نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مستقبل بول بوغبا في مانشستر يونايتد | هل انتهت الحكاية؟

Paul Pogba's future at Manchester United | Is the story over?

0 69

يتساءل الكثيرون من متابعي مانشستر يونايتد وبول بوغبا، وحتى متابعي الدوري الإنجليزي، حول مستقبل اللاعب الفرنسي مع الشياطين الحمر. وسنسرد الخبر اليقين حول مستقبل بول بوغبا في مانشستر يونايتد، بناء على تصريحات المدرب المؤقت رالف رانجنيك، ووكيل أعمال اللاعب “مينو رايولا”.

لا يختلف اثنان من متابعي الكرة على جودة ومستوى بول بوغبا منذ ظهوره مع يوفنتوس قبل أكثر من 8 أعوام، لكن لطالما كان اللاعب الفرنسي محط أنظار وانتقادات العديد من المشجعين والصحف، وخاصة المختصة بنشر أخبار الفريق المانشستراوي.

فسنبحث في تاريخ اللاعب، ثم صفقة انتقاله لليونايتد عام 2016، وما أخبار مستقبله في المانيو، والوجهة المنتظرة في حال الخروج. فأكملوا معنا.

 

لمحة عن بول بوغبا وتاريخه الكروي

 

بول بوغبا أو الديك الفرنسي، كما يحب زملاءه في اليونايتد تلقيبه. خاصة بعد فوزه في كأس العالم لعام 2018 مع منتخب بلاده فرنسا. لا يعرف الكثيرون بعض التفاصيل عن بداياته، فهو ابن نادي مانشستر يونايتد وخريج أكادميته للأشبال. لكنه خرج من النادي الإنكليزي تحت قيادة السير أليكس فيرغسون وقتها. للعب أكثر وإثبات نفسه. فانتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، وهنا بدأت شرارة اللاعب بالاشتعال.

لمع بريق اللاعب ذو الأصول الغانية مع نادي يوفنتوس الإيطالي. وبدأ العالم بملاحظة لاعب الوسط الفرنسي الذي يسجل من مسافات بعيدة ويمرر تمريرات حاسمة، ويلعب بتناغم مع زميله في خط وسط الفريق الإيطالي حينها، الأسطورة بيرلو. وتكون أفضل فترات لعبه ولمعان بريقه الكروي، ويساعد فريقه يوفنتوس على حصد الألقاب المحلية، والوصول لأدوار متقدمة في دوري الأبطال. علماً أن بوغبا خلال 4 سنوات مع اليوفي، شارك في 178 مباراة خلالها 34 هدف وصنع 40 ونال 4 ألقاب في الدوري الإيطالي ولقبين في كأس إيطاليا ولقبين في كأس السوبر. لكن عاد بعدها لبيته “مانشستر يونايتد“، بصفقة انتقال كانت الأبرز حينها، من الناحية المالية وحتى الإعلامية.

لمحة عن بول بوغبا وتاريخه الكروي
لمحة عن بول بوغبا وتاريخه الكروي

انتقال اللاعب الفرنسي بول بوغبا لمانشستر يونايتد عام 2016

 

بعد مفاوضات طويلة الأمد مع يوفنتوس الإيطالي، وتحديداً في 8 آب عام 2016، أعلن مانشستر يونايتد حصوله على التوقيع الرسمي لبول بوجبا بعقد يمتد حتى 5 سنوات. في صفقة وصفت بالقياسية حينها. حيث بلغت قيمتها “110” مليون يورو. ليتربع حينها على منصب أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. كما حصل وكيل أعماله “رايولا” على عمولة بلغت “27” مليون يورو أيضاً.

بدأ الفرنسي بداية جيدة مع الشياطين اللذين كانوا يخططوا لمستقبل جديد، بتغير المدرب والحصول على توقيع جوزيه مورينيو قبل فترة من التعاقد مع بوغبا، ما أثار تفاؤل جماهير اليونايتد التي حصلت على لاعب وسط شاب، ومن الطراز الرفيع. لكن بول لم يكن عند الموعد بالنسبة لأغلب مشجعين المان، ولم يصل على حد وصفهم، لمستواه في السيدة العجوز.

بدأت المنصات الإعلامية بالترويج لسوء التفاهم بين المدرب البرتغالي وبول، وزادت الضغط على اللاعب، خاصة بعد إقالة مورينيو من منصبه بداية عام 2019. معولين على الفرنسي لإعادة أمجاد الشياطين. لكن بول بقي بمستواه المتخبط، فتارة يقدم مستوى مخيف يذكرنا بمستواه في اليوفي، وتارة أخرى يتسبب في هدف بخطأ من فقدانه الكرة من نصف الملعب، وكأن تركيزه خارج أسوار النادي الإنكليزي.

مستقبل بول بوغبا مع الشياطين الحمر والوجهة المنتظرة

 

قال المدرب الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد، إن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا لن يجدد عقده مع الفريق. وينتهي عقد بوغبا، البالغ من العمر 29 عام، في شهر يونيو المقبل.

ونقلت أغلب الصحف البريطانية وشبكة “سكاي”، المتخصصة في سوق الانتقالات، عن “رانجنيك” قوله إن بوغبا لن يجدد عقده المنتهي نهاية الموسم مع مانشستر يونايتد. وكان عقد بوغبا مع مانشستر يونايتد ينتهي صيف العام 2021 مع بند تجديد لموسم واحد، وهو ما فعلته إدارة النادي قبل نحو عام لمنع انتقاله إلى ريال مدريد.

وبالمجمل لعب بوغبا مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد 233 مباراة سجل فيها 39 هدف وصنع 51. فحصل على لقبين في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ولقب الدوري الأوروبي.

نشرت قبل أيام بعض الصحف الفرنسية، وأبرزها صحيفة “فوت ميركاتو”، أن بوغبا اقترب من الخروج من مانشستر للانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وأضافت أن المدير الرياضي للنادي الباريسي “ليوناردو”، مقتنع بأن بوغبا مناسب لخط وسط الفريق، وأشارت إلى أن ليوناردو التقى بوغبا بشكل شخصي، مؤكدتاً أن اللاعب مستعد للانضمام إلى باريس سان جيرمان بداية من العام المقبل.

وكان بوغبا قريب من الانتقال لريال مدريد وبرشلونة قبل حوالي السنتين، لكن يبدو أن ثنائي قطبي الكلاسيكو الإسباني، تراجعا عن ضم لاعب الوسط الفرنسي. وبالرغم من أن الاعب ألمح بحبه للريال في الأعوام السابقة. إلا أن الريال يملك خط وسط متكامل، وذو جودة عالية، وباعتقاد الصحافة أن الريال لا يحتاج بوغبا بالعموم.

علماً أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي، وبرصيده 54 نقطة من 33 مباراة. ويكافح للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مستقبل بول بوغبا مع الشياطين الحمر والوجهة المنتظرة
مستقبل بول بوغبا مع الشياطين الحمر والوجهة المنتظرة

بول بوغبا مع المنتخب الفرنسي

 

هنا تكمن نقطة الخلاف، حول مستوى بول بوغبا. فمتوسط الميدان يمتع بالثبات في المستوى وحتى الدفاع والهجوم، ومساندة الخطوط، وتسجيل الأهداف مع ديدي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي. والمعتمد الأساسي على بول في خط الوسط. لكن لماذا يظهر كالمتخبط في مانشستر؟

والدليل ظهور اللاعب في بطولة اليورو وبعدها كأس العالم. الذي كان فيه من العوامل الأساسية للظفر به مع المنتخب الفرنسي، ولا ننسى تسجيله للهدف الثالث في النهائي ضد المنتخب الكرواتي.

يرجع أغلب المحللين والنقاد أن بول يميل للمزاجية والتخبط في حياته الشخصية ما يضفي عليه في حياته العملية. فاللعب للمنتخب يكون في فترات محددة، والبطولات الوطنية تنتهي بشهر أو شهرين كحد أقصى. لكن الدوري الإنكليزي وبطولات الأندية تستهلك أكثر من نصف العام تقريباً. وهذا ما يجعل ظهور بوغبا متخبطاً في أوقات من الدوري. ويظهره كمستوى الأساطير مع المنتخب.

 

وفي النهاية، لمقالتنا حول مستقبل بول بوغبا في مانشستر يونايتد. والوجهة المقبلة، لابد من الوصول لاستنتاج، أن اللاعب المزاجي، والذي لا يضع عقلية اللعب بأفضل مستوى دائماً في تفكيره، لا يصل للخلود في كرة القدم، وسيأتي يوم وينساه مشجعو الكرة العالمية.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد