نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

هاري ماجواير يتلقى تهديدات بالقتل | لديك 72 ساعة للرحيل

Harry Maguire receives death threats | You have 72 hours to leave

0 170

ضجّت الصحافة الإنجليزية مؤخراً ضد المدافع الإنجليزي هاري ماجواير صاحب ال29 عام. لكن سرعان ما عادت لتهدئة الجماهير، بعد تسريبات نشرت بشأن أن اللاعب هاري ماجواير يتلقى تهديدات بالقتل. وجاءت التهديدات بعد سلسلة من الألعاب السيئة التي يقدمها القائد الإنجليزي لمنظومة مانشستر يونايتد، وخاصة بعد الخسارة في الكلاسيكو الإنكليزي، ضد الغريم التقليدي ليفربول بأربعة أهداف دون رد.

سنتعرف على أهم النقاط في مسيرة هاري ماجواير، كما سنتطرق لمستواه هذا الموسم، وما طبيعة التهديدات تجاهه، ومستقبله عند وصول المدرب الجديد لليونايتد.

نبذة عن مسيرة هاري ماجواير

 

جيكوب هاري ماجواير أو “Harry Maguire‏، وهو لاعب كرة قدم، ولد في عام 1993م. إنجليزي الجنسية، يلعب في الوقت الحالي كقلب دفاع لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب إنجلترا. وشارك مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2018، ويشارك منذ عام 2017 تقريباً بشكل شبه أساسي، والمعروف عنه حسه التهديفي في الركنيات والكرات الثابتة. وذلك لضخامة جسده وطول قامته مما يساعده للتسجيل من الكرات العالية.

كانت بداية ظهر ماجواير هي من خلال نادي شيفيلد يونايتد. ثم التخرج من أكاديمية الشباب وظهوره مع الفريق الأول في عام 2011. لعب 166 مباراة احترافية مع شيفلد. ونال جائزة أفضل لاعب في شيفيلد للعام ثلاث مرات متتالية. لكن في عام 2014، كانت بداية ظهوره الحقيقية للنجومية، عندما انتقل إلى هال سيتي مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني، ثم انتقل إلى نادي ويغان أتلتيك في عام 2015 على سبيل الإعارة. لينضم إلى فريق المعجزات، ليستر سيتي في عام 2017 مقابل مبلغ قدر وقتها بحوالي 12 مليون جنيه إسترليني.

لكن هذا المبلغ لم يكن ذي قيمة، عندما قدم اليونايتد عرضاً بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني، بعد رفض إدارة ليستر التخلي عن مدافعها. لكنها اللغة الأقوى في عالم الانتقالات في كرة القدم، فانتقل هاري بعد ذلك بعامين إلى مانشستر يونايتد في صفقة هي الأغلى لحد الآن من ناحية انتقالات المدافعين.

نبذة عن مسيرة هاري ماجواير
نبذة عن مسيرة هاري ماجواير

مستوى هاري ماجواير هذا الموسم وهل يستحق تلقي مثل هذه التهديدات

 

يقدم هاري ماجواير أسوأ مواسمه ككل. ولنكن صريحين، أسوأ مواسم أي مدافع يلعب في نادي كبير، وذو قاعدة جماهرية مخيفة. تراقب فريقها ولاعبيها بكل المناسبات والبطولات.

تنقسم الجماهير المانشستراوية والإنكليزية بشكل عام. حول نظرية أن هاري لم يتغير مستواه. وهو سيئ بالنسبة لمدافعي الكرة الحديثة. ولهذا تميز في الأندية الضعيفة والمتوسطة، وفشل في الأندية الكبيرة.

أما القسم الآخر فيرى أن هاري تعرض لضغوطات كبيرة نتيجة هشاشة المنظومة الدفاعية لليونايتد منذ أكثر من 3 مواسم، وهذا ما أدى لانحدار مستواه بالتدريج. ولنكن أكثر واقعية فالرأيين منطقيين، لكن من غير المنطقي أن ترى قائد الفريق وأغلى مدافع في العالم يقوم بأخطاء وهفوات لا يقع بها المدافعين المغمورين حتى. فهل هي الحالة النفسية التي تؤثر على مستوى اللاعب وتجعله يقع بالأخطاء، أم أنه قدم أفضل مستوياته في ليستر وشيفيلد وعاد لمستواه الطبيعي.

كما لوحظ تأثر كتلته العضلية على حركته ومرونته. فهو من طينة المدافعين الصلبين. لكن يفشل في أي سباق واحد لواحد مع أي مهاجم يفوقه في السرعة. وكما نعلم أن كرة القدم الحديثة وخاصة الدوري الإنكليزي الممتاز، هو دوري السرعة والانتقال السريع من الدفاع للهجوم والعكس.

هاري ماجواير يتلقى تهديدات بالقتل

 

كشفت تقارير صحافية عن تفاصيل وصول تهديدات أحد الجماهير المهووسة بالمان يونايتد، للإنجليزي هاري ماجواير قائد الفريق، بوجود قنبلة في بيته، وذلك عقب الهزيمة الكبية للفريق من ليفربول برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشرت صحيفة “The Sun” البريطانية، تقريراً قالت فيه، صاحب التهديد ادعى وأرسل لماجواير رسالة يعلمه بوجود 3 قنابل في منزله، وسيقوم بتفجيرها إذا لم يرحل عن صفوف الفريق خلال مدة لا تتجاوز ال72 ساعة. لكن اللاعب ذهب ليقيم مع عائلته في منزل بعيد آمن لأحد أصدقائه.

وذكر التقرير أن المهووس نبه وأعطى ماغواير مهلة 72 ساعة. وإلا سيقوم بتنفيذ تهديده الذي أرسله إلى وكيل اللاعب عبر البريد الإلكتروني، كما أرسل نسخة للهاتف الشخصي لماجواير. حيث كان اللاعب في “الكارينغتون” وهو المركز التدريبي لمانشستر يونايتد، وهرع في الحال إلى منزله فور علمه بالتهديد. ليكون رفقة خطيبته وابنتيه.

ذهب رجال الشرطة إلى منزل ماجواير، مدججين بالعتاد الاحتياطي الكامل. حيث قاموا بتفتيش منزل ماجواير ليومين متتاليين. ولم يتم العثور على أي شيء يدعو للخطر.

يذكر أن خطيبة هاري “فيرن” في حالة هستيرية ويرثى لها. فلم تعد تشعر بالأمان في منزلها. وسئمت من الإساءات التي يتعرض لها هاري مع مشجعي فريقه.

وقال مصدر للصحيفة في شرطة مانشستر، أنه تم أخذ هذا التهديد على محمل الجد. لكن جميع لاعبي مانشستر يتعرضون لتهديدات متواصلة بالقتل وبالأخص على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، لكن هذا التهديد كان مختلفاً، ومليئاً بالحقد والكراهية.

هاري ماجواير يتلقى تهديدات بالقتل
هاري ماجواير يتلقى تهديدات بالقتل

مستقبل هاري ماجواير مع مانشستر يونايتد وايريك تين هاغ

 

لا نعلم بعد ما هي خطط المدرب الهولندي القادم. لكن ما يذاع إعلامياً هو تحضير “ايريك تين هاغ” لثورة في صفوف الفريق. أولها تسريب صحفي يفيد بنية إيريك بيع 8 لاعبين من التشكيلة الأساسية لليونايتد ومنهم هاري ماجواير.

لكن ما تزال هذه مجموعة من التكهنات، وسننتظر لبداية الموسم المقبل لنرى، أما عقد ماجواير فيمتد حتى عام 2024. براتب أسبوعي يصل حتى 190 ألف جنيه إسترليني.

وفي ختام مقالتنا عن هاري ماجواير يتلقى تهديدات بالقتل | لديك 72 ساعة للرحيل، ومناقشة مسيرة هاري منذ ظهوره لحد الآن، ولماذا يظهر بهذا المستوى هذا العام. نلاحظ أن خط الدفاع هو الخط الأكثر حساسية جماهرياً، وذلك لأنه الخط الأخير قبل تلقي الفريق الهدف. فالجمهور يتحمل مهاجم يضيع الأهداف، أكثر بكثير من مدافع، يساعد في تلقيها.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد