نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

NFT Staking | كيفية كسب المال من خلاله

0 274

كانت NFTs هي الاتجاه الأكثر شيوعًا في مجال التشفير على مدار العامين الماضيين. مع توسع السوق، توفر NFTs حالات استخدام جديدة لهواة الجمع بصرف النظر عن توفير ملكية المقتنيات الرقمية. اليوم، يمكن لهواة جمع الأموال جني الأموال من NFTs من خلال NFT Staking دون بيعها.

يشبه الاستحواذ على NFT اتجاهًا فرعيًا لـ NFTs الذي يكتسب الكثير من الزخم من المستثمرين هذه الأيام. في هذه المقالة، دعنا نلقي نظرة على ما هو NFT Staking، وكيف يعمل Staking NFT، وأكثر منصات NFT شهرة.

ما هو NFT Staking

NFT القرد

NFT Staking هي طريقة جديدة لكسب المال من NFTs من خلال إقفالها في عقود ذكية. يمكن للمالكين أو الجامعين قفل NFTs الخاصة بهم في منصات Staking وكسب المكافآت والامتيازات الأخرى. بهذه الطريقة، يمكنك كسب دخل سلبي مع الاحتفاظ بملكية NFTs الخاصة بك.

بسبب الطبيعة المتأصلة في NFTs، يشتري هواة جمع العملات ويحتفظون بها ويضاربون عليها. ولكن، تتيح لك NFT Staking تسييل أصولك دون أن تفقدها عن طريق البيع. كما أنه يزيد من الطلب على NFTs من خلال جذب المزيد من المستثمرين للمشاركة في منصات NFT Staking.

اقرأ أبضاً: ما هي رموز NFT.

كيف يعمل NFT Staking

تعمل معظم شبكات blockchain اليوم على آلية إجماع Proof-of-Stake (PoS) وتعتمد على شبكة عالمية من المدققين الذين يتحققون من المعاملات ويحافظون على أمان الشبكة. يشترك المدققون في العملة المشفرة ويتحققون من المعاملات مقابل الحصول على مكافآت. وبالمثل، يمكنك المشاركة في NFTs في النظام الأساسي وكسب مكافآت مقابل الرسوم مقابل تكريس NFT لشبكة blockchain.

تعمل NFT Staking بشكل مشابه لبروتوكولات DeFi، والتي تسمح بتخزين العملات المشفرة مقابل المكافآت. ومع ذلك، لا يزال Staking NFT في مراحله المبكرة مقارنة بمفاهيم DeFi وتخزين العملات المشفرة. تعمل بروتوكولات Staking المختلفة بشكل مختلف ولها مجموعة القواعد الخاصة بها وهياكل المكافآت. تتطلب بعض البروتوكولات من حاملي NFT التصويت على المقترحات، بينما يدفع البعض الآخر مكافآت لمجرد قفل NFT على منصاتهم.

للمشاركة في NFT Staking، تحتاج أولاً إلى الاحتفاظ بـ NFTs على محفظة تشفير متوافقة. بعد ذلك، سيتعين عليك إرسال NFTs إلى عقد Staking وإغلاقها لفترة معينة. بمجرد أن تغلق منصة Staking NFTs، تبدأ في كسب المكافآت. يتغير نظام المكافآت من منصة إلى أخرى ويعتمد على عوامل مختلفة.

حاليًا، ستجد معظم فرص NFT Staking في منصات ألعاب Play-to-Earn (P2E) ومنصات metaverse مثل Axie Infinity وDecentraland وThe Sandbox وPolychain Monsters وSplinterlands وما إلى ذلك. بروتوكولات DAO (منظمة مستقلة لامركزية). من خلال قفل NFTs في DAOs، ستتاح لك الفرصة للمشاركة في إدارة النظام الأساسي والتصويت على المقترحات المستقبلية.

لا يختلف Staking NFTs كثيرًا عن Staking cryptocurrencies. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا يمكن تخزين كل NFT مثل العملات المشفرة. منصات Staking المختلفة لها شروط وأحكام مختلفة. من الأفضل التحقق من نوع NFTs الذي يمكن وضعه على منصات NFT التي تفضلها.

كم من المال يمكنك كسبه مع NFT Staking

عندما تقوم بإغلاق NFTs على منصة Staking، فإن مقدار المكافأة التي يمكنك الحصول عليها يعتمد على عوامل مختلفة مثل العائد السنوي للنسبة المئوية APY)) ، ومدة التخزين وعدد NFTs المتراكمة. يعتمد ذلك أيضًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه ونوع NFT المربوط. ومع ذلك، فإن معظم منصات Staking NFT تقدم مكافآت يومية أو أسبوعية.

عندما تبدأ في وضع NFT، تقوم منصة Staking بتقييم قيمتها بناءً على ندرتها وتوفر APY مناسبًا. كلما كان NFT الخاص بك أكثر ندرة، كلما كان APY الخاص بك أعلى. عامل مهم آخر في تحديد قيمة NFT هو القدرة على توليد دخل ثابت من خلال الإتاوات. ستكون مكافآت Staking في الرمز الأصلي للمنصة. كما يمكنك تداول هذه الرموز المميزة بعملات مشفرة أخرى أو نقود ورقية في البورصات.

اقرأ أيضاً: محافظ تخزين NFT.

منصات NFT Staking

NFT Staking

ظهرت العديد من منصات NFT Staking مؤخرًا مع تزايد الطلب عليها بين مجتمع التشفير. كل ما تحتاجه لبدء NFT Staking هو محفظة تشفير متوافقة. من الأفضل أن تبدأ في استخدام الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا وموثوقية قبل تجميع أصولك. دعونا نلقي نظرة على بعض أشهر منصات NFT Staking:

Splinterlands

Splinterlands هي لعبة بطاقات قابلة للتحصيل قائمة على blockchain مبنية على شبكة blockchain Hive. يسمح للاعبين بشراء وبيع البطاقات الرقمية بمعرفات NFT الفريدة. تحتوي اللعبة على أكثر من 500 بطاقة يمكن للاعبين جمعها واستخدامها في المعارك. الرمز الأصلي في لعبة Splinterlands هو SPS (شظايا منشقة). تم إنشاؤه كـ DAO على Binance Smart Chain. يمكن للمستخدمين مشاركة رموز SPS الخاصة بهم لكسب المكافآت والمشاركة في الحوكمة والحصول على عروض خاصة ومكافآت وعروض ترويجية. يمكنهم أيضًا مشاركة بطاقات NFT في مجموعات السيولة بحيث يمكن للألعاب الأخرى استخدام بطاقات NFT.

NFTX

تُستخدم منصة NFTX لإنشاء رموز ERC20 المدعومة بمقتنيات NFT. يمكن للمستخدمين مشاركة NFTs الخاصة بهم على رموز NFTX وMint ERC20 القابلة للاستبدال بنسبة 1: 1. تسمى هذه الرموز المميزة vTokens والتي يمكن جمعها للحصول على مكافآت وشراء NFT من الخزائن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي vTokens الخاصة بهم في صناع السوق الآليين AMMs)) لتوفير السيولة للمستخدمين الآخرين.

Band NFT

Band NFT هي أول شركة موسيقى NFT عالمية يديرها موسيقيون ومعجبون. إنها منصة لتبادل موسيقى NFT حيث يمكن للمستخدمين شراء موسيقى NFTs ومشاركتها في مجموعات الملكية للحصول على حصة من الإيرادات الناتجة عن ألبومات الموسيقى. إذا أصبحت مكتبة الموسيقى كبيرة، فإن دخل الإتاوات يزداد لمستثمري NFT.

Polychain Monsters

Polychain Monsters عبارة عن نظام بيئي رقمي قابل للتحصيل والألعاب عبر سلسلة. هذه منصة لـ NFTs المتحركة عبر السلاسل التي لها سمات مختلفة ومستويات متفاوتة من الندرة. تسمى NFTs هذه أيضًا Polymons ويمكن الحصول عليها من حزم التعزيز الرقمية. يمكن لحاملي NFTs كسب مكافآت أسبوعية على شكل PMON، العملة المشفرة الأصلية لـ Polychain Monsters.

Doge Capital

Doge Capital عبارة عن مجموعة من NFTs ذات 5000 بكسل تم سكها على بلوكتشين Solana. سيحصل حاملو Doge Capital NFT على عضوية في نادي Woof وامتيازات حصرية. تقدم المنصة برنامج Staking حيث يمكن للمستخدمين مشاركة NFTs وكسب مكافآت يومية في DAWG tokens. إنه رمز الأداة الأصلي للمنصة وهو مدرج في بورصات متعددة. من خلال تكديس NFT واحد، يمكن للمستخدمين الحصول على 5 مكافآت DAWG رمزية في اليوم.

اقرأ أيضاً: كيفية شراء NFT.

في ختام مقالتنا، نرى أن NFT Staking طريقة رائعة لكسب المال من NFTs بدلاً من مجرد الاحتفاظ بـ NFTs وانتظار زيادة قيمتها. إنها واحدة من أفضل حالات استخدام NFTs ذات العوائد العالية. لا يزال مفهوم NFT Staking في مراحله الأولى، لكنه يحظى باهتمام كبير هذه الأيام. لذلك، اختر أفضل منصة تداول NFT وابدأ في وضع NFT اليوم لكسب المكافآت.

NFT Staking

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد