نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي GameFi وكيف يمكنك كسب المال من لعب الألعاب

0 75

تظهر اتجاهات جديدة في كل مرة تتطور فيها تقنية blockchain وتعطل الأنظمة التقليدية. منذ اختراع Bitcoin، قطع ابتكار وتطوير blockchain شوطًا طويلاً من العملات المشفرة إلى NFTs وGameFi وDeFi وMetaverse. ظهرت العديد من الألعاب القائمة على blockchain في عام 2021 وتعمل على تغيير صناعة الألعاب ككل. في الآونة الأخيرة، نمت GameFi لتصبح واحدة من أهم الاتجاهات. لقد ظهر عندما تم دمج blockchain والتمويل في مساحة الألعاب التقليدية. بعد النظام المالي التقليدي، ظهرت blockchain لتعطيل سوق ألعاب الفيديو العالمي. لنلقِ نظرة على ما هي GameFi وكيف يمكنك البدء في جني الأموال باستخدام الألعاب المستندة إلى blockchain.

ما هي GameFi وكيف تعمل

مصطلح GameFi هو مزيج من كلمتي “لعبة” و “تمويل لامركزي”. GameFi عبارة عن مزيج من العملات المشفرة وتكنولوجيا blockchain والرموز غير القابلة للاستبدالNFTs وآليات اللعبة. تخلق نتيجة هذا المزيج بيئة افتراضية حيث يمكنك تحقيق الدخل أثناء الاستمتاع بتجربة ألعاب غامرة.

تختلف مشاريع GameFi على نطاق واسع بناءً على كيفية عملها. نتيجة لذلك، هناك آليات مختلفة يمكن للاعبين من خلالها كسب المكافآت وتحقيق الدخل. تكافئ بعض ألعاب blockchain اللاعبين برموز لإكمال المهام داخل اللعبة، بينما تحقق الألعاب الأخرى إيرادات من الأصول التي يمتلكها اللاعبون.

دعنا نتعمّق في الميزات الرئيسية الثلاثة للألعاب القائمة على blockchain لفهم كيفية عملها.

نموذج اللعب لكسب P2E في GameFi

ألعاب Blockchain التي تم تطويرها بناءً على نموذج P2E تُحفّز اللاعبين على اللعب والتقدم في اللعبة. سيتعين على اللاعبين الاستمرار في اللعب وتكرار إجراءات محددة داخل اللعبة لكسب المكافآت. إذا تقدموا بمرور الوقت، فسوف يربحون مكافآت بطريقتين – العملات المشفرة داخل اللعبة وNFTs.

على سبيل المثال، تكافئ Axie Infinity اللاعبين برموز SLP (Smooth Love Potion) لإكمال المهام اليومية ومحاربة الوحوش واللاعبين الآخرين في اللعبة.

الطريقة الثانية هي كسب الدخل من ألعاب P2E عن طريق كسب وتداول NFT. تمثل NFTs أنواعًا مختلفة من العناصر في اللعبة – شخصية، سلاح، زي، وما إلى ذلك. تحتوي بعض NFTs على حالات استخدام محددة في اللعبة، وهي الأداة المساعدة الأكثر ابتكارًا في NFT.

مكونات DeFi

من خلال الجمع بين ميزات DeFi وألعاب blockchain، تتيح لنا GameFi كسب الدخل من خلال Staking. تمكّن بعض الألعاب اللاعبين من كسب عائد من خلال قفل عملاتهم المشفرة داخل اللعبة وNFT في عقود ذكية. يمكن لحاملي الرموز المميزة داخل اللعبة وNFTs مشاركتهم في نقابات الألعاب وكسب الفائدة. إذا لم يكن لدى اللاعبين رموز معينة لمواصلة اللعب، فيمكنهم الانضمام إلى نقابات الألعاب واستئجار الرموز المميزة داخل اللعبة. هذا وضع يربح فيه كل من اللاعبين والمستثمرين. نقابة ألعاب blockchain، تعد Yield Guild Games هي المنصة الأكثر صلة بهذا السيناريو.

ملكية الأصول

يتداول اللاعبون في العناصر الافتراضية لسنوات في منصات الألعاب التقليدية مثل Second Life وFortnite. ومع ذلك، تم إحاطة هذه الاقتصادات الافتراضية وتشغيلها بطريقة مركزية. لن يتمكن اللاعبون من استبدال أصولهم داخل اللعبة بقيم اقتصادية حقيقية مثل النقود الورقية.

تقوم GameFi بكسر هذا الهيكل المركزي بحيث يمكن للاعبين تبادل القيمة وكسب المكافآت مقابل الوقت والجهد المبذول في الألعاب. من خلال دمج blockchain مع الألعاب، تتيح GameFi للاعبين امتلاك أصولهم والتحكم فيها بشكل حقيقي. نتيجة لذلك، يمكن للاعبين تداول العناصر داخل اللعبة مثل NFTs في الأسواق الثانوية. كما يمكنهم نقل NFTs عبر سلسلة مع الاحتفاظ بالقيمة الأساسية للأصول.

اقرأ أيضاً: مراجعة منصة Binance.

كيف يمكنك كسب المال من خلال GameFi وألعاب blockchain

يعتمد مبلغ المال الذي تجنيه من خلال ألعاب blockchain على المهارات والاستراتيجيات التي تطبقها على اللعبة. إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في ألعاب blockchain، فمن الأفضل أن تبدأ بألعاب بسيطة يمكنك كسبها مثل Axie Infinity. إليك دليل خطوة بخطوة سيساعدك على جني الأموال أثناء لعب Axie Infinity، إحدى أكثر الألعاب شعبية في الوقت الحالي.

GameFi

الخطوة 1: قم بإنشاء محفظة Ethereum

أولاً، أنت بحاجة إلى محفظة Ethereum مثل MetaMask لبدء لعب Axie Infinity. تساعدك MetaMask على تخزين الرموز المشفرة وNFTs والتعامل معها والتفاعل مع تطبيقات blockchain الأخرى. إذا لعبت Axie Infinity وكسبت الرموز، فستحتاج إلى محفظة Ethereum لتخزينها. لذلك، قم بإنشاء حساب محفظة MetaMask إما باستخدام إصدار سطح المكتب أو إصدار الهاتف المحمول. تحتاج إلى إنشاء كلمة مرور وتخزين العبارة الأولية في مكان آمن.

الخطوة 2: احصل على محفظة Ronin

بلوكشين رونين هو حل إيثريوم الجانبي. تم تصميمه من قبل فريق Axie Infinity للتغلب على ازدحام شبكة Ethereum. سيتمكن لاعبو Axie Infinity من الاستمتاع بمعاملات سريعة وسلسة من الرموز باستخدام محفظة Ronin. قم بإنشاء كلمة مرور فريدة وقم بتدوين العبارة الأولية في مكان آمن للحصول على محفظة Ronin.

الخطوة 3: قم بإنشاء حساب Axie Infinity

الآن، تحتاج إلى الذهاب إلى سوق Axie Infinity وتسجيل الدخول باستخدام محفظة Ronin لإنشاء حساب. بعد إنشاء حساب Axie Infinity، يمكنك تسميته أو تعديله بعد ذلك. تحتاج إلى ربط بريدك الإلكتروني وكلمة المرور بحسابك وإكمال عملية التحقق للمتابعة. بعد ذلك، سيتعين عليك ربط محفظة MetaMask الخاصة بك بحساب Axie Infinity.

الخطوة 4: اشترِ أول محاور

لبدء لعب Axie Infinity تحتاج إلى 3 محاور. هناك طريقتان للحصول على Axies – شراؤها من لاعبين آخرين في السوق أو التسجيل في برنامج المنح الدراسية Axie Infinity. يمكنك إيداع ETH في محفظة Ronin والبدء في شراء Axies من لاعبين آخرين.

إذا كنت تعتقد أن شراء Axies يعد استثمارًا كبيرًا، فيمكنك التسجيل في برنامج المنح الدراسية. يتم إجراؤه بواسطة مالكي Axie، الذين سيعرضونك Axies مقابل جزء من أرباح رمز SLP. يستخدم معظم الأشخاص بورصة مركزية مثل Binance للاستفادة من العملات المشفرة والعكس بالعكس من خلال محفظة MetaMask الخاصة بهم.

الخطوة 5: العب اللعبة واكسب المكافآت

بمجرد الانتهاء من إعداد الحسابات والحصول على Axies، يمكنك البدء في لعب اللعبة على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة. عندما تقاتل مع لاعبين آخرين في اللعبة وتفوز، ستحصل على رموز SLP كمكافآت. طريقة أخرى لكسب المال هي من خلال تربية المحاور. ستحاسبك اللعبة على SLP أو AXS (رمز مميز داخل اللعبة) لتربية المزيد من المحاور.

الخطوة 6: نقل الرموز المميزة SLP

بعد ربح بعض رموز SLP من خلال لعب اللعبة، حان الوقت للمطالبة بالرموز المكتسبة. بعد أن تدعي الرموز بنجاح، سوف تنعكس على محفظة Ronin الخاصة بك. الآن قم بتسجيل الدخول إلى حساب Binance الخاص بك بافتراض أن لديك حساب Binance سابقًا. إذا لم يكن كذلك، يمكنك إنشاء حساب Binance. حدد رموز SLP في خيار “تشفير الإيداع” وحدد RON  للشبكة. تحتاج إلى نسخ عنوان Ronin الذي تم إنشاؤه على Binance.

الآن، انتقل إلى محفظة Ronin الخاصة بك وحدد خيار “إرسال” لأنك بحاجة إلى نقل الرموز المميزة SLP من محفظة Ronin إلى Binance. في الشاشة التالية، الصق عنوان Binance الخاص بك ضمن “إلى”، وحدد SLP ضمن الأصول، وأدخل المبلغ الذي ترغب في تحويله. عند تأكيد المعاملة، سيتم إيداع SLP الخاص بك في حساب Binance الخاص بك.

الخطوة 7: صرف حساب SLP الخاص بك

بعد تحويل رموز SLP إلى حساب Binance الخاص بك، يمكنك تحويلها إلى عملات قانونية أو عملات رقمية أخرى مثل USDT. انتقل إلى Binance وحدد “Fiat and Spot” واختر “تحويل” لتحويل SLP الخاص بك إلى تشفير آخر. إذا كنت ترغب في بيع SLP الخاص بك مباشرةً من خلال P2P، فيمكنك تحديد “نقل” لنقل SLP من Spot إلى التمويل. بعد اختيار P2P، يمكنك الحصول على أموال بالعملة الورقية التي تريدها والحساب المصرفي الذي تريده.

أفضل ألعاب GameFi

ألعاب GameFi

دعنا نلقي نظرة على أفضل 5 مشاريع لـ GameFi تسمح لك باللعب والكسب:

  • Axie Infinity.
  • CryptoBlades.
  • Sorare.
  • Gods Unchained.
  • Splinterlands.

في الختام، إن GameFi هي الطريقة المثلى لكسب الدخل من بين العديد من الطرق الأخرى لتوليد الدخل في مساحة التشفير. يمكنك كسب الدخل من خلال ممارسة الألعاب، والمجازفة وتداول الرموز والأصول داخل اللعبة في الأسواق.

GameFi

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد