نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كيفية شراء Nft | ماهي ال nft الرموز الغير قابلة للاستبدال

0 94

يتراود أمامنا مصطلح ال nft بكثرة في هذه الأيام، وأصبح الكثيرون منا يحاولون شرح هذا المصطلح من وجهة نظرهم، فرغم أنه من أشهر المصطلحات التي سيطرت على الساحة خاصةً بعد أن باتت ميتافيرس تقوم باستخدامه في عقود الأصول الرقمية، هنا في هذه المقالة سوف نتكلم عن كيفية شراء nft وسنحاول إيصال الفكرة.

ماهي رموز NFT

 يمكن اعتبار رموز NFT شهادة إثبات ملكية الأصول الرقمية في عالم الإنترنت ويمكن أن تكون هذه الرموز صورة أو GIF  أو مقاطع صوت أو مقاطع فيديو الخ….. أما معنى غير قابلة للاستبدال فيعني ذلك أنه لا يوجد أي شيء يملك نفس القيمة وتستطيع استبداله بها.

فكما يوجد خلال حياتنا الواقعية اليومية ملفات إثبات ملكية ورهن عقاري للعقارات أو السيارات يوجد ضمن الأصول الرقمية والميتافيرس عقود ملكية عليها وهي عن طريق هذه الرموز.

حيث أن ال NFT تعطيك حق الملكية للشيء الرقمي ولكن لا تعطيك الحق الحصري لاستخدامه، سأحاول تبسيط الفكرة لك، لنعتبر الNFT كلوحة الموناليزا الشهيرة، يمكن لأشخاص كثيرون أن يقوموا بتصويرها ومشاهدتها وحتى أنه سيحاول فنانون صنع نسخ مشابهه ويمكن أن تكون لوحاتهم طبق الأصل، لكن لا أحد يستطيع أخذها إلا من سيدفع ثمنها وهو الوحيد الذي سيستطيع بيعها بعد ذلك (اسمه سيكون مكتوب في سجلات الأصول الرقمية) فهل يمكنك تبديل منزل بمنزل آخر في نفس الشارع لمجرد أنهما متشابهان؟

فعلى عكس الحياة الواقعية حيث يتوجب الذهاب إلى السجلات العقارية لشراء أي عقار فضمن الميتافيرس يكفي امتلاكك ال NFTالخاص بالعقار الافتراضي.مما يزيد من اطمئنانك عند تعاملك مع الNFT 

فببساطة البلوكتشين تقوم بالاحتفاظ بكل البيانات الخاصة بالمنتج منذ دخوله إلى منصة البيع (البلوكتشين هي السجل العقاري).

كيف أقوم بعملية شراء nft

NFT هو رمز تم إنشاؤه وإدارته على blockchain (غالبًا على Ethereum (CRYPTO: ETH)) يمثل ملكية أحد الأصول. لذلك، تتطلب معظم NFT الدفع في Ethereum أو غيرها من blockchain المشفرة حيث يتم بناؤها.

إليك دليل خطوة بخطوة لإجراء عملية شراء NFT:

  1. قم بشراء Ethereum في منصة عملات مشفرة (مثل Coinbase Global (NASDAQ: COIN)).
  2. انقل عملاتك المشفرة إلى محفظة تشفير. فكر في الأمر على أنه يشبه حساب فحص رقمي حيث يقوم بتخزين وتحويل عملتك المشفرة. تحتوي بعض المنصات مثل Coinbase على ميزات محفظة مدمجة يتم تقديمها عند فتح حساب، ولكن تتضمن الخيارات الأخرى محافظًا مخصصة مثل MetaMask.
  3. قم بتوصيل محفظتك بسوق NFT. بمجرد الاتصال، يمكنك البدء في تصفح مجموعة NFT الخاصة بالسوق وإجراء عملية شراء.

من أين تقوم بشراء NFT

هناك العشرات من أسواق NFT. حاليًا، أكبرها هو OpenSea، والذي يستخدم بشكل أساسي Ethereum ولكنه يدعم أيضًا أكثر من 150 رمز دفع آخر. تشمل أسواق NFT الأخرى التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والمقتنيات Binance NFT و Rarible و Foundation.

تتعامل بعض الأسواق في أصول أكثر تحديدًا. على سبيل المثال، يركز The Musician Marketplace على المقطوعات الموسيقية، و NBA Top Shot هو السوق المرخص رسميًا لشراء مقاطع فيديو رقمية من الرابطة الوطنية لكرة السلة.

سواء أكان ذلك الفن أو المقتنيات أو أصول ألعاب الفيديو أو أسماء نطاقات مواقع الويب، فهناك سوق به ما تريده.

من أين تقوم ب شراء NFT

كيف تلعب محافظ العملات الرقمية دورًا في شراء NFT

محافظ العملات المشفرة ليست فقط ل شراء NFT. بمجرد تحديد اختيارك، ستحتاج أيضًا إلى مكان لتخزين NFT الخاص بك. تشمل الخيارات البسيطة Coinbase Wallet و MetaMask، وتقدم منصات العملات المشفرة الأخرى ميزات المحفظة المضمنة في حساب لتداول العملات المشفرة.

هناك خيارات أخرى للمحفظة لتأمين التشفير و NFTs دون اتصال بالإنترنت خارج حساب متصل مباشرة بالمنصة (يُعرف باسم التخزين البارد). على سبيل المثال، تقدم شركتا Trezor و Ledger محافظ أجهزة فعلية يمكنها تخزين أصول التشفير. باستخدام مفتاح أمان خاص، يمكن أن توفر المحافظ طبقة إضافية من الأمان لتخزين NFTs.

أهم الرموز المميزة لـ NFT التي يجب التفكير في الاستثمار فيها

على عكس العملات المشفرة نفسها، لا تستمد NFT قيمة من فائدتها (كأصل استثماري، مثل عدد المستثمرين الذين شاهدوا Bitcoin (CRYPTO: BTC)، أو لفائدتها في تسهيل المدفوعات). بدلاً من ذلك، تستمد NFTs قيمة من الوسائط التي تمثلها (مثل الفن والموسيقى والفيديو والكتابة وما إلى ذلك). لذا فإن الاستثمار في NFTs هو استثمار في عنصر قابل للتحصيل، وسيتم تحديد قيمته بمرور الوقت من خلال عوامل غير ملموسة مختلفة بما في ذلك جودة القطعة وتفردها ونفوذ الفنان الذي ابتكرها.

من الممكن أيضًا الاستثمار في الرموز المميزة المستخدمة لشراء وإدارة شبكات الأصول الرقمية. فيما يلي أهم رموز NFT في الوقت الحالي:

الركوز الغير قابلة للاستبدال

Axie Infinity (CRYPTO: AXS): Axie Infinity هي لعبة رقمية يجمع فيها اللاعبون مخلوقات خيالية تسمى Axies ويقاتلون بها ويتاجرون بها. تم بناء Axie Infinity على سلسلة Ethereum blockchain، ويمكن كسب الرموز من خلال لعب اللعبة واستخدامها لإجراء عمليات شراء في سوق اللعبة.

ثيتا (CRYPTO: THETA): Theta هي شبكة blockchain لدفق الفيديو. بدلاً من استخدام الخوادم البعيدة الموجودة في مركز البيانات لدفق الفيديو، فإن Theta هي شبكة نظير إلى نظير تقوم بتشغيل عرض المحتوى. تُستخدم رموز ثيتا للتحكم في بروتوكول الشبكة. Theta.tv هي خدمة البث الأساسية، لكن الشركاء يشملون World Poker Tour، التي تستضيف برمجة الفيديو التي تدعمها Theta.

Tezos (CRYPTO: XTZ): Tezos عبارة عن منصة blockchain مفتوحة المصدر مصممة لتشغيل العقود الذكية، وهي عبارة عن برامج مخزنة على blockchain تقوم تلقائيًا بتنفيذ اتفاقية أو مهمة عند استيفاء شروط معينة. يمكن أن تكون هذه العقود مفيدة بشكل خاص في تشغيل تطبيقات التمويل اللامركزية، ولكنها أيضًا تدعم NFTs والأسواق. يتم استخدام الرموز المميزة لتشغيل هذه التطبيقات. يمكن أيضًا الاحتفاظ بها ورهانها لكسب الفائدة.

في الختام، نرجو أن تكون من خلال مقالتنا هذه قد توضّحت الصورة لديك بشأن NFT، وتعرفت على أفضل المنصات التي تبيع nft وعلى معناها وكيفية شراء nft.

شراء nft

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد