نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مثلث برمودا الغامض | هل هو حقيقي وما حكايته؟

0 321

تقول إحدى الروايات بأن كريستوف كولومبوس حين كان يبحر بسفينته في المحيط لاستكشاف العالم الجديد، أثار استغرابه وخوفه منظر لهبٍ كبيرٍ جدًّا من النار فظن للوهلة الأولى أنه نيزك سقط من السماء وتحطم في المحيط. وتقول الرواية أنه بعد عدة أسابيع من هذه الحادثة شاهد في إحدى الليالي ضوءاً غريباً في تلك المنطقة. تُرى في أي محيط كان يبحر كريستوف كولومبوس حينها؟، وهل ما رآه هو ما يطلق عليه الناس اسم مثلث الموت أو مثلث الشيطان… نعم. هذا ما يطلقه الناس على مثلث برمودا الغامض. فلماذا يسمى بهذا الاسم يا ترى؟ وهل صحيحةٌ تلك الروايات التي نسمعها عنه؟

يسر فريق ملهمون أن يطلعكم على معلومات ربما كانت غامضة أو مجهولة لدى البعض عن هذه الظاهرة الغامضة الغريبة وأشهر وأغرب القصص التي حدثت في مثلث برمودا. ونظرة ورأي العلم والعلماء فيها، وكيف كان تفسيرهم لها. إليكم المعلومات الكاملة عنها.

ما هو موقع مثلث برمودا الغامض

يقع مثلث برمودا في الناحية الغربية من المحيط الأطلسي في منطقة متوسطة بين بورتوريكو وبرمودا وفرت لودرديل. كما ويأخذ مثلث برمودا شكل مثلث متساوي الأضلاع طول ضلعه ألف وخمسمئة كيلو متر تقريباً. بالإضافة إلى ذلك تصل مساحته إلى حوالي مليون متر مربع تقريباً ويعد خندق بورتوريكو أعمق نقطة في المحيط الأطلنطي. حيث يصل عمقه إلى حوالي ثلاثين ألفاً ومئة قدم تَقْرِيبًا. ولقد سمي مثلث برمودا بهذا الاسم نسبة إلى جزر برمودا المجاورة له التابعة لبريطانيا والتي يبلغ عددها حوالي ثلاثمئة جزيرة. غير أنها ليست جميعها مأهولة بالسكان إذ يبلغ عدد الجزر المسكونة منها حوالي ثلاثين جزيرة فقط.

مثلث برمودا الغامض
خريطة توضح موقع مثلث برمودا الغامض

قصص وروايات عن مثلث برمودا الغامض

في الواقع لقد تعددت وتنوعت الروايات والقصص الغريبة والمخيفة حول مثلث برمودا. كما وأن بعضها يبدو غير منطقي لشدة غرابته وإليكم بَعْضًا منها:

  • قصة قارب سبراي: كان جوشوا سلوكوم بحاراً متمكناًعرف بمهارته وقلبه القوي وبراعته في الملاحة. وكان يقود قَارِبًا يطلق عليه اسم سبراي. وقد اعتاد الإبحار لوحده إلى مختلف أنحاء العالم. وفي إحدى الرحلات إلى فنزويلا اختفى أثره بالقرب من البحر الكاريبي. قرب مثلث برمودا.
  • سفينة ماري سيلست: عرف طاقم سفينة ماري سيلست بقدرته وبراعته في الإبحار. ويقال أن هذه السفينة وجدت مهجورة عند مضيق جبل طارق على ساحل البرتغال. حيث وجدت هذه السفينة مهجورة وفي داخلها مؤونة تكفي ركابها لمدة ستة أشهر من الطعام والماء. والغريب في القصة أن حمولة السفينة والمواد التي كانت تشحنها وجدت بالكامل كما هي. بينما لم يعثر على أحد من طاقمها الذي اختفى بشكل غامض جداً. وقد ربط الناس هذه الحادثة بمثلث برمودا. لتواجدها في منطقة قريبة منه.
  • ثيودوسيا ألستون: لقد أثارت هذه القصة لغطاً كبيراً وضجة وسجالاً في حينها، حيث كانت ثيودوسيا ألستون ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية آرون بور على متن سفينة باتريوت، وقد اختفت هذه السفينة مع طاقمها وركابها. ولم يعثر لها على أثر. وكان عيبها الوحيد أنها مرت عبر مثلث برمودا.
  • طائرتي ستار إريل وستار تايغر: هاتان الطائرتان تم اختفائها عند مرورهما فوق مثلث برمودا، وتقول القصة أنه بعد اختفاء طائرة ستار تايغر في شهر كانون الثاني من عام ألف وتسعمئة وثمانية وأربعين التي كان يوجد على متنها تسعة وعشرين رَاكِبًا، تلاها اختفاء الطائرة ستار إيرل بعدها بعام واحد تقريباً في المنطقة نفسها وهي مثلث برمودا.

كيف فسر الناس لغز مثلث برمودا

لقد ظهرت تفسيرات كثيرة حول مثلث برمودا وتفسير ما يحدث فيه بعض هذه التفسيرات جاءت دون أي دليل ملموس أو معقول، وبعضها الآخر استند إلى أدلة منطقية نوعا ما. غير أنه في كلا الحالتين لم يعترف مجلس الأسماء الجغرافية به، ولم يحتفظ له بملف رسمي بوصفه ظاهرة جغرافية مريبة.

في الواقع فإن الكثير من جميع أنحاء العالم يعتقدون بأن مثلث برمودا هو منطقة غامضة ومجهولة، ودليل ذلك حالات الاختفاء التي لم يستطع أحد تفسيرها.

وقد حاول البعض تفسير حوادث الاختفاء هذه بوجود كائنات من خارج الكرة الأرضية تقوم بالاستيلاء على البشر واختطافهم عند مرورهم من مثلث برمودا.
في حين اعتقد البعض بوجود دوامات مائية في قاع المحيط تقوم بامتصاص السفن والطائرات والأشخاص واختفائهم.
آراء علمية لتفسير ظاهرة مثلث برمودا:

  • ظاهرة الضباب الإلكتروني: في هذه الظاهرة يلتصق الضباب الكثيف بالسفن والطائرات. مما يعطل الأجزاء الإلكترونية فيها وبالتالي يسبب تعطلها وانحرافها عن مسارها وغرقها أو جنوحها عن خط سيرها.
  • ظاهرة هيدرات الميثان: قد يكون سبب اختفاء السفن عند مرورها في منطقة مثلث برمودا هو انفجار كتل هائلة من الغازات تحت الماء. مما يسبب انهيارات أرضية في قاع المحيط أو انخفاض كثافة الماء مما يسبب غرق هذه السفن. كما قد تؤدي هذه الغازات إلى تدمير الطائرات.
مثلث برمودا الغامض
صورة ترسيميّة لـ مثلث برمودا الغامض

علاقة الأعاصير المدارية ببرمودا

إن حدوث العواصف المدارية يتسبب بمقتل الكثير من الأشخاص. وإغراق السفن حيث اعتُقد أنها السبب فيما يحدث في مثلث برمودا، كما أن ظاهرة الغيوم السداسية والتي تعتبر الأكثر حداثة بين ما تم توقعه حول مثلث برمودا تؤثر في ذلك، حيث إن هذه الغيوم تسبب حدوث قنابل هوائية. تثير رياح شديدة القوة تؤدي ارتفاع المياه أكثر من خمسة وأربعين متراً. مما يؤدي إلى كوارث بحرية للسفن والطائرات في تلك المنطقة.

وقد يعتبر سكان أمريكا الشمالية عامة والجزر المحيطة خاصة أن مثلث برمودا هو مركز أغلب الأعاصير التي تنشأ عندهم وتضرب سواحلهم، علاوة على ذلك فإن الغموض الذي يلتف حول قضية مثلث برمودا الغامض يجعل من الصعب تحديد ماهية العلاقة الوثيقة بين الإعصار والمثلث، وتبقي هذه مجرد تكهنات تحتمل الرفض والقبول من شخص إلى آخر.

وأخيراً باستطاعتنا القول أنه أيا كانت التفسيرات والتكهنات حول ما يحدث في منطقة مثلث برمودا. تبقى الحقيقة الثابتة أنه ينبغي تجنبه وعدم المرور فوقه أو بجواره حفاظاً على سلامة أرواح الناس.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد