نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

طريقة دفع إعلانات فيسبوك عن طريق فوري

0 77

تعد طريقة دفع إعلانات الفيسبوك عن طريق فوري من أسهل الطرق لتشغيل إعلان ممول على الفيسبوك، بعد أن حصلت وسائل التواصل الاجتماعي على الاهتمام في جميع مجالات الحياة، وخصوصاً استخدامها في التسويق والإعلانات وهنا سنتحدث عن طريقة دفع رسوم إعلانات الفيسبوك بشكل فوري من خلال هذا المقال.

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك عن طريق فوري

لتسديد دفعة:

  1. انتقل إلى إعدادات الدفع الخاصة بك.
  2. بجانب المبلغ المستحق، انقر فوق الدفع الآن.
  3. أدخل المبلغ الذي تريد دفعه.
  4. حدد طريقة الدفع التي تريدها.
  5. إذا كنت ترغب في دفع المبلغ بطريقة دفع جديدة، فيمكنك:
    حدد طريقة دفع جديدة لإضافتها.
    انقر فوق التالي.
    أدخل المعلومات الخاصة بطريقة الدفع الجديدة.
    انقر فوق حفظ.
    في قسم مراجعة دفعتك، انقر فوق الدفع الآن.
    انقر فوق تم.

طريقة الدفع التي اخترتها يتم خصمها على الفور وقد يستغرق ظهور هذا التغيير في حسابك ما يصل إلى 5 دقائق. يمكنك إنشاء إعلانات جديدة. سيبدأ عرض الإعلانات الحالية مرة أخرى.
يتم إرسال إيصال دفعك إلى قسم الفوارة وإلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب إعلانك.

طريقة دفع اعلانات فيسبوك عن طريق فوري
طريقة دفع اعلانات فيسبوك عن طريق فوري

طريقة دفع إعلانات الفيسبوك

يتطلب الإعلان على Facebook اتخاذ القرار بدقة. أَيًّا كانت الصورة أو التسمية التوضيحية أو السعر الذي تستخدمه لحملة إعلانية على Facebook، يمكن أن تحدد ما إذا كانت تصل إلى الهدف أم لا.
للبدء، ستحتاج إلى الإجابة عن الأسئلة التالية حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه إعلانك التالي على Facebook: من هو جمهورك؟ كم الميزانية لتشغيل حملة شهرية؟ هل أبعاد صورتك على نطاق واسع؟ وهل سيتم تحسين إعلانك للجوّال؟.

أنواع إعلانات الفيسبوك

قبل الخوض في عملية الإعلان متعددة الأوجه على Facebook، يعتمد جزء كبير من نجاحك على نوع إعلان Facebook الذي تستخدمه.

  • المجموعة الديناميكية
    يوجه شكل إعلان المجموعة العملاء إلى منتجاتك بناءً على اهتماماتهم وعمليات الشراء السابقة. عندما ينقر العملاء على إعلانك، سيتم توجيههم إلى صفحة المنتج في متجرك.
  • الصورة
    تجذب الإعلانات المصوّرة الأشخاص إلى نشاطك التجاري باستخدام صورة لقطة احترافية وجذابة.
  • الفيديو
    تعد مقاطع الفيديو هي أفضل طريقة لجذب الانتباه عند الإعلان على Facebook. يمكنك استخدام صانع فيديو لإنتاج مقطع فيديو يشرح من أنت وماذا تقدم وكيف يمكن أن تساعد عروضك العملاء.
  • عرض الشرائح
    إذا لم يكن لديك الميزانية أو الوقت لإنشاء مقطع فيديو، فأنشئ عرض شرائح للصور لتحقيق نفس التأثير.
  • الدائري
    اعرض ما يصل إلى 10 منتجات أو خدمات في إعلان واحد على Facebook.

كيف تعلن على الفيسبوك

1. أحصل على Facebook Ads Manager
يستخدم ثلث سكان العالم بنشاط Facebook، لذلك، يعد إعداد Facebook Ads Manager نقطة
البداية للإعلان على Facebook وعبر جميع تطبيقاته وخدماته. أولاً، توجه إلى صفحتك الرئيسية على فيسبوك وعلي الجانب الأيسر من الصفحة، انقر فوق “رؤية المزيد” لتوسيع القائمة ثم حدد “مدير الإعلانات” للوصول إلى إعدادات حسابك الإعلاني.
في هذه المرحلة، أنت في قسم حسابك على Facebook حيث ستختار نوع الإعلان وتختار الصور أو مقاطع الفيديو التي تريد الإعلان عنها.
2. ضع أهدافاً واضحة
عند الإعلان على Facebook وإدارة استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى التأكد من أن أهداف عملك طويلة وقصيرة المدى واضحة. في الواقع، يقدم  لك فيسبوك إحدى عشر هدفًا تَسْوِيقِيًّا استنادًا إلى ما تريد تحقيقه في حملتك الإعلانية،
عند تحديد أي من هذه الخيارات، سيعرض Facebook شكل إعلان يمكن أن يعمل بشكل أفضل للوصول إلى أهدافك.
3. تحقق من المنافسة
للإعلان على Facebook، ستحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة على منافسيك. تعرّف على نوع الإعلانات الذي نجح معهم وأيها لم ينجح. ابحث عن المحتوى الذي يلفت انتباهك ويجعلك تنقر.
تعرف على نبرة الصوت التي تستخدمها الشركات. لاحظ أيها يلهم المشاركة من خلال النظر إلى إبداءات الإعجاب والتعليقات. أخيرًا، أنشئ قائمة بالإعلانات التي تولد مستويات عالية من المشاركة عن طريق تدوين ما يميز هذه الإعلانات- واستخدم هذه الأفكار لبناء حملتك الخاصة.
4. اعرف جمهورك
أحد العوامل الرئيسية في إطلاق حملة إعلانية ناجحة على Facebook هو التأكد من رؤية الأشخاص المناسبين لها. يتقاضى Facebook رسومًا مقابل كل انطباع وكل نقرة، لذلك عليك أن تكون اِسْتِرَاتِيجِيًّا. سيساعدك فهم جمهورك المستهدف ونياتهم على اتخاذ قرارات أفضل والتأكد من أن إعلاناتك تلقى صدى لدى الأشخاص المناسبين- الأشخاص الذين يُرجح أن يشتروا منتجاتك.

خطوات الاعلان عبر فيسبوك الأساسية

خطة الميزانية
حدد مقدار الأموال التي ستستثمرها في إعلاناتك. بعد ذلك، خطط لوقت تشغيل حملتك. إذا كنت تنشئ إعلانك من خلال Facebook Ad Manager، فيمكنك تحديد المبلغ الذي ستنفقه في اليوم. اعتمادًا على المبلغ، سيعرض Facebook إعلانك على عدد مختلف من الأشخاص. ابدأ صغيرًا حتى تتمكن من تحسين إعلاناتك بشكل أفضل والتأكد من وصولها إلى جمهورك المستهدف.

 

إنشاء إعلانك
كما ذكرنا سابقًا، بناءً على هدفك الأصلي، يقترح Facebook شكل إعلان يمكن أن يحقق هذا الهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تأمل في زيادة عدد زيارات الويب، فقد يظهر لك إعلان مصور أو دائرة عرض، مما يسمح للأشخاص بالتمرير عبر أكثر من صورة واحدة.

 أتقن المحتوى الخاص بك
يمكن أن تؤدي جودة النص إلى جعل حملتك الإعلانية أو كسرها. تضمن التسميات التوضيحية المصممة بعناية أن يبدو عملك اِحْتِرَافِيًّا وستقنع الناس بالاهتمام بعملك.
عند كتابة وصف إعلانك، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:
اكتب عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يحتاج عملاؤك إلى معرفة بالضبط ما تريد منهم أن يفعلوه بعد ذلك. استخدم عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من شأنه أن يخلق حالة من الاستعجال.

تحسين الإعلانات الخاصة بك
كلما طالت مدة عرض إعلاناتك، زادت معرفتك بجمهورك المستهدف. قم بتحسين حملتك باستخدام هذه المعلومات لضمان وصول إعلاناتك إلى أعلى إمكاناتها.
إذا أنشأت حملتك على Facebook، فقم بتضمين Facebook pixel على موقعك. يمكنك استخدام بياناتك لإعادة استهداف زوار الموقع وتشجيعهم على إجراء عملية شراء أو استهداف العملاء الحاليين لبناء الولاء.

وفي الختام نتمنى أن يكون موقع ملهمون قدم لك الأفضل في معرفة كيفية الإعلان وطريقة دفع اعلانات الفيسبوك عن طريق فوري فهي سبيل  المستخدمين بالتسويق الإلكتروني عبر فيس بوك.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد