نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

الاستثمار في العملات المشفرة | دليل المبتدئين

0 229

أصبحت العملات المشفرة مثل Bitcoin وEthereum أكثر شيوعًا خلال السنوات القليلة الماضية. من السهل بدء الاستثمار في العملات المشفرة عندما تعرف الأساسيات. سوف تساعدك هذه المقالة في توضيح ماهية المحفظة المشفرة، وأين وكيف يمكنك شراء العملات المشفرة، وما الذي يجب عليك أن تعرفه حول فرض الضرائب على العملات الرقمية.

بعد أن تعرفت في مقالة سابقة على العملات الرقمية وأنواعها، اقرأ الآن كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء الاستثمار في العملات المشفرة.

ما هي العملات المشفرة وكيف يتم استخدامها

يأتي مصطلح العملة المشفرة من تحالف مصطلحات التشفير والعملة. العملات المشفرة هي عملات تم إنشاؤها باستخدام تقنية blockchain. يستخدم Crypto رياضيات شديدة التطور ومعقدة لتأمين العملة من خلال ضمان عدم تمكن أي شخص آخر من الوصول إليها. يعمل التشفير أيضًا على تأمين هوية المستخدم. إنها تفعل ذلك بنجاح لدرجة أنه حتى هذه اللحظة لم يكتشف أحد هوية الشخص الذي اخترع أول عملة مشفرة.

مطور Bitcoin هو شخص غير معروف، ولا يعرف إلا باسمه الرمزي Satoshi Nakamoto. في الواقع، يمكن أن يكون ساتوشي شخصًا واحدًا، أو مجموعة من المطورين، أو حتى مجموعة معينة من قبل الحكومة. أصدر ساتوشي وثيقة طويلة من 9 صفحات في عام 2008 تصف بالتفصيل كيف يعمل نظام البيتكوين. بعد أشهر، في عام 2009 تم إطلاق البرنامج نفسه.

إن العملات المشفرة هي طريقة دفع ميسورة وسريعة. عند إجراء تحويل إلى الجانب الآخر من العالم، يمكن أن تصل أموالك إلى المستلم في ثوانٍ – بجزء بسيط من تكلفة التحويلات المصرفية الدولية. يمكن استخدام العملات المشفرة للعديد من الأغراض، مثل التحويل إلى الأصدقاء كجزء من عشاء مطعم أو التسوق أو حجز الرحلات الجوية أو حتى الدفع مقابل رحلتك القادمة إلى الخارج. نظرًا لأن العملات المشفرة رقمية، فيمكن إرسالها بسرعة إلى مقدمي الخدمات والأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم. كما أن العملات الرقمية تثير اهتمام المستثمرين أيضًا باعتبارها تقنية جديدة ومثيرة.

كيف تعمل العملات المشفرة

على عكس أنظمة الدفع التقليدية عبر الإنترنت، مثل التحويلات المصرفية أو مدفوعات بطاقات الائتمان، تعمل العملات المشفرة بدون منظمة. تمتلك المنظمات أنظمة دفع تقليدية عبر الإنترنت. حيث تحتفظ المنظمات بأموالك، وتحتاج إلى مطالبتهم بتحويلها لك عندما تريد استخدامها.

من ناحية أخرى، تعمل العملات المشفرة بدون منظمة. المستخدمون متصلون مباشرة بدون وسطاء من خلال اتصال شبكة حول العالم. كما تختلف العملات المشفرة عن العملات الرقمية التقليدية بسبب استقلاليتها. لا يمكن لأي شخص تنظيم استخدام العملة المشفرة ولا يتطلب إذنًا. ولا يمكن لأي شخص أن يمنع أي شخص من استخدام العملة المشفرة.

يمكن لخدمات الدفع المركزية والبنوك بدورها تجميد الحسابات أو تجميد المعاملات. شبكة العملات المشفرة مقاومة تمامًا للرقابة. نظرًا لكيفية تصميم الشبكة، لا يمكن للمتسللين أو المهاجمين الآخرين إيقاف تشغيلها.

العملات المشفرة الأكثر شيوعًا

هناك الآلاف من العملات المشفرة اليوم، وقد يستغرق تجميع قائمة بجميع العملات المشفرة المختلفة منا أسابيع. البيتكوين هي أشهر العملات المشفرة. قدمت Bitcoin الأساس للعديد من العملات المشفرة الأخرى ولا تزال واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا. بالإضافة إلى ذلك، نستكشف Ethereum وLitecoin وRipple و Stellar lumens.

الاستثمار في البيتكوين

البيتكوين

لا يستخدم الكثيرون عملات البيتكوين للتسوق اليومي ولكنهم يختارون الاستثمار فيها والاحتفاظ بهذه العملة المشفرة لبعض الوقت. ارتفعت قيمة البيتكوين بشكل حاد منذ عام 2008. كما يوجه سعر صرف البيتكوين سعر الصرف للعملات المشفرة الأخرى. وبالتالي، من الآمن أن نقول إن Bitcoin هي واحدة من أهم العملات المشفرة للمستثمرين. تمت تسمية البيتكوين بالذهب الرقمي بسبب محدودية توافر العملات. نظرًا لصغر حجمها وصعوبة إنتاجها، فقد تمت مقارنتها بالمعادن الثمينة مثل الذهب أو الفضة. يعتقد المستثمرون في Bitcoin أن هذه الميزات – جنبًا إلى جنب مع التوافر العالمي والسيولة العالية – تجعلها أداة مثالية لتخزين الأصول على المدى الطويل.

الاستثمار في الإيثريوم

الإيثريوم

بفضل مرونتها، يمكن بناء العديد من البرامج والمشاريع المتقدمة على Ethereum. يمكن للمطورين إنشاء تعليمات برمجية يتم تشغيلها على شبكة موزعة بدلاً من خادم مركزي. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص إنشاء تطبيقات في أي مكان دون التعرض لخطر عدم الاتصال بالإنترنت.

يخزن Ethereum قيمة التحويل، مما يسمح لهذه التطبيقات بتعيين شروط لنقل القيمة. نحن نطلق على برامج بناء التطبيقات العقود الذكية. في معظم الحالات، يمكن ضبطها للعمل دون تدخل بشري. من المفهوم أن فكرة “الأموال القابلة للبرمجة” قد فتنت المستخدمين والمطورين والشركات في جميع أنحاء العالم، مما جعل Ethereum وجهة استثمار ومشاريع جذابة.

الاستثمار في العملات المشفرة

ارتفعت أسعار صرف العملات المشفرة بشكل حاد في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى زيادة اهتمام المستثمرين بالاستثمارات طويلة الأجل وقصيرة الأجل.

يتبع تطور سعر البيتكوين عن كثب العملات الأخرى. حيث يحدد التوازن بين العرض والطلب سعر الدورة بشكل أساسي. بمعنى آخر، تعتمد أسعار صرف العملات المشفرة على المشترين والبائعين.

هناك دائمًا العديد من العوامل الأساسية في قيمة أسعار صرف العملات المشفرة، مثل حالة الاقتصاد وحركات السوق والتغطية الإخبارية. بالإضافة إلى ذلك، قد تتضمن أسعار صرف العملات المشفرة عوامل فنية مثل القيمة السوقية للعملة المشفرة. ومع ذلك، فهذه مجرد عوامل يجب مراعاتها. ما يحدد سعر صرف العملة المشفرة حقًا في لحظة معينة هو ببساطة التوازن بين العرض والطلب.

شراء العملات المشفرة

إنها لفكرة جيدة أن يبدأ مستثمر العملات المشفرة بالأساسيات من خلال التعرف على أهداف الاستثمار واتجاهات السوق المختلفة، ومن خلال إنشاء استراتيجية، يحدد المستثمر استراتيجيته الاستثمارية وأهدافه الاستثمارية. من خلال مقارنة العديد من استراتيجيات الاستثمار والنظريات، غالبًا ما يجد المرء أنسب طريقة للاستثمار في عملة ما.

لا يزال يُنظر إلى العملات الافتراضية على أنها استثمار محفوف بالمخاطر بسبب التقلبات الكبيرة في أسعار الصرف. هناك أيضًا العديد من الاستثمارات التي لا قيمة لها في السوق، ولهذا السبب يجب على المستثمر المبتدئ الالتزام بالخيارات المألوفة التي تقدمها العملة المشفرة.

في الختام، هناك قول شائع بين مستثمري العملات المشفرة: ابحث قبل أن تستثمر في أي شيء. أي قبل الاستثمار في مشروع أو عملة معينة، يجب أن تتأكد دائمًا من أنك تعرف ما يدور حوله وأين تستثمر، وتأكد من أنك تعرف معلوماتك من مصادر متعددة. الاستثمار في العملات المشفرة هو نشاط استثماري ينطوي على مخاطر. لذلك قد لا تستعيد أموالك أبدًا.

الاستثمار في العملات المشفرة

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد