نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هو الإقراض بالعملات الرقمية وكيف يعمل

0 99

تمتعت العملات الرقمية بشعبية متزايدة واعتماد سائد في جميع أنحاء العالم تقريباً. في نوفمبر، تجاوزت قيمة العملات المشفرة 3 تريليون دولار في القيمة السوقية. استثمر حوالي 16 في المائة من الأمريكيين في العملات المشفرة أو تداولوها أو استخدموها. هذا هو حوالي 40 مليون شخص بدأوا المغامرة في العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن العديد من العملات الرقمية شديدة التقلب على المدى القصير. على سبيل المثال، تضاعفت قيمة البيتكوين في عام 2021، لتخسر عمليًا جميع مكاسبها في الشهر الأول فقط من هذا العام، إضافة إلى الانخفاض الكبير بقيمتها خلال الأشهر القليلة الماضية. بالنسبة لمستخدمي العملات المشفرة الذين لا يساورهم القلق بشأن التقلبات قصيرة الأجل لأنهم موجودون فيها على المدى الطويل، فإنهم يستخدمون الآن أصولهم الرقمية كضمان للحصول على قروض. إليك ما يجب معرفته عن الإقراض بالعملات الرقمية وبعض الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها.

كيف يعمل الإقراض بالعملات الرقمية

إقراض العملات المشفرة

يستخدم القرض المدعوم بالعملة المشفرة العملة الرقمية كضمان، على غرار القرض المستند إلى الأوراق المالية. يعمل المبدأ الأساسي مثل قرض الرهن العقاري أو قرض السيارة – فأنت تتعهد بأصول التشفير للحصول على القرض وسداده بمرور الوقت. يمكنك الحصول على هذا النوع من القروض من خلال منصة تبادل العملات المشفرة أو منصة إقراض العملات الرقمية.

بينما تحتفظ بملكية العملة المشفرة التي استخدمتها كضمان، تفقد بعض الحقوق مثل القدرة على تداولها أو استخدامها لإجراء المعاملات. أيضًا، إذا انخفضت قيمة الأصول الرقمية الخاصة بك بشكل كبير، فقد ينتهي بك الأمر إلى استرداد أكثر بكثير مما اقترضته في حالة تخلفك عن سداد القرض.

قد يفكر الناس في الإقراض بالعملات الرقمية بسبب الفوائد التي يقدمونها ولأنهم لا يعتزمون التداول أو استخدام أصولهم المشفرة في المستقبل القريب. يعد الاختصار HODL، الذي يرمز إلى التمسك بالحياة العزيزة لازمة شائعة في المنتديات عبر الإنترنت التي تركز على التشفير.

فوائد إقراض العملة المشفرة

بالمقارنة مع القروض التقليدية المضمونة، يتمتع الإقراض بالعملات الرقمية بميزات فريدة يمكن أن تجعلها جذابة لبعض عشاق التشفير:

  • معدلات فائدة منخفضة: على الرغم من أنها ليست رخيصة بشكل عام مثل الرهن العقاري أو قروض السيارات، إلا أن القروض المشفرة تعد بديلاً غير مكلف للقروض الشخصية وبطاقات الائتمان. يمكنك غالبًا الحصول على قرض تشفير بسعر فائدة أقل من 10 بالمائة.
  • يعتمد مبلغ القرض على قيمة الأصول: في كثير من الحالات، يمكنك اقتراض ما يصل إلى 50 في المائة من قيمة محفظتك، لكن بعض البورصات تصل إلى 90 في المائة.
  • اختيار عملة القرض: اعتمادًا على النظام الأساسي وما تحتاجه، يمكنك عمومًا الحصول على أموال القرض في شكل دولارات أمريكية أو تحديد العملات المشفرة.
  • لا يوجد فحص ائتماني: عادةً ما لا تقوم منصات الإقراض بالعملات الرقمية بإجراء فحص ائتماني عند تقديم الطلب، مما يجعله خيارًا تمويليًا جذابًا بشكل لا يصدق للأشخاص الذين يعانون من ضعف الائتمان أو ليس لديهم سجل ائتماني.
  • تمويل سريع: بمجرد الموافقة عليك يمكنك الحصول على أموال القرض في أقل من بضع ساعات.
  • القدرة على إقراض العملات المشفرة: تقدم العديد من منصات تبادل العملات المشفرة حسابات “فائدة” تسمح لك بإقراض الأصول الرقمية الخاصة بك والحصول على APY مرتفع – وأحيانًا ما يزيد عن 10 بالمائة – في المقابل.

أشياء يجب مراعاتها قبل الانخراط في إقراض العملة المشفرة

إقراض العملات الرقمية

هناك بعض الفوائد الواضحة لاستخدام عملتك الرقمية لتأمين قرض. ولكن نظرًا لطبيعة القروض المضمونة والعملات المشفرة، فهناك أيضًا بعض الجوانب السلبية عند الإقراض بالعملات الرقمية:

  • نداءات الهامش: تحدث نداء الهامش عندما تنخفض قيمة الضمان الخاص بك إلى ما دون حد معين ويطلب منك المُقرض زيادة ممتلكاتك للحفاظ على القرض. في بعض الحالات، قد يبيع المُقرض بعض أصولك لخفض نسبة القرض إلى القيمة. نظرًا لأن العملات المشفرة متقلبة للغاية على المدى القصير، فإن فرص حدوث ذلك يمكن أن تكون عالية.
  • لا يمكن الوصول إلى الأصول الخاصة بك: طالما أن قرضك يحتوي على رصيد مستحق، لا يمكنك الوصول إلى ممتلكاتك للتداول أو المعاملات. قد تكون هذه مشكلة كبيرة إذا انخفض سعر العملة بشكل كبير أو كنت بحاجة إلى نقود على عجل.
  • يمكن أن تختلف شروط السداد: عادةً ما تعمل هذه القروض مثل قروض الأقساط التقليدية، واعتمادًا على برنامج الإقراض المشفر قد يكون لديك أقل من عام لسداد ما اقترضته. في حالات أخرى، يمكنك إنشاء جدول السداد الخاص بك. مع فترات سداد أقصر، من الضروري أن تعرف مسبقًا ما إذا كان بإمكانك تحمل المدفوعات.
  • ليست كل الأصول الرقمية مؤهلة: اعتمادًا على منصة الإقراض بالعملات الرقمية التي تستخدمها، قد تحتاج إلى استبدال عملتك بأصل مؤهل. قد لا يكون هذا مفضلاً إذا كنت ترغب في التمسك بأصولك المحددة وغير مؤهل كضمان على أي منصة.
  • أموال حساب الفائدة غير مؤمنة: إذا كنت تقرض الأصول الرقمية الخاصة بك، فإن الأموال الموجودة في حساب فائدة التشفير لا يتم تأمينها مثل الأموال الموجودة في حسابك المصرفي. لذلك إذا فشلت عملية التبادل فقد تخسر كل شيء.
  • يمكن أن تكون عمليات سحب حساب الفائدة بطيئة: يمكنك عمومًا طلب سحب من حساب الفائدة المشفرة وقتما تشاء. ولكن اعتمادًا على النظام الأساسي، قد يستغرق الإفراج عن هذه الأموال عدة أيام حتى تتمكن من استخدامها. قد يكون هذا ضارًا جدًا إذا انخفضت قيمة أصولك بسرعة ولا يمكنك تداولها.

خلاصة الإقراض بالعملات الرقمية

إذا كنت بحاجة إلى المال ولديك مقتنيات تشفير كبيرة ولكنك لا ترغب في بيعها. يمكن أن يكون الإقراض بالعملات الرقمية بديلاً يستحق التفكير فيه. يمكن أن تكون قروض العملات المشفرة غير مكلفة وسريعة، وغالبًا ما لا تتطلب فحصًا ائتمانيًا. أيضًا، إذا كان لديك أصول رقمية تخطط للاحتفاظ بها لفترة طويلة. فقد يكون إقراضها عبر حساب فائدة تشفير طريقة ممتازة لتعظيم قيمتها.

قبل الانخراط في أي من جانبي الإقراض بالعملات المشفرة. من المهم فهم المخاطر خاصة ما يمكن أن يحدث إذا انخفضت قيمة العملة المشفرة بسرعة وبشكل كبير. إذا كنت تفكر في إقراض العملات المشفرة بأي شكل. فتأكد من مراعاة كل من الفوائد والعيوب بالإضافة إلى جميع الخيارات الأخرى قبل اتخاذ قرار.

الإقراض بالعملات الرقمية

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد