نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

منصة Kraken لتداول العملات الرقمية | مراجعة مفصلة

0 333

هل تبحث عن طريقة لتداول العملات الرقمية؟ أسهل وأكثر الطرق مباشرة هو فتح حساب جديد على منصات التداول مثل منصة Kraken. وهي مواقع على الإنترنت تتيح لمستخدميها بيع وشراء العملات المشفرة. وذلك عبر إيداع مبالغ من المال بعملة حقيقية (مثل الدولار) وشرائها. وأفضل منصات التداول هي تلك التي تفرض رسوماً منخفضة مع ميزات أمنية قوية تقوم بحماية عملاتك من القرصنة والسرقة.

عند اختيار أحد منصات التداول يجب التفكير في عدة أمور وفي مقدمتها أمن المنصة، سعر العملات، خيارات سحب الأموال، والعملات المدعومة. وهذه هي المتطلبات التي اخترنا على أساسها منصة kraken لتداول العملات المشفرة.

منصة krakrn

ما هي منصة kraken؟

هي منصة تداول كبرى تسمح ببيع، شراء، وتداول أعداد كبيرة من العملات المشفرة بما فيها البتكوين والإيثيريوم. ويفضلها المستخدمون نظراً للرسوم المنخفضة نسبياً عن بقية المنصات. كما أنها تدعم شراء العملات أما بالسعر الحالي أو كعقود شراء آجلة. ويعني ذلك أن المنصة تتيح الشراء بسعر مفترض في المستقبل. وهي خيار جيد للمستثمرين المحترفين أو المبتدئين الذين يبحثون عن منصة تداول تدعم مجموعة كبيرة من العملات مع رسوم منخفضة.

شاهد أيضاً: ما هي رموز NFT؟

من أين أبدأ في منصة kraken؟

تنقسم المنصة إلى منصة Kraken العادية ومنصة المحترفين kraken pro. واعتماداً على خبرتك ومهارتك في التداول يمكن الاختيار من بين الاثنين.

منصة kraken العادية

ننصح المبتدئين بدخول المنصة العادية. وذلك لأنها تسمح لك ببدء شراء وبيع العملات المشفرة بمجرد تأكيد حسابك. وذلك عبر ربط الحساب البنكي بالمنصة. وبمجرد تأكيد حسابك يمكنك إنشاء طلب شراء عن طريق استمارة سهلة. بمعنى آخر لست بحاجة إلى تحويل المال إلى حساب على المنصة بل يمكنك فوراً سحب المال من حسابك البنكي.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام المنصة لتحقيق الدخل السلبي عبر إيداع عملاتك الرقمية في منصة kraken واستخدامها ف شبكة البلوكشين لاثبات الملكية. حيث يمكن تحقيق معدل فائدة يبلغ 23% على العملات.

وتسمح المنصة باستخدام المصادقة الثنائية. نتيجة لذلك يمكن حماية حسابك من الاختراق. وذلك لأن الدخول إلى الحساب يتطلب الهاتف مع الرموز المولد عشوائياً.

منصة kraken برو

منصة ناشطة مخصصة للمحترفين. لذلك فهي تحتوي على واجهة أعقد من سابقتها. حيث تحتوي على معلومات أكثر تفصيلاً عن العملات ومخططات لحظية لتغير السعر، بالإضافة إلى قسم يعرض طلبات الشراء المفتوحة.

ويمكن لأي شخص يمتلك حساب منصة kraken أن يستخدم منصة البرو. وأهم ما يميز هذه المنصة أن رسوم التداول أقل من نظيرتها العادية. حيث ستدفع رسوم أقل عند القيام بنفس التداول في منصة البرو.

رسوم التداول

تختلف الرسوم وتتنوع اعتماداً على المنصة التي تستخدمها ونوع التداول الذي تقوم به. وبأية حال إليك نظرة على الأسعار والرسوم

أسعار منصة kraken

بالنسبة لعمليات الشراء الفوري تبلغ نسبة الرسوم 1.5% لمعظم العملات الرقمية و0.9% بالنسبة للعملات الرقمية باستخدام الدولار أو العملات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك قد تفرض المنصة رسوم إضافية تعتمد على كيفية تمويل الشراء. يمعنى آخر تتراوح الأسعار من 0.5% عند استخدام حساب بنكي إلى 3.75% بالإضافة إلى 25 يورو سنت عند استخدام بطاقة اعتماد أو محفظة رقمية.

أسعار منصة kraken برو

تفرض نسخة البرو رسوماً أقل بكثير من المنصة الرئيسية. نتيجة لذلك يعتمد التسعير على حجم التداول الحاصل خلال 30 يوماً. حيث تفرض معظم عمليات التداول رسوماً تبلغ 0.26% على المشتري و 0.16% على البائع.

أمن المنصة

بشكل عام يمكن اعتبار المنصة آمنة. ومع تفعيل المصادقة الثنائية والممارسات الالكتروينة يمكن حماية حسابك من المخترقين. بالإضافة إلى المصادقة الثنائية للحساب نفسه يمكن تفعيلها أيضاً في عمليات سحب الأرصدة وعمليات التداول. وتوجد أيضاً ميزة إقفال الحساب ومنع القيام بأي تغييرات في حال شعرت بأن حسابك قد تعرض للاختراق.

وقد صرح المستخدمون عن تجربة استخدام جيدة. لكن يجب أن نقول أن البعض الآخر اشتكى من اختراق الحساب وخسارة جميع الأصول المكتسبة. وذلك دون أي خيار لاستعادة ما تم خسارته باعتبار أن التعاملات على شبكة البلوكشين لا يمكن عكسها. لذلك يتوجب الحذر من قبل المستخدمين أنفسهم.

وعلى سبيل التعمق أكثر في هذا الأمر يجب أن نذكر أن منصة kraken قد حصلت على نتيجة 2.1 فقط على موقع Trustpilot. بمعنى آخر فقد صرح المستخدمون على مشاكل كبيرة في المنصة. وفي مقدمة هذه المشاكل هو الانتظار الطويل عند التواصل مع خدمة العملاء. بالإضافة إلى التمسك بالأرصدة لفترة أطول من الفترة الآمنة المقررة.

مقارنة منصة krakrn مع المنصات الأخرى

تتميز منصة kraken بخواص تتفوق على المنافسين الآخرين في المجال ورسوم تداول أقل نسبياً. وفي ما يلي سنقارن بينها وبين أهم المنافسين وهي منصة Coinbase:

مقارنة بين منصتي kraken و coinbase

  • كلا المنصتين تعملان كمنصة مركزية تتيح بيع وشراء العملات.
  • تدعم kraken تداول 110 عملة رقمية مقارنة بـ150 عملة في coinbase
  • تدعم منصة kraken الشراء المباشر إلى جانب العقود الآجلة. في حين لا تتيح coinbase إلا الشراء المباشر.
  • رسوم التداول في منصة kraken أخفض من coinbase بالنسبة لمعظم العملات. في حين تكسب كلا المنصتين رسوماً إضافية نتيجة الفرق بين أسعار البيع والشراء.

الخلاصة تعتبر منصة kraken خياراً جذاباً نظراً لرسوم التداول المنخفضة وسهولة استخدام المنصة العادية بالنسبة للمبتدئين. كما أن عوائد البيع وأسعار العقود الآحلة تزيد من جانبية المنصة.

على المقلب الآخر فقد أبلغ المستخدمون عن عيوب ومشاكل أمنية كبيرة ولا يمكن التغاضي عنها. كما أن منصة برو ليست الأسهل وصعبة إلى حد ما في الاستخدام.

وبشكل عام، تشكل منصة kraken خياراً جيداً لتداول العملات المشفرة والاستثمار بها. لكن يجب أن تتأكد من فهمك الجيد لكافة التكاليف والمخاطر مع اتخاذ خطوات أمنية جيدة مع تفعيل المصادقة الثنائية. وبذلك يمكنك الاستمتاع بتجربة إيجابية عند الاستخدام.

تابع ملهمون لعلك تصبح ملهماً يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد