نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هو الـ ICO أو العرض الأولي للعملة

0 236

إذا كنت مبتدئًا في مجال العملات الرقمية وتتساءل “ما هو الـ ICO؟”، أو كنت من المخضرمين في مجال التشفير ولكنك تريد معرفة ما إذا كان إطلاق عملة جديدة يمثل استثمارًا جيدًا لوضع أموالك فيه، فهذه المقالة سوف تظهر لك ما تحتاج إلى معرفته. اربط حزام الأمان واستعد للعثور على جميع الإجابات التي تحتاجها لمساعدتك في اتخاذ قرارات الاستثمار الصحيحة في مجال العملات المشفرة.

تستمر صناعة العملات المشفرة في النمو والتطور يوميًا. ويغامر العديد من الأفراد والكيانات في إنشاء عملات رقمية جديدة، على أمل أن يبدؤوا أيضًا في الارتقاء إلى مستوى عالٍ مثلما فعلت العملات ذات الأسماء الكبيرة مثل Bitcoin وEthereum.

لسوء الحظ، ليس من السهل دائمًا إنشاء وتمويل عملات معدنية جديدة تمامًا مثل العديد من الشركات الناشئة. لذلك، بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن مستثمرين مهتمين بوضع أموالهم في عملات معدنية لديها القدرة على النمو في المستقبل القريب.

ما هو الـ ICO

ICO

إن العرض الأولي للعملة ICO يشبه تمامًا ما نعرفه باسم IPO (الطرح العام الأولي)، ولكن بالنسبة لعالم العملة المشفرة. تصف الاكتتابات العامة بشكل عام عملية طرح الأسهم المملوكة لشركة خاصة للجمهور، مما يسمح للشركة بتنمية رأس المال من المستثمرين العموميين.

كما يمكن للشركات التي تحتاج إلى زيادة رأس المال لإطلاق العملة أو لإنشاء تطبيق أو خدمة إطلاق ICO. أصبحت الاستراتيجية طريقة شائعة بشكل متزايد لتوليد الأموال لبدء المنتجات أو الخدمات المرتبطة بالعملات المشفرة.

المستثمرون الذين يرون إمكانات في المنتج أو الخدمة يشترون في ICO ثم يتلقون رمز التشفير الجديد من الشركة أو الكيان مع ICO. يمكن أن تختلف قيمة الرمز المميز الذي يحصل عليه المستثمرون بناءً على تفضيل الشركة.

حيث تقدم بعض الشركات رمزًا مفيدًا للمنتج أو الخدمة التي يأملون في إطلاقها (الرموز المميزة للمرافق). قد تجعل الشركات الأخرى الرمز المميز يمثل حصة محددة في مشروعها أو منتجها، ولكن ليس حصة في الشركة نفسها (رموز الأمان).

على مر السنين، جمعت ICO المختلفة مبالغ ضخمة من المال للمستثمرين الذين وضعوا أموالهم. ومع ذلك، فقد تبين أيضًا أن بعض عمليات الطرح الأولي للعملات كانت فاشلة أو عمليات احتيال كبيرة. قد يكون الاستثمار في ICO أمرًا يستحق العناء، ولكن يجب أن تعلم أنه ينطوي على مخاطرة كبيرة.

كيف يعمل ICO

إليك الآن كيفية عمل عرض العملة الأولي:

أولاً، تقوم الشركة أو الكيان الذي يطلق ICO بإنشاء مستند تقني (مستند يسرد التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل المنتج أو النظام أو الخدمة التي يأملون في إطلاقها).

بعد ذلك، قاموا بإنشاء موقع ويب يحتوي على تفاصيل حول سبب كون المنتج مفيدًا، وكيف يفيد الجمهور والتفاصيل الأخرى التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على قرارات المستثمرين. يمكن أيضًا إعداد موقع الويب بطريقة تمكنه من تلقي الاستثمارات عبر العملة المشفرة أو العملات الورقية.

دعنا نفصل هذه الخطوات بشكل أكبر أدناه:

  • تبدأ الشركة بتحديد أهداف الاستثمار. في حين أن الهدف العام هو أن تقوم ICO بتوليد الأموال، فإن استهداف ICO للمنظمات أو الأفراد الذين من المحتمل أن يستثمروا هو خطوة رئيسية في مسار ICO. عندما يتم تحديد المستثمرين المستهدفين، تقوم الشركة بدفع المواد ذات الصلة التي توضح تفاصيل المشروع إلى المستثمرين المحتملين.
  • الآن بعد أن تم جذب المستثمرين، تقوم الشركة بإنشاء الرموز المميزة التي تمثل الأصول على blockchain. هذه الرموز قابلة للاستبدال والتداول، لكنها ليست عملات مشفرة. يتم إنشاؤها ببساطة عن طريق تعديل بعض العملات المشفرة الموجودة، مثل Ethereum. يسمح Ethereum لشركات مثل هذه بإنشاء رموز عن طريق تعديل بعض التعليمات البرمجية على منصة blockchain.
  • الترويج المستمر لحملة العرض الأولي للعملة مستمرة أيضًا لتمكين الشركات من جذب نطاق أوسع من المستثمرين.
  • أخيرًا، عندما يتم إنشاء الرموز المميزة تقدمها الشركة للمستثمرين عبر العديد من الجولات كما يحلو لهم. عندما تجمع الشركة أموالاً كافية للمشروع، يمكنها المضي قدمًا في إطلاق المنتج أو الخدمة. يمكن للمستثمرين أيضًا استخدام الرموز المميزة التي حصلوا عليها سابقًا للتداول أو الانتظار حتى ترتفع قيمة الرموز المميزة لكسب ربح.

كيف تستثمر في العرض الأولي للعملة

ico

هناك ثلاث خطوات رئيسية للاستثمار في ICO. دعنا نلقي نظرة على ما تحتاجه:

  1. التسجيل

لشراء عروض العملات كمستثمر، قم بإجراء بحث مناسب عن ICO واقرأ المواد الضرورية، وابحث عن علامات النشاط الاحتيالي. بمجرد التأكد من أن ICO شرعي، قم بالتسجيل ليكون جزءًا من إطلاق العملة.

يمكنك العثور على قوائم ICO على مواقع مثل CoinDesk وICOBench وCoinMarketCap وغيرها. عادة ما تكون ممارسات التسجيل مختلفة، لذا اتبع التعليمات التي قد توفرها للحصول عليها بشكل صحيح.

  1. تحضير أموالك

أنت بحاجة إلى أموال لتمويل مشترياتك / استثمارك، لذلك يمكن أن تعمل العملة الورقية أو العملة المشفرة. من المهم أيضًا أن يكون لديك بعض المال في محفظتك الرقمية التي ستحتاجها لإجراء صفقة. من المهم أيضًا أن تحصل على منصة تبادل التشفير الصحيحة التي يستخدمها ICO. تأكد من أن التبادل الذي تستخدمه به رمز ICO مدرج حتى تتمكن من شرائه بسهولة.

  1. شراء وتخزين الرموز

عندما يكون لديك أموال جاهزة في محفظتك الرقمية، قم بالشراء باتباع إجراءات ICO. ستجد الرموز الجديدة في محفظتك المشفرة بعد الشراء. يمكنك الآن اختيار تخزين عملاتك المعدنية بأمان حتى تقدرها أو تستخدمها في مقابل ما يمكنهم الحصول عليه.

أخيراً في الختام بعد أن تعرفت ما هو الـ ICO، هي طرق سريعة لمنصات إطلاق العملات الجديدة لتوليد الأموال لإطلاق العملة. على الرغم من أنها قد تكون استثمارات جيدة جدًا إذا ارتفعت قيمة العملة في المستقبل، إلا أنها أيضًا تنطوي على مخاطرة كبيرة حيث أن بعض عمليات الطرح الأولي للعملات هي عمليات احتيال.

قبل أن تستثمر في أي ICO، يجب أن تقوم بأداء واجبك لتحديد مدى شرعية المشغل. يمكنك استثمار مبلغ من المال في ICO اليوم إذا كنت تعتقد أن من المحتمل أن تعمل بشكل جيد قريبًا.

ما هو الـ ICO

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد