نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون | الوضع سيزداد سوءاً

Manchester United statistics without the Don | The situation will get worse

0 307

بعد الهدف الذي سجله الدون كريستيانو رونالدو البارحة في مرمى تشيلسي، خرجت تساؤلات عدة من الجماهير والصحافة. متى آخر هدف سجله اليونايتد بدون الدون ومن سجله؟ وما هي إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون؟ ولكن، إثباتاً لوجود المشكلة، لم يتذكر أغلب المتابعين، وحتى مشجعين المان على هذا التساؤل، الذي طرح على شكل استبيان على صفحات أغلب الصحف الرياضية المرموقة، كصحيفة “ASS” البريطانية.

وهذا إن دل على شيء، فهو يدل على ضعف التشكيلة الهجومية لليونايتد، التي تعتمد على لاعب أو لاعبين بالكثير لتسجيل الأهداف، في حين أن بعض فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، كليفربول ومانشستر سيتي. يتنافس مدافعوها على تسجيل الأهداف، ويحملون أرقام تهديفية هذا العام، أفضل من ماركوس راشفورد، على سبيل المثال.

 

تقييم مستوى موسم مانشستر يونايتد 2021/2022

 

لم يقدم اليونايتد أي تنافس يغفر له الموسم الصفري هذا العام. ولا حتى بطولات محلية أو دوري أو دوري أبطال، الذي خرج منه على يد أتلتيكو مدريد، في دور ال16. لكن، بفوز وحيد آخر 5 مواجهات، وهو يحتل الآن المركز السادس بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

في الواقع، بداية الدوري مع سولشاير، كان اليونايتد يتخبط كعادته رفقة المدرب النرويجي، لكن عند إقالة سولشاير، ازداد التخبط في نتائج اليونايتد، وبدا الفريق يخسر تكتيكه الهجومي وحتى الدفاعي، فكنا نرى اليونايتد يدافع بطريقة منظمة ويبني المرتدات التي تعطي بثمارها وتنقذ الفريق. لكن مع “رالف رانغنيك” أصبح اليونايتد يقوم بأسلوب الضغط العالي وهو غير مهيئ وجاهز لتطبيق هذا الأسلوب، الذي يبني المدربون فرقهم لسنوات، حتى يبدأوا بتطبيقه.

والتساؤل الأهم الذي يطرح نفسه هذا العام، كيف سيكون حال اليونايتد بدون كريستيانو؟ ولماذا يظهر بعض أساطير النادي في الإعلام ليؤكدوا أن كريستيانو هو عبء على اليونايتد ليس إلا.

إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون كريستيانو رونالدو

 

يفشل مانشستر يونايتد مع غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو، فالأرقام تقول أن اليونايتد لم يفز على مستوى الدوري، ولا مواجهة في غياب كريستيانو رونالدو عن التشكيلة الأساسية، ويكتفي بالتعادل أو الخسارة.

ففشل في تحقيق الفوز على ضيفه ليستر سيتي، لكن تعادل معه بنتيجة هدف لمثله. كما وتكررت النتيجة في مواجهة تشيلسي على الأولد ترافورد أيضاً، في الجولة ال32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد، كان بسبب وعكة صحية، وبسبب معاناته من أعراض البرد.

إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون في آخر 5 مواجهات في الدوري 

  • تعادل أمام كل من إيفرتون، تشيلسي، أستون فيلا، بيرنلي، ليستر سيتي.
  • خسارة أمام مانشستر سيتي.

وسيكون اليونايتد بدون أرقام الدون في المركز العاشر بناء على أهمية أهدافه، ومدى استحقاقها لنقاط الفوز أو التعادل، وهذه الإحصائية أجريت قبل مباراة تشيلسي الأخيرة.

إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون كريستيانو رونالدو
إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون كريستيانو رونالدو

 

إحصائيات الدون كريستيانو رونالدو هذا العام

 

يعجز اللسان عن وصف هذا الأسطورة البرتغالي، فاللاعب المخضرم، صاحب ال37 عام ما يزال يقدم الشغف والأهداف المطلوبة للفريق، فسجل كريستيانو رونالدو 16 هدفاً هذا الموسم، إلى حد الآن مع مانشستر يونايتد، من أصل 44 تسدسة على المرمى. وهي إحصائية مرعبة، بنسبة 17% أهداف متوقعة.

كما يظهر التأثير الهجومي خاصة، حين غياب النجم البرتغالي، وما يظهر التأثير الأكبر، هو غياب روح الفوز و”الجرينا” للاعبي اليونايتد، فكريستيانو في ظل وجوده على أرض الملعب، يكفي لتعزيز إيمان باقي اللاعبين بالفوز، وتمرير الكرات البعيدة له عند الضغط وانحسار الفرص.

في الواقع، يكفي أن تعلم، كمشجع لليونايتد أنه لديك لاعب في الخط الأمامي يدعى كريستيانو، نسبة تسجيله للفرص المحققة هي 60%، أي سيسجل حوالي ال6 أهداف من أصل 10 أهداف متوقعة في شباك المنافس.

أهداف الدون كريستيانو رونالدو في فترته السابقة مع اليونايتد 

البطولة المباريات الأهداف التي سجلها
الدوري الإنجليزي 223 100
الملحق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 3 1
دوري أبطال أوروبا 59 21
كأس الاتحاد الإنجليزي 27 13
كأس الرابطة الإنجليزية 12 4
كأس الدرع الخيرية 1 0
كأس العالم للأندية 2 1
المجموع 327 140

سر الانقسام في الرأي في قضية إحصائيات الدون كريستيانو رونالدو

 

في الواقع، يرى بعض أساطير النادي السابقين، كالهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، “واين روني”، أن كريستيانو بطريقة سيطرته الهجومية على أرض الملعب، وسنه الذي يبلغ ل37 عام، يشكل عبئاً على مسيرة النادي نحو بناء جيل من الشباب، فكيف سيتمكن الفريق من الإبداع الهجومي في ظل وجود مهاجم ككريستيانو، سيخطر في بالك التمرير له في أقرب فرصة سانحة، على حد تعبيره.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا، ماذا لو لم يشارك كريستيانو هذا العام مع اليونايتد، هل سترضى الجماهير والإدارة الكروية بالمركز العاشر.

لكن، يرى في الجانب المقابل من الجماهير والمحللين أن كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي لم يتعرض للانتقادات من الصحافة والجماهير، فهو الوحيد الذي حافظ على مستواه على مدار الموسم.

سر الانقسام في الرأي في قضية إحصائيات الدون كريستيانو رونالدو
سر الانقسام في الرأي في قضية إحصائيات الدون كريستيانو رونالدو
وفي الختام، لمقالتنا التحليلية، التي حملت عنوان “إحصائيات مانشستر يونايتد بدون الدون | الوضع سيزداد سوءاً”. وبعد مقارنتنا لإحصائيات الفريق بدون كريستيانو، وإحصائيات كريسيانو لوحده، ومدى تأثيرها على النقاط ومركز الفريق. نستنتج أن كريستيانو يضفي أهميته على أي فريق يذهب إليه، والانتقادات التي تطاله من أساطير النادي هي محض هرائات، فالمشجعين المتابعين يعلموا كيف تسير الأمور الإعلامية منذ رحيل السير، حتى يومنا هذا، للتخفيف من السخط الذي تتعرض له إدارة اليونايتد.

ملهمون

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد