجوم الكوميديا بالمقام الأول.

هل سيكون هناك موسم ثالث

لقد اتفقنا أو اختلفنا على أهمية مسلسل “في بيتنا روبوت 2” الدرامية، وإمكانيته على أن يظل عملاً عالقاً بذاكرة جمهوره العام وذلك فور انتهاء الحلقة أو حتى بعد شهر رمضان، فهذا لا ينفي حقيقة أن قسماً من المشاهدين ليس بقليل من الذين أحبوا العمل بدؤوا فعلياً بمطالبة القائمين عليه من أجل التحضير لموسم جديد.

وبسؤال ليلى زاهر خلال لقاء تلفزيوني عن احتمالية القيام بجزأ ثالث من المسلسل. لكنها لم تؤكد ولم تنف الخبر، بل اكتفت بالتصريح بأن هذا المسلسل حقق نجاحاً بالغاً وهو ناجح جداً جماهيرياً. قبل أن تعبر عن محبتها لدورها ضمن العمل واستعدادها لتستمر في تقديمه إذا ما تم صنع جزء ثالث وتسنّت الفرصة لذلك.

اقرأ أيضاً:آخر اختراعات أيلون ماسك : رقائق يتم زرعها في الدماغ.

مسلسل في بيتنا روبوت 2 مسلسل  كوميدي مصري يتم عرضه في شهر رمضان الحالي على قناة “الحياة” وعلى منصة “واتش إت”، وهذا المسلسل من إنتاج شركة “روزناما” ل المنتج هشام جمال.

يعود الفضل بفكرة المسلسل إلى محمد المحمدي، أما تأليفه فيعود لعمرو وهبة والإخراج لأسامة عرابي. بينما أُسند التمثيل إلى الممثل هشام جمال، وأيضاً ليلى أحمد زاهر، بالإضافة لعمرو وهبة، وشيماء سيف، أيضاً دنيا ماهر، طه دسوقي. بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف الذين قاموا بإضافة الجمال للعمل.

 

ملهمون

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد