نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في افريقيا

Mohamed El-Shennawy is the best local player in Africa

0 126

محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في افريقيا. ضجت الصحف والصحافة الإفريقية، وخاصة المصرية منها، بخبر تتويج الحارس محمد الشناوي، بجائزة أفضل لاعب محلي في قارة إفريقيا، وذلك ضمن حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

ولم يصل حارس نادي الأهلي العريق، والمنتخب المصري، لهذه الجائزة عن عبث. بل قدم أفضل ما لديه على مدار الموسم سواء في فعاليات الدوري المصري مع فريقه، أم مع المنتخب المصري الذي مثله في أغلب مباريات الموسم الودية والرسمية. وسيشارك معه أيضاً في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، استعداداً للقاء غينيا في التاسعة مساء يوم الأحد القادم.

فكيف وصل محمد الشناوي لهذه الجائزة، وما هي أبرز محطات موسمه الاستثنائي، وماذا عن الرأي العام، في ظل المنافسة مع زميله في الأهلي، “أليو ديانغ“، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في افريقيا

أعاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف“، حفل توزيع الجوائز، بعد انقطاع دام على مدار عامين كاملين، ويعود سبب التوقف، لجائحة فيروس كورونا، الذي أثر على إقامة الحفلات والمراسم الكروية.

اقرأ المزيد عن: محمد صلاح أم كريم بنزيما، في صراع الكرة الذهبية | وما رأي المشجع المصري المدريدي

جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية، هي جائزة تعطى سنوياً لأفضل لاعب إفريقي على مدار كل الموسم. وكانت هذه السنة من نصيب الحارس المصري محمد الشناوي، الذي رأى به القائمون على اختيار الفائز أفضل من ساعد فريقه ومنتخبه، على مدار كل مباريات الموسم.

لماذا لم يحضر محمد الشناوي حفل التتويج

لم يحضر الشناوي حفل التتويج بشكل شخصي، بسبب التزامه بخوض نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك. وعبر عن فرحته برسالة مسجلة بعد فوزه بالجائزة. وحقق محمد الشناوي الجائزة، خلال حفل ضخم أقيم في العاصمة المغربية الرباط، حضره عدد من أساطير القارة.

محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في افريقيا
محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في افريقيا

أسباب فوز محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا 2022

لم يفز الشناوي يتلك البطولات المهمة لهذا العام، لكن من تابع حصيلة مبارياته على مدار الموسم، يعلم أنه قدم أفضل ما لديه، ولم يكن سبباً في خسارة أي نهائي خاضه.

  • وصل محمد الشناوي لأكثر من نهائي خلال عام 2022. سواء مع فريقه أو منتخبه.
  • ساهمت تصدياته في وصول المنتخب المصري لنهائي بطولة أمم إفريقيا الكاميرون 2021، لكنه خسرها أمام منتخب السنغال العنيد، بركلات الحظ.
  • كان أفضل من لعب في مباريات تصفيات نهائيات كأس العالم قطر 2022. رغم الخسارة أيضاً من المنتخب السنغالي، وبنفس الطريقة.
  • الأخلاق الرياضية، والعقلية الاحترافية العالية للحارس، من أهم أسباب فوز محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب محلي في افريقيا.

زوجة محمد الشناوي أفضل لاعب محلي وحياته الشخصية

معلومات عن محمد الشناوي

  • اسمه بالكامل: محمد السيد محمد الشناوي.
  • مكان وتاريخ الولادة: الحامول، محافظة كفر الشيخ.
  • الطول: 191 سم.
  • الوزن: 87 كغ.
  • الحالة: متزوج.
  • العمر: 33 عام.

اقرأ المزيد عن: نونيز يسجل سوبر هاتريك ويُسكت المنتقدين | وموقف رائع من محمد صلاح

بدايته الكروية كانت في نادي الحامول بالدوري الممتاز للناشئين، ثم انتقل للعب مع النادي الأشهر في مصر، “الأهلي” للناشئين عام 2002، وحتى عام 2009. ثم بدأ تمثيل منتخب مصر تحت سن 18 سنة.

لعب مع المنتخب بطولة أفريقيا للناشئين في أغلب مباريات البطولة. لكن، كانت شرارة الظهور الأفضل للحارس وقتها، أمام كل من منتخب الكاميرون ونيجيريا وزامبيا. انتقل للعب مع نادي طلائع الجيش، عام 2009 حتى عام 2012.  ثم انتقل إلى نادي بتروجيت، وعاد مرة أخرى لناديه الأم “الأهلي”. كما يعد هو خامس حارس مرمى، قام بصد 45 ضربة بعد أسطورة الحراسة المصرية، الحضري الذي حقق 66 عملية صد.

انفصال محمد الشناوي أفضل لاعب محلي عن زوجته سبب في نجاحاته 

رغم اتهام بعض الصحف المصرية، زوجة اللاعب محمد الشناوي، بأنها السبب في تراجع مستواه العام الماضي. لكن ما أوضحه اللاعب، أن طليقته لم تكن لها أي تأثير في حياته ومسيرته الرياضي، وأنها أم لأبنائه الثلاثة. وأن الحارس المحترف لا يتأثر بالأمور الشخصية التي تتغير في حياته، على أرض الملعب.

زوجة محمد الشناوي وحياته الشخصية
زوجة محمد الشناوي وحياته الشخصية

جوائز الكاف لعام CAF 2022 وجائزة أفضل لاعب محلي

قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF”، عدة جوائز اعتبارية، خلال أمسية البارحة، والتي ستصبح اعتيادية كل عام، بعد العودة من الإلغاء. وعادة ما تشير إلى تكريم أفضل اللاعبين في القارة السمراء من الموسم الذي جرى. حيث سنرد في هذه القائمة، الجوائز التي منحها الـ “CAF”، مؤخراً:

  • أفضل لاعب أفريقي لعام 2022 

مُنحت للاعب السنغالي ساديو ماني، والذي انتقل مؤخراً لنادي بايرن ميونخ، قادماً من ليفربول الإنكليزي.

  • أفضل لاعب شاب 2022 

منحت لفخر الصناعة المغربية، أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • جائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا 2022  

مُنحت طبعاً للحارس المصري محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري.

  • أفضل مدرب أفريقي لعام 2022 

مُنح للمدرب الشاب، الذي أبت جدارته ونجاح أسلوبه مع المنتخب السنغالي، أليو سيسي.

اقرأ أيضاً: محمد صلاح فخر العرب، بين عظمات الحاضر والإعلام المنافق

وفي ختام مقالتنا “محمد الشناوي أفضل لاعب محلي في افريقيا” والتعرف على “أسباب فوز محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا 2022“. نستنتج أن العرب ما زالوا مثبتين تسيدهم على القارة السمراء رغم بعض العثرات التي واجهت اللاعبين والمنتخبات العربية، كضياع التأهل لكأس العالم.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد