نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ناجحون حول العالم| لا تستسلم للفشل وتعلم منهم

Don't give in to failure

0 303

أنتَ فاشل أنتَ فاشل،  هذه الكلمات ستظل تسمعها من أناس هم حقاً فاشلين يريدونَ تفشيلكَ لا أكثر ، صدقني أنتَ لستَ فاشلاً وإنما الفرصة لم تأتي بعد. حاول وجرب حتى تنجح، جرب مرة ومرتين وعشر مرات حتى وإن وصلت عدد تجاربك إلى ألف ستنجح حتماً، لا تستمع إلى أحد فقط ثق بنفسك وافعل ما تريد، لأنني واثقٌ أنكَ تستطيع أن تنجح. عندئذٍ أخبرهم أنك قد نجحت وحاربت الفشل ولم تستسلم له أبداً، أن تكون ناجحاً ليس بعدد الشهادات العلمية التي ستحصل عليها فذاكَ لن يفيدكَ إن لم تملك عقلاً مُلِهماً. أفتح كتب التاريخ وأقرأ قصص وسيرة أولائك الناجحين العظماء الذين خلدو أسمهم بنجاحاتهم البارزة. كن مثلهم ولا تستسلم للفشل أبداً، خلد أسمك في كتب التاريخ عن طريق نحاجك فأنا أعلمُ أنك صاحبُ فكر إلهامي إذاً لا تستسلم للفشل.

ناجحون حول العالم

هنالك الكثير من الأشخاص الذين كانوا فاشلين في بداية الأمر. لكنهم لم يستسلموا للفشل حاربوا وسعوا حتى لاقوا في النهاية نتيجة سعيهم، ونجحوا نجاحاً باهراً وخلدوا أسمائهم في كتب التاريخ وظل ذكرهم خالداً حتى بعد مماتهم.

والت ديزني لم يستسلم للفشل

يجب أن نذكر في البداية، إنسان حارب الفشل ولم يستسلم له. إنهُ والت ديزني الذي قرر مديرهُ في الصحيفة التي كانَ يعمل بها أن يطردهُ من العمل وكانت الحجة.أن والت ديزني يفتقر للإبداع ولن ينجح في حياته وأنهُ لا يصلح للعمل في الصحيفة. لكن والت ديزني لم يستسلم ولم ييئس. ولم تحبطه كلمات مديره
كيف يكون فاشلاً وهو الذي أبتكر شخصية ميكي ماوس وسندريلا وبياض الثلج. ولاقت أفلامه نجاحاً باهراً ومتميزاً وبالإصافة إلى ذلك فهو صاحب فكرة مدينة ديزني لاند الترفيهية التي  صنفت من أعظم المجمعات الترفيهية في العالم أجمع.

والت ديزني لا تستسلم للفشل
والت ديزني لا تستسلم للفشل

هنري فورد

كانَ شاباً في مقتبل العمر فاشل، فقد فشلَ في دراستهِ ثم قرر أن ينشئ مشروع خاص فيه. لكنه فشل هو والمشروع خاصته. لم يستسلم وعاود الكرة مرة أخرى لكنهُ أيضاً فشل. تتابع فشله بعد عدة مشاريع فاشلة لكنه صاحب إرادة قوية ولا يستسلم أبداً كرر المحاولة وفي المرة السادسة. نجح مشروعه وكان من المشاريع العالمية العملاقة.فكانت شركة فورد للسيارات العالمية.

هنري فورد لا تستسلم للفشل
هنري فورد لا تستسلم للفشل

إديسون لا يستسلم للفشل

أنتَ فتى غبي لا تصلح لشيء أبداً.لم ولن تتعلم شيء اذهب وتعلم مهنة تفيدك لكنك حتى المهنة لن تتعلمها لأنكَ شخص فاشل وغبي. هكذا قال أحد الأساتذة لتوماس إديسون. ثم قرر العمل فطرد من العمل مرتين متتاليتين لكونه غير مبدع في عمله. ونعت بالفاشل مراراً وتكراراً من أقرب الأشخاص له. لكن إديسون لا يستسلم فضلَ يصول ويجول ويجرب. ولم تفتر همتهُ أبداً حدثَ نفسهُ قائلاً أنا لستُ فاشل ولن أستسلم للفشل. كان في بالهِ إختراع وقرر أن يجرب فيه فتخطت تجاربه المئات إلى أن وصلت إلى999 محاولة فاشلة. لكن القدر أخيراً أنصفهُ وفي المحاولة 1000 نجحت تلك التجربة وكان هو مخترع الشيء الذي بدأ  في تغير العالم إلى الأفضل أنه المصباح الكهربائي، فكانَ قدوة يقتدي بها الشباب.

توماس إديسون لا تستسلم للفشل
توماس إديسون

هارلاند ساندرز ديفيد الطاهي الصغير

ولد وعاشَ في أسرة فقيرة للغاية، لم يهتم به أحد وكانت والدته تذهب إلى عملها و تتركه عند أخوتهِ الصغار كي يئنسهم. كانَ يبكي عندما يرى أمه تحصي قطعاتها النقدية التي حصلت عليها بعد يومِ عملٍ شاق ومتعب للغاية. وبسبب جلوسه مع إخوته في المنزل وخروج والدته من الصباح حتى السماء تعلم الطبخ كي يطعمهم. لكنه أحب الطبخ وتحول الطبخ من مجرد تحضير طعام لإخوته إلى هواية.فأتقنها وأفتتح لنفسه مطعم صغير للغاية ولم يكن يعلم أن مطعمه سوف يشتهر.وذاكَ بسبب الخلطة السرية الخاصة به، وبعد مرور عدة سنوات تحول هذا المطعم الصغير إلى سلسلة مطاعم كنتاكي العالمية. التي تعد من أكثر مطاعم الوجبات السريعة نجاحاً وإنتشاراً في العالم أجمع.

مؤسس مطعم كنتاكي لا تستسلم للفشل
مؤسس مطعم كنتاكي لا تستسلم للفشل

 

بيل غيتس

أن تترك الدراسة في أفضل جامعات العالم، أن تسلك طريق مختلف عن الطريق الذي كنتَ تخوض فيه وتخوض تجربة مشروع فاشلة مع صديقك عندئذ لن تكون إلا فاشلاً مجنوناً لا أكثر ولا أقل. هكذا ستقول أنت أو أنا أو أيّ أحد أخر. لكن هذا الكلام لا ينطبق على بيل غيتس لأنه صاحب فكرة، ورؤية مستقبلية، فكانت شركة من أعظم الشركات في العالم أجمع. شركة مايكروسوفت العملاقة.

بيل غيتس لا تستسلم للفشل
بيل غيتس لا تستسلم للفشل

ألبرت آينشتاين لا تستسلم للفشل

أخبره معلموه أنهُ معاق ذهنياً.وأنهُ غبي وفاشل وأنه لا يمتلك القدرة على الاستيعاب أيّ أنه لا يستوعب ولا كلمة ولا حتى حرف واحد. لم يستطع الكلام حتى أصبح عمره أربع سنوات. ولم يتمكن من تعلم الكتابة والقراءة حتى أصبح عمره سبع سنوات. طرد من المدرسة وطرد من أخرى. ورفض قبوله في كلية الفنون
لكنه لم ييأس وظل في رأسه أمل. إلى أن أصبح العالم
الوحيد في العالم صاحب النظريات العلمية الفيزيائية الفذة وهو العبقري الذي خلد في كتب التاريخ.

ألبرت آينشتاين
ألبرت آينشتاين

شارلي شابلن الصامت لا تستسلم للفشل

كيفَ يكون حالك أن كنت ممثل  وتم رفضك من المنتجين. فإن الممثل الأكثر إبداعاً في العالم الذي أبتكر  الكوميديا الصامتة شارلي شابلن تم رفضه في بداية الأمر بحجة أن تمثيله غير مفهوم وغريب جداً وأنه فاشل لن يحقق أيّ شيء يذكر.  لكن بعد ذلك أصبح من أنجح الممثلين في العالم بدون أن يتكلم كلمة واحدة. وتخطت أفلامه مئات الملايين من المشاهدات.

شارلي شابلن
شارلي شابلن

ستيفن كينج لا تستسلم للفشل

يعد هذا الكاتب العملاق من أكثر الكتاب شهرة في العالم. لكن بدايته لم تكن موفقة أبداً فروايته الأولى تم رفضها من عدد لا يحصى من دور النشر وذلك لأنه أبتكر نوع من الأدب الدخيل على الأدب العالمي على حد قولهم. لكن ذلك كانَ غير صحيح وإنما حجة من أجل تفشيله فقط. بعد هذا الكم الهائل من الأستهزاء قرر عدم طباعة الرواية وعدم الكتابة مرة أخرى ووصل الحال بهِ إلى رمي الرواية في حاوية القمامة. لكن زوجته أخرجتها ولم تستسلم فبدأت بمراسلة دور النشر الأخرى وكررت المحاولة عدة مرات إلى أن تم في المحاولة الأخيرة قبول الرواية وطباعتها لتحقق فيما بعد نجاحاً باهراً.

ستيفن كينج
ستيفن كينج

خذ النصيحة من أفواه الناجحين، ليس كل من تراه الأن ناجحاً و عظيماً ولد هكذا. إنما عانى كثيراً وفشل في بداية الأمر لكنه لم يستسلم جرب وحاول إلى أن نجحت المحاولات وهكذا كن أنت أياك أن تستسلم للفشل. فبعد الليالي المظلمة تشرق الشمس ساطعة.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
       تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما

 

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد