نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي صناديق الاستثمار المشترك وكيف تعمل

0 78

الصندوق المشترك هو أداة استثمارية تسمح للأفراد باستثمار أموالهم مع مستثمرين آخرين. تستثمر هذه الصناديق في مجموعة من الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات وصناديق أسواق المال. تستثمر معظم صناديق الاستثمار المشترك في عدد كبير من الأوراق المالية، مما يسمح للمستثمرين بتنويع محافظهم بتكلفة منخفضة. تاريخيًا، كان مستشارو الاستثمار الشخصي يميلون إلى العمل بشكل أساسي مع أولئك الذين لديهم مبالغ كبيرة للاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الحفاظ على محفظة متنوعة أمرًا غير واقعي بالنسبة لمعظم المستثمرين للقيام به بمفردهم. تتطلع صناديق الاستثمار المشترك إلى حل هذه المشكلات والمزيد. سنناقش هنا كيفية عمل صناديق الاستثمار المشترك وإيجابياتها وسلبياتها والإجابة على بعض الأسئلة الرئيسية لمساعدتك في تحديد ما إذا كانت هذه الأنواع من الاستثمارات مناسبة لمحفظتك.

كيف تعمل صناديق الاستثمار المشتركة

ما هي الصناديق المشتركة

صندوق الاستثمار المشترك هو نوع من صناديق الاستثمار المجمعة التي يمتلك فيها العديد من الأشخاص أسهمًا. تستثمر صناديق الاستثمار المشترك في العديد من الشركات المختلفة، حتى أن البعض يستثمر في سوق الأسهم بالكامل. ومع ذلك، عندما تشتري أسهمًا في صندوق استثماري، فأنت لا تستثمر في تلك الشركات بشكل مباشر لأنك تمتلك أسهمًا في الصندوق، وليس في الشركات التي يختارها الصندوق.

على سبيل المثال، تخيل أنك تستثمر في صندوق استثمار ثقيل التكنولوجيا. يجمع هذا الصندوق المشترك الأموال من جميع مستثمريه ويستثمر في عدد من الشركات. لذلك، بينما يُرجح أن يستثمر الصندوق في شركات مثل Amazon وMicrosoft، فأنت لا تمتلك أسهمًا في تلك الشركات. بدلاً من ذلك، فأنت تمتلك ببساطة أسهماً في الصندوق المشترك.

يتقلب سعر السهم بناءً على صافي قيمة الأصول NAV)) لجميع أصول الصندوق المشترك. يتم احتساب صافي قيمة الأصول بقسمة القيمة الإجمالية لأصول صندوق الاستثمار المشترك (أقل الخصوم) على إجمالي عدد الأسهم القائمة. وبالتالي، لا تعكس التغييرات في سعر السهم التقلبات في قيمة شركة واحدة، ولكنها تعكس بدلاً من ذلك صافي التغيير في جميع الشركات التي يستثمر فيها الصندوق.

يمكنك شراء أسهم في صندوق استثمار مشترك من أي شركة وساطة تفضلها. ومع ذلك، فإن خطط التقاعد التي يرعاها صاحب العمل تستثمر إلى حد كبير في الصناديق المشتركة، لذلك قد تستثمر فيها دون أن تدرك ذلك.

على عكس صناديق الاستثمار المتداولة، لا يمكن تداول صناديق الاستثمار المشترك إلا مرة واحدة يوميًا، بعد إغلاق السوق في الساعة 4 مساءً. الشرقية. لهذا السبب، لا يتغير سعر الصناديق المشتركة على مدار اليوم يتغير فقط بمجرد استقرار صافي قيمة الأصول بعد إغلاق السوق.

اقرأ أيضاً: ما هو الفوركس.

أنواع صناديق الاستثمار المشترك

تأتي صناديق الاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من الأشكال. المستثمرون لديهم أهداف مختلفة. وبالتالي، تستثمر الصناديق المشتركة المختلفة في أنواع مختلفة من الأوراق المالية. هنا، سوف نغطي بعض تلك الأنواع الأكثر شيوعًا من الصناديق المشتركة.

صناديق الأسهم

صناديق الأسهم هي الشكل الأكثر شيوعًا لصناديق الاستثمار المشترك. كما يوحي اسمها، تستثمر هذه الصناديق في الأسهم، وهو اسم آخر للأسهم. نظرًا لوجود الآلاف من الشركات المتداولة علنًا في الولايات المتحدة، فهذه أيضًا فئة واسعة جدًا. ضمن صناديق الأسهم توجد الصناديق الصغيرة والصناديق الكبيرة، وصناديق القيمة وصناديق النمو وأكثر من ذلك.

صناديق المؤشرات

بدلاً من محاولة التغلب على أداء السوق ككل، تهدف صناديق المؤشرات إلى مطابقة أداء مؤشر معين، مثل S&P 500 تتطلب هذه الاستراتيجية قدرًا أقل من البحث والتحليل مقارنة بالأموال التي تحاول التغلب على السوق، مما يؤدي إلى رسوم أقل. أدت هذه الرسوم المنخفضة إلى زيادة شعبية هذه الصناديق على مدى السنوات العديدة الماضية.

تمويل لسوق المال

صناديق أسواق المال هي أدوات استثمارية قصيرة الأجل تستثمر عادةً في أوراق مالية أكثر أمانًا من صناديق الأسهم وصناديق المؤشرات. لن تحقق هذه الأموال عائدًا كبيرًا، ولكن هناك خطر ضئيل بخسارة الأموال. يوقف العديد من شركات الوساطة النقود غير المستثمرة في صناديق أسواق المال الآمنة مثل السندات الحكومية.

صناديق الدخل الثابت

تستثمر الصناديق ذات الدخل الثابت في السندات الحكومية وسندات الشركات والأوراق المالية الأخرى التي تدفع معدل عائد محدد. عادة، يتم إدارتها بنشاط ويمكن أن تتغير محافظهم الاستثمارية بشكل متكرر. على الرغم من أنها تدفع معدل عائد محدد، إلا أن بعض السندات يمكن أن تنطوي على مستويات عالية من المخاطرة مما قد يضر بالعائدات.

الأموال المتوازنة

تستثمر الصناديق المتوازنة في عدد من الأوراق المالية المختلفة، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق أسواق المال. تهدف إلى تقليل المخاطر من خلال توفير التعرض لمجموعة متنوعة من فئات الأصول. في بعض الحالات، قد يكون لهذه الصناديق تخصيص أصول محدد يسمح للمستثمرين باختيار الاستثمارات التي تتوافق مع أهدافهم.

إيجابيات وسلبيات صناديق الاستثمار المشترك

إيجايبات وسلبيات الصناديق المشتركة

تأتي صناديق الاستثمار المشترك مع نصيبها من الإيجابيات والسلبيات. دعونا نلقي نظرة على كليهما.

الإيجابيات

  • استثمر في عدد كبير من الأوراق المالية من أجل التنويع.
  • حد أدنى منخفض للاستثمار مقارنة بمستشاري الاستثمار الشخصي.
  • إدارة محترفة.

السلبيات

  • يمكن أن تكون الرسوم مرتفعة، مما يعوق العائدات.
  • قد يكون لها وضع نقدي كبير.
  • تفتقر إلى الشفافية.
  • يمكن أن تكون معقدة ويصعب مقارنتها بصناديق الاستثمار المشتركة الأخرى.

في الختام، الصندوق المشترك هو نوع من الاستثمار يتكون من مجموعة من الأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى. يمكنهم الاستثمار في أكثر من نوع واحد من الأوراق المالية أو في الأسهم أو السندات فقط، على سبيل المثال.

تشمل مزايا صناديق الاستثمار المشترك الإدارة المهنية والتنويع الداخلي. ومع ذلك، يمكن أن تكون رسوم الصناديق المشتركة مرتفعة في بعض الحالات، ولا يمكن تداولها إلا عند إغلاق السوق.

صناديق الاستثمار المشترك

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد