نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي أساسيات النجاح الضروريّة لنجاح مشروعك الخاص؟

0 76

(اعمل، اتعب، واجتهد..) 3 أفعال تعدّ من أهم أسرار النجاح، ولكنها قد تبدو لك كـ أوامر، فرضها عليك أستاذ المدرسة، وأنت غير مبال أبداً، لكنّ بالحقيقة هل هذه الأفعال صحيحة وكافية للنجاح؟، وهل تتماشى مع تطور التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي؟. يقول بنيامين دزرائيلي ” سر النجاح، هو الثبات على الهدف ” فالأهم من هذا كله، أنّ غالبية الناس تحب النجاح و الشهرة، وتسعى لجذب الانتباه إليها، سواءاً لمشاريعهم الخاصة أو لمواهبهم، وتحب أن تكون من ضمن المميزين والناجحين، ولكن هل هناك وصفة سحرية بعيداً عن تلك الأفعال الثلاثة لبلوغ هدف النجاح؟، دعنا نتعرّف معًا على أهمّ أساسيات النجاح….

أهم أساسيات النجاح

سوف نتعرف معًا على أهم الخطوات التي تساعدنا على النجاح:

أساسيات النجاح
مفاتيح النجاح

1. ثقتك بنفسك

تعتبر الثقة بالنفس أساس أي نجاح وتطور، وهي تجعلك إنساناً أكثر تفهماً وأكثر قدرة على النجاح..
ونتيجة لذلك، الثقة بالنفس تساعدك في تجاوز العديد من المشاكل التي ستواجهك، وأهمها التردد في اتخاذ القرارات، التي ستكون سبباً من أسباب الصعود إلى سلم النجاح..

ولكن هل يتشابه البشر بالثقة بالنفس ؟
من المهم أن تتوقف عن مقارنة نفسك مع الأخرين، فهذا يحدّ من تعزيز الثقة بالنفس، ويقلل من فرص أن تكون ناجحاً، لأن كل إنسان له شخصيته الخاصة به التي لا تشبه أحد، ولديه طاقات معينة مختلفة عن أقرانه..
وعلى سبيل المثال، يجب أن لا تنسَ أن تعزيز الأفكار الإيجابية في عقلك، مهمة جداً لتكون الثقة عالية، ولتقترب من دائرة النجاح، عليك الابتعاد عن الأفكار السلبية، التي هدفها على وجه التحديد أن تجعلك محبطاً وتعيساً..

2. التخطيط الصحيح من أهم أساسيات النجاح

من أهم الأمور التي تأخذ بيدك نحو النجاح والتميز، أن تكون مخططاً بارعاً لخطواتك ، لأن عنصر التخطيط يساعدك في عدم ضياع الوقت والطاقة، وبالتالي هذا يساهم في احتواء أفكارك وصياغتها، والخطط غير المكتوبة تعتبر هباءاً منثوراً، لذلك صغ نجاحك على الورق من خلال إعداد خطة واضحة المعالم..

3. تنظيم الوقت

يقول المثل الشعبي ( الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك )، ووراء كل نجاح تنظيم كامل للوقت، ومن ناحية أخرى  الإنسان الذي يستطيع تنظيم وقته، سوف يكبر ويرتقي وينجح ويتميز، من خلال تحديد المهام اليومية والأسبوعية وترتيبها حسب الأولويات..

أساسيات النجاح
كيف تجعل المستحيل ممكنًا

4. التعلم من الأخطاء من أساسيات النجاح الضروريّة

ارتكاب الأخطاء حالة طبيعية، إلّا أنّ التعلم من الأخطاء سمة من سمات الشخص الناجح، وتقبُّل الوقوع بالخطأ قوة، بالإضافة لذلك معظم الشخصيات الناجحة حول العالم، إن قرأتَ السيرة الذاتية الخاصة بها، فستجد حتماً أنهم ارتكبوا العديد من الأخطاء..

5. التحلِّي بالصبر

يقول المثل ( الصبر مفتاح الفرج ) فالصبر هو الصمود الدائم بوجه كل شيء مؤلم، بالأخصّ تحمّل عقبات النجاح بكل عزيمة وإصرار، لأن ثمار النجاح غير موجودة على طبق من فضة، و من ناحية أخرى يتوجب علينا أن نكون قادرين على امتصاص تلك المدة الزمنية التي يحتاجها النجاح لكي يصل إلينا..

6. التسويق لنجاحك عبر السوشال ميديا

لا أحد ينكر مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق، بالأخص التسويق لمهارة أو لمنتج أو للذات، ومن الذكاء أن نستغل التكنولوجيا للترويج لنا ولنجاحنا في المجالات التي نعمل بها، ولا بد من معرفة أن عصر السوشال ميديا موجود وبقوة ليقوم بخدمة الترويج، واستخدام العملاء لهذه الوسائل، يزداد يوماً بعد يوم، ومن المهم أن نعرف جيداً كيف تدار الأمور هنا، وكيف نستطيع تسخير هذه الوسائل لتساعدنا ولنكسب من خلالها..
قد يهمك أيضاً معرفة طريقة الربح عبر السوشال ميديا

أساسيات النجاح
التسويق، من أهم أساسيات النجاح


أهم وسائل التسويق عبر الانترنت

إليكَ أهمّ وسائل التسويق عبر الانترنت:

1- التسويق عبر المواقع الالكترونية : قبل كل شيء إن عملية التواصل مع العميل، و ربطه بالعلامة التجارية من خلال المواقع الالكترونية، هو جزء عظيم من معادلة النجاح في خطة التسويق، بالإضافة إلى ذلك انتقل التسويق عبر المواقع من كونه خيار إلى كونه حاجة مُلحّة لنجاح أي مشروع.

2- التسويق عبر البريد الالكتروني: قبل كل شيء إليك ميزات البريد الالكتروني :
  • إمكانية إرسال رسالة إلى عدة أشخاص، بالأخص إن كنت ممن يراسلون العديد من الأصدقاء.
  • السرعة في الإرسال، حيث لا تنتظر سوى بضع ثوانٍ لكي تصل رسائلك.
  • تستطيع إرسال رسالة تحتوي على نص صوتي، أو فيديو مصور، أو صور و خرائط.

3-التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي : يقول (جوردن ستون) رئيس قسم الإعلام الاجتماعي في شركة (فودا فون ) في بريطانيا : “كن واضحًا بشأن السبب الذي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لأجله، لا توجد طريقة واحدة، ولكن تحتاج إلى تحديد ما تريد تحقيقه ثم التركيز على خطة بالفع” هذا يعني أن تكون رغبتك بالنجاح واضحة لتستطيع تسيير وسائل التواصل الاجتماعي كما تريد.

4- التسويق من خلال الهاتف المحمول: على وجه التحديد من خلال الاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة.
5-التسويق عبر المحتوى.

يمكنك أيضاً التعرف على مسؤوليات مدير التواصل الاجتماعي

علامات توضح لك إن كنت ناجحاً أم لا


أساسيات النجاح

1- عندما تعشق ذاتك بكل تفاصيلها، بالسلبيات والإيجابيات ستكون ناجحاً.
2- تفهُّمك لنظرية النجاح، التي تقول أن النجاح يبدأ من الفشل، وبالتالي الفشل ليس نهاية العالم.

3- تقبُّلك لفكرة طلب المساعدة من أهل الاختصاص، وعدم رفضك لنصائحهم لك في حال أخطات، وبالتالي هو من أبرز علامات النجاح.
4- سعادتك لنجاح غيرك وعدم النظر بعين الحاسد لهم، وبعبارة أخرى تشجيعك لهم باستمرار.
5- تغضُّ النظر عن الاهتمام بحياة الآخرين، إذ أنها لا تُسمن ولا تغني من جوع.

في الختام يبقى سر النجاح،  أنه حصيلة تجارب فاشلة ومطبات كثيرة مررنا به و سنمرّ بها، وبنفس السياق يتوجب علينا الاجتهاد كي ننال ما نريد، بعبارة أخرى النجاح لا يُشترى ولا يُباع عزيزي القارئ، ومهما فشلنا علينا تذكر أولئك الذين خلّدهم التاريخ، كم من الإنجازات التي كانت تبدو لهم من المستحيلات السبع، والأهم من هذا كله هم في النهاية قد فعلوها.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد