نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

محمد صلاح أم كريم بنزيما، في صراع الكرة الذهبية | وما رأي المشجع المصري المدريدي

Mohamed Salah or Karim Benzema, in the Ballon d'Or fight | What is the opinion of the Egyptian fan of Madrid?

0 112

بدأت الصحافة العالمية بالتحدث عن أبرز مرشحين هذا العام للظفر بالكرة الذهبية، وفي ظل غياب واضح لكريستيانو رونالدو وميسي، بدأت المفاضلة بين محمد صلاح أم كريم بنزيما. في سباق هذا العام الذي لم تنتهي ملامحه، إلا بختام الدوريات الأوروبية، ودوري أبطال أوروبا.

لطالما كانت “البالون دور” أو جائزة الكرة الذهبية هي محط أنظار كل العالم الرياضي. من صحافة وقنوات ومذيعين وشبكات إخبارية. لما فيها من مشاركة وتأثير لكل هذه الأطراف، وظهور ملامح بطل أوروبا أو أفضل لاعب فيها وفي العالم. وستكون كل المحطات والدعايات موجهة نحوه، لأنه وببساطة أفضل لاعب لهذه السنة.

سنناقش في هذه المقالة، حظوظ كل من نجمنا العربي محمد صلاح والرئاسة كريم بنزيما، خاصة بعد انحسار المنافسة عليهما، قبل الإعلان عن الفائز بعدة أشهر. وردود المشجعين المصريين حين سؤالهم عن اختيارهم بين محمد صلاح وكريم بنزيما، ومن يفضلوا بينهما للظفر بالجائزة.

لمحة عن صراع الكرة الذهبية هذا الموسم بين محمد صلاح وكريم بنزيما

 

لا بد أن نذكر أن قواعد البطولة تغيرت هذا العام، وذلك بتعديل بعض القواعد وسنذكرها بالتفصيل. لكن الأهم هو الجواب عن، ماذا فعل كل من صلاح وبنزيما هذا العام، ليحتلوا المنافسة على البالون دور؟

خرج الإعلام الإسباني ليشيد بإنجازات المهاجم المخضرم كريم بنزيما هذا العام، وخاصة بعد دوره الكبير في وصول الريال لنصف النهائي من بطولة دوري الأبطال. ما أثار انزعاج وتهكم الإعلام العربي وعلى رأسهم الإعلام المصري الذي برر تحيزه لصلاح بالقول، صلاح على هذا المستوى منذ 3 مواسم ورشح أكثر من مرة. لذلك ستكون البطولة له هذا العام.

في الواقع لم يظهر المنافس الثالث لحد الآن، ومع ظهور العديد من الإشاعات، كالبولندي ليفاندوفسكي، أو البرازيلي نيمار. لكن لم تظهر معالم المنافس الثالث لهما.

وجدير بالذكر أن البطولات، وخاصة الكبيرة منها تؤثر على اختيار البطل، لكن هنالك بعض القوانين في الاختيار لهذا العام قد تبدلت.

أبرز التعديلات على جائزة الكرة الذهبية 2022

  • الفترة التي سيتم اختيار اللاعبين على أساسها ستكون موسم، ولن تزيد عن ذلك كما كان يحدث في البطولات السابقة.
  • الصحفيون اللذين يمثلون أول 100 دولة في تصنيف الفيفا فقط. سيكون لديهم حق التصويت.
  • سيكون المعيار الأول المستوى الفردي للمرشح ثم تحقيقه للبطولات في الموسم المدروس.
لمحة عن صراع الكرة الذهبية هذا الموسم
محمد صلاح أم كريم بنزيما

إنجازات محمد صلاح موسم 2021-2022

 

صلاح وكعادته منذ 3 مواسم، لم يهدأ في إثبات قدراته وأحقيته في نيل الجوائز الفردية والجماعية. فهو العامل الرئيسي هذا الموسم باقتراب ليفربول من لقب الدوري، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا. كيف لا، وهو الذي يظهر في المناسبات الكبيرة، وهذا ما يميزه. فكان العامل الرئيسي في فوز فريقه أمام مانشستر سيتي، المنافس الأكبر للقب، كما سجل في أندية “التوب فور” كلها، هذا العام، عدا الأرسنال، لكن العيب الوحيد لصلاح في مسيرته هذا الموسم، فشل منتخب بلاده مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم. لكن حسب قوانين البطولة الحديثة، فلن يؤثر هذا السبب في الحكم بشكل أساسي. وستكون المقارنة بالمرتبة الأولى، حسب الأداء الفردي. وكأداء فردي يجمع الخبراء أن صلاح يتفوق على بنزيما لحد الآن.

تغيير طريقة التصويت لجائزة الأفضل في العالم يساهم في فوز صلاح

وتحدثت الصحافة عن تغيير معايير التصويت على الفائز بالكرة الذهبية، فمن المهم أن نتذكر أن معايير التصويت على الكرة الذهبية قد تغيرت عن الماضي. والفكرة من التغيير هي جعلها أكثر عدلاً، حيث سيصوت فقط الصحفيين والمراسلون من اتحادات بلادهم، في قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

كما سيتم تقييم الإنجازات الفردية، ثم إنجازات الفريق، ستؤخذ آراء اللاعبين السابقين والمحترفين السابقين في الاعتبار.

لذا سيحظى صلاح بدعم كبير، وخاصة من العالم العربي وكذلك من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذين يعتقدون أنه من غير المعقول أن أفضل لاعب في الدوري الأفضل في العالم، لم يفز قطّ بالكرة الذهبية.

إنجازات محمد صلاح موسم 2021-2022
إنجازات محمد صلاح موسم 2021-2022

إنجازات كريم بنزيما موسم 2021-2022

 

أشعل كريم بنزيما موسمه الحالي، بالتألق الغير مسبوق مع ريال مدريد. وعودته النارية مع منتخب بلاده “فرنسا”، وسر التناغم الرهيب بينه وبين امبابي في المنتخب الفرنسي. وبينه وبين فينيسيوس جونيور في ريال مدريد. وهنا تكمن خبرة الفرنسي من جميع النواحي.

هاتريك في ذهاب ربع النهائي ضد تشيلسي، ثم حسم الإياب بالهدف الثاني للريال. أشعلت وميض الصحافة العالمية إلى أحقية النجم الفرنسي، ذو الأصول الجزائرية من حسم لقب الأفضل في العالم لصالحه.

إنجازات كريم بنزيما موسم 2021-2022، محمد صلاح أم كريم بنزيما
إنجازات كريم بنزيما موسم 2021-2022،

 

رأي المصريين ممن يشجعون الميرنغي في صراع محمد صلاح أم كريم بنزيما

 

لعل أغلب المصريين ممن يشجعون الملكي، بالغرم من تضارب المشاعر بالنسبة لهم، يتمنون فوز صلاح بالجائزة. ولكن حسب تقارير مصرية أجريت استفتاء للجماهير المصرية لريال مدريد، حول تمنياتهم للفائز بالبطولة.

فأعربت الجماهير المصرية عن السيناريو الأفضل بالنسبة لهم. وهي فوز ريال مدريد بالدوري ودوري الأبطال، وفوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم. كما طمأنت صحيفة “AS” الإسبانية، الجماهير المصرية بنشرها تقريراً يفيد أن النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي يشكل تهديداً مباشرةً على حلم كريم، هداف ريال مدريد للحصول على “البالون دور”.

ويفيد التقرير أن مهاجم ليفربول هو هداف الدوري الإنجليزي، ولا تزال لديه فرصة للحصول على 4 بطولات جديدة هذا الموسم. وهو ما يتيح الفرصة في خطف الجائزة من بنزيما.

وفي ختام مقالتنا “محمد صلاح أم كريم بنزيما، في صراع الكرة الذهبية | وما رأي المشجع المصري المدريدي”. وتلحليلنا لإنجازات كلا اللاعبين. نستدرك أن كل من صلاح وبنزيما حفر اسمه في التاريخ وخاصة من خلال هذا الموسم، ولن يؤثر فوز أحد منهما على لمعان الآخر ومكانته في العالم الكروي.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد