نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كوكب اليابان

0 345

كوكب اليابان، بات اليابان اليوم في منظورنا كوكب مستقل بسبب ما يحويه من أشياء مذهلة تكاد لاتراها في أي بلد آخر. حيث تقوم اليابان بجذب للسياح والمسافرين منذ زمن طويل، إضافة إلى انفاتحها على التجارة الدولية في عام 1853.

الذي كان بداية لانفتاحها على العالم ككل و باتت وجهة للعالم المحب للجمال و التطور. ذلك بالإضافة إلى أنها لازالت محافظة على معالمها الأثرية والثقافية التي لاتزال حاضرة حتى يومنا هذا. ما يميز هذا البلد هو أنه يحقق توازناً وتناغما ملفتاً بين حضارته القديمة، وأحدث التقنيات و التكنلوجيا المعاصرة. في الحقيقة هناك دائماً شيء جديد لتجربه و تستمتع به مع كل زيارة تقوم بها لليابان.

وسنذكر لكم في مقالنا هذا بعض من الحقائق و المعلومات التي ربما لم  تكن تعرفها من قبل عن اليابان.

جبل فوجي الجميل
جبل فوجي الجميل

 كوكب اليابان و 5 حقائق مدهشة لم تكن تعرفها

أولاً: يوجد في اليايان أقدم شركة في العالم وهي شركة كونغو غومي Kongo Gumi. وهي من أقدم الشركات التجارية في العالم وقد تم تأسيسها في عام 578، حيث أنها مختصة في مجال بناء الأضرحة والمعابد.

ثانياً: تحوى اكبر 11 تعداد من السكان في العالم، حيث يعيش في اليابان مايقارب من 126 مليون نسمة. ولكن ومنذ عام 2011 بدأ التعداد السكاني بالانخفاض بسبب قلة عدد الولادات. ويرجح البعض السبب وراء ذلك إلى التكاليف المرتفعة لرعاية الأطفال وقلة الوظائف ذات الأجر الجيد.

ثالثاً: يعتبر الشعب الياباني من الشعوب المعمرة إذ يعيشون مدة طويلة وتأتي اليابان في المرتبة الثانية بعد هونغ كونغ. من ناحية أخرى فإن متوسط الأعمار لديهم يبلغ 83، ويعتبر أعلى بثلاث سنوات من المعدل في المملكة المتحدة.

رابعاً: هل تعرف أن كل 24 فرد في اليابان لديه آلة بيع؟. يتوزع مايقارب ال 5 ملايين آلة بيع في اليابان يكفي أن تسمي ما تحتاج من سلع أياً كان نوعها، وستقوم الآلة بتقديمها لك.

خامساً:  في الحقيقة إن نصف السحابات في العالم تقريباً تم صنعها في اليابان. حتى أنك إذا فحصت سحابك الخاص ستجد أنه كتب عليه “YKK” والذي يرمز إلى شركة الصنع اليابانية، ويقدر انتاجها من السحابات في العام ب 7 مليارت.

سحابات YKK الشهيرة
سحابات YKK الشهيرة

أولاً: إليكم أربعاً من المعلومات والحقائق الممتعة عن الطعام في كوكب اليابان:

أولا: البطيخ الأغلى ثمناً تجده في اليابان حيث يقارب سعر البطيخة الواحدة 200 دولار، ترى ما هو سبب غلاء البطيخ ؟. يعود السبب إلى أن البطيخ له دور كبير في ثقافة الهدايا في البلاد حيث يقدم كعربون تقدير و احترام. يعنى بعذه الفاكهة يدوياً مما يجعلها أكثر أهمية وجاذبية، ويُعد بطيخ التاج من الأصناف الأكثر شهرة في اليابان حيث يتجاوز ثمن الواحدة منه 200 دولار.

ثانياً: تقوم اليابان باستيراد مايقارب 80% من انتاج البن السنوي في جامايكا القهوة التي تعرف باسم بلو ماونتين (الجبل الأزرق). تلك الحبات من البن التي تزرع في منطقة تحمل الإسم نفسه في جمايكا وهي مرغوبة بشدة. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه القهوة تزرع فقط في مزارع تقع على ارتفاع 7000 قدم يتم إدراتها من قبل عائلة واحدة، ومايميز طعمها هو النكهة الخفيفة المفتقرة إلى المرار الموجود في معظم أنواع القهوة.

ثالثاً: كان يوجد في اليابان أكبر سوق للأسماك على مستوى العالم ككل. حيث كان سوق (تسوكيجي) للأسماك الذي يقع في طوكيو من أكبر الأسواق التي يتم فيها بيع الأسماك والمأكولات البحربة في العالم. كما واشتهر بمزادات سمك التونة، بعد ذلك انتقل جزء من السوق إلى مدينة تويوسو حيث تم إعادة فتحه باسم سوق تويوسو.

رابعاً: يتميز شعب اليابان بطبق من اللحم، يصنع من لحم الحصان ( البساشي ). وهو طبق ياباني قديم ومشهور في المنطقة. يتم صناعته من شرائح لحم الحصان النيء مضاف إليه الزنجبيل والبصل.

تناول المعكرونة في اليابان
تناول المعكرونة في اليابان

ثانياً: كيف يتم تناول الطعام في كوكب اليابان:

إليكم بعض المعلومات الممتعة والطريفة عن طريقة تناول الطعام في اليابان:

  • التهام المعكرونة بصوت مرتفع لايدل على الوقاحة أو قلة ذوق بل على العكس تماماً. حيث يعتبر اليابانيون إصدار أصوات عند تناول المعكرونة دليلاً على الاستمتاع بالطعام. بذلك هم يعتبرون أن هذه الحركة تضيف طعماً مميزا ونكهة رائعة لطبق المعكرونة.
  • يعتبر تناول الطعام بشكل فردي أمر شائع في اليابان وقد لاقى هذا الموضوع ترحيباً باعتبارها عاصمة تناول الطعام الفردي في العالم. في الحقيقة تقلص عدد السكان و تزايد عدد الأسر التي تتكون من شخص واحد أدى إلى طلب طاولة طعام لشخص واحد فقط.

 

ثالثاً: المناظر الطبيعية في اليابان معلومات تحب معرفتها:

  • تعتبر أكثر من 80% من مساحة اليابان مناطق جبلية، تحوي هذه المناطق الجبلية أكثر من 100 بركان نشط تشكل مايقارب من 10% من البراكين النشطة في العالم. كما تشدك المناظر الطبيعية الخلابة للقيام بجولات سياحية والاستمتاع بالطبيعة بالإضافة إلى متعة التزلج شتاءً. وإذا رغبت بالقيام بنزهة سيراً على الأقدام على جبل (فوجي) فستجد فندقاً لطيفاً للغاية بانتظارك إنه فندق (K’s House Hostels) . أما إذا رغبت بالنزول بالقرب من ضفاف البحيرة فستجد فندق (بحيرة فوجي) يعتبر مكاناً ممتعاً للإقامة والتمتع بمنظر البحيرة ويعود تاريخ هذا الفندق إلى ثلاثينيات القرن الماضي.
  • هل تعلم أن حوالي 1500 زلزال يضرب اليابان في كل عام. ويرجع السبب إلى وقوع اليابان عبر ثلاث صفائح تكتونية تدعى (حلقة النار في المحيط الهادي).
المناظر الطبيعية في اليابان
المناظر الطبيعية في اليابان

في الختام، يعتبر اليايان الكوكب الجميل من البلدان المتفردة بكل شيء. وقد جمعنا لكم في هذا المقال معلومات بسيطة عن أسلوب الحياة الفريد هناك.

الأمان، الجمال، التنظيم ،نكهات الطعام الفريدة، الحدائق والمتنزهات العامة، التطور التكنلوجي. بالإضافة إلى العادات التي تدل على احترام للإنسان و الإنسانية، كلها أمور تدفعك إلى حجز تذكرتك لزيارة اليابان.

نأمل أن يكون مقالنا قدم لكم معلومات ممتعة، شاركونا آرائكم بالتعليقات.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد