نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كيفية شراء البيتكوين | الدليل الكامل

0 253

على مدار العقد الماضي، أثبتت البيتكوين نفسها كفئة أصول جديدة. من مؤسسات مثل Tesla وSquare وGalaxy Digital التي تستثمر في BTC إلى أهميتها المتزايدة كوسيلة للدفع – تركت Bitcoin بصماتها بلا شك. وتؤدي الشعبية المتزايدة للبيتكوين إلى دفع المستثمرين من المؤسسات والأفراد إلى الاستثمار في البيتكوين وإضافة العملات المشفرة إلى محافظهم الاستثمارية. في هذه المقالة، نلقي نظرة عميقة على كيفية شراء البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، نلقي نظرة أيضًا على العوامل التي يجب مراعاتها والطرق المختلفة لتخزين BTC الخاص بك.

كيفية شراء البيتكوين

BTC

مع تزايد شهرة Bitcoin، تقدم العديد من المؤسسات الآن خدمات شراء البيتكوين وبيعها. فيما يلي الأجزاء الثلاثة الأساسية المشتركة لإجراء استثمارات Bitcoin.

تحديد منصة تداول عملات رقمية مناسبة

تبادل العملات المشفرة هو سوق رقمي حيث يمكنك شراء وبيع العديد من العملات المشفرة مثل البيتكوين بعملة عادية مثل الدولار الأمريكي. تسهل عمليات تبادل العملات المشفرة أيضًا تداول عملة رقمية مقابل عملة أخرى. تتضمن هذه الأسواق دفتر أوامر للمشترين والبائعين للتداول في أصل معين.

كما تقدم هذه التبادلات ميزات ووظائف مختلفة. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار بورصة العملات المشفرة لشراء البيتكوين:

  • الأصالة: بدأت العديد من المنصات المزيفة، التي تتنكر في شكل تبادلات شرعية للعملات المشفرة، في تقديم خدمات في أصول رقمية. ومن ثم، فمن الأهمية بمكان إجراء العناية الواجبة الشاملة لضمان أصالة المنصة.
  • الأمان: غالبًا ما تنخرط الجهات الخبيثة في عمليات القرصنة لسرقة الأموال من البورصات. من الأهمية بمكان التحقق مما إذا كان النظام الأساسي ينشر بنية آمنة ويوفر ممارسات مثل 2FA لحماية أموال عملائهم.
  • الرسوم: تفرض البورصات نسبة معينة من تداول البيتكوين كرسوم معاملات. من الضروري التحقق من هيكل رسوم النظام الأساسي قبل إجراء الصفقة.
  • حاسبة صرف العملات المشفرة: ستشير حاسبة صرف العملات المشفرة إلى المبلغ الدقيق المطلوب لشراء Bitcoin مقابل العملة الورقية. من الممارسات الجيدة التحقق من المبلغ الإجمالي قبل تقديم طلب شراء Bitcoin.
  • واجهة المستخدم: تضمن واجهة المستخدم السلسة وغير الاحتكاكية أفضل تجربة للانخراط في الأصول الرقمية مثل Bitcoin.
  • طرق الدفع: إذا كان التبادل يوفر خدمات في بلدك الأصلي، فابحث أيضًا عن طرق الدفع التي تقدمها المنصة وتقبلها.

هذه ليست سوى بعض العوامل المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند اختيار بورصة العملات المشفرة.

بعد النظر في العوامل المذكورة أعلاه، يمكنك فتح حساب على منصة الأصول الرقمية المفضلة لديك. بمجرد إنشاء حسابك بنجاح، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. سيُطلب منك تحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا لوسائل التعريف الصادرة عن الحكومة.

اختر طريقتك في الدفع

بمجرد حساب المبلغ في حاسبة تبادل العملات المشفرة، يمكنك وضع أمر التداول الخاص بك لشراء Bitcoin (BTC).

تأكد دائمًا من التحقق مرة أخرى من المبلغ الذي أدخلته لتبادل العملات الورقية لشراء البيتكوين وانتقل إلى الخطوة التالية لتحديد طريقة الدفع.

هناك العديد من طرق الدفع المتاحة في مختلف البورصات. تختلف هذه من بورصة إلى أخرى، ولكن بعضها عالمي لمعظم عمليات تبادل العملات المشفرة. وهي تشمل PayPal وبطاقات الائتمان / الخصم والتحويلات المصرفية وما إلى ذلك.

كيفية شراء البيتكوين باستخدام PayPal

كيفية شراء البيتكوين

تقدم بورصة العملات المشفرة الرائدة PayPal كطريقة دفع لشراء BTC. كل ما عليك فعله هو إضافة المبلغ واختيار PayPal كطريقة الشراء الخاصة بك. ستتم إعادة توجيهك بعد ذلك إلى موقع PayPal على الويب، حيث سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حسابك وتأكيد المعاملة. بمجرد الانتهاء من ذلك، ستتم إعادة توجيهك مرة أخرى إلى موقع التبادل على الويب.

علاوة على ذلك، أعلنت PayPal أيضًا أنه يمكن للمستخدمين الآن شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها وبيعها مباشرةً باستخدام حسابات PayPal الخاصة بهم. اعتبارًا من يوليو 2021، أصبحت هذه الخدمات من PayPal متاحة لمواطني الولايات المتحدة.

لشراء Bitcoin من PayPal، اتبع هذه الخطوات:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك وانقر فوق الزر Crypto”” في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة التحكم. يقع زر “التشفير” بجوار أزرار “إرسال” و “طلب” مباشرة.
  • حدد Bitcoin”” من قائمة العملات المشفرة التي تظهر. سيعرض هذا أيضًا نافذة تعرض سعر السوق الحالي لعملة البيتكوين، ومخطط أسعارها وغيرها من المعلومات ذات الصلة.
  • انقر فوق الزر “شراء” الأزرق بالقرب من أسفل الصفحة وأدخل مقدار عملة البيتكوين التي ترغب في شرائها أو حدد أحد المبالغ المحددة مسبقًا المعروضة على الشاشة.
  • حدد طريقة الدفع المفضلة وانقر على “اشتر الآن”.

بمجرد تقديم طلبك ستتلقى تأكيدًا، وسيعكس التبادل حجم عملات البيتكوين التي اشتريتها على لوحة معلومات حساب PayPal الخاص بك.

بصرف النظر عن PayPal، تشمل البورصات الرائدة التي تقدم خدمات لشراء BTC والأصول الرقمية الأخرى Binance وCoinbase وPaxful والمزيد. يمكنك إرسال أموال PayPal الخاصة بك إلى منصات التبادل هذه لشراء العملات المشفرة.

كيفية شراء البيتكوين ببطاقة ائتمان

بصرف النظر عن PayPal، هناك خيار شائع آخر لشراء Bitcoin من خلال بطاقات الائتمان أو الخصم. إذن، كيف تشتري Bitcoin ببطاقة ائتمان؟

في عمليات تبادل العملات المشفرة الرائدة، ستحصل على هذا الخيار في صفحة الدفع. انقر فوق الزر “إضافة دفعة” وحدد خيار “بطاقة الخصم / الائتمان”.

تحتاج إلى ملء تفاصيل بطاقتك الائتمانية في النموذج الذي تعرضه الشاشة. المعلومات المطلوبة هي رقم البطاقة وشهر وسنة انتهاء الصلاحية ورقم CVC والرمز البريدي.

بمجرد أن تملأ كل هذه التفاصيل بعناية انقر فوق الزر “إضافة بطاقة”، وستواجه شاشة تأكيد تقول “تمت إضافة بطاقة الائتمان”. الآن، يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية لشراء Bitcoin مباشرة من برنامج.

تقديم طلبك

بعد إدخال التفاصيل ذات الصلة بتداول البيتكوين:

  • تأكد من صحة جميع الأرقام.
  • في الخطوة التالية، اختر طريقة الدفع المفضلة لديك.
  • ضع الأمر لتصبح مالك Bitcoin.

تخزين البيتكوين الخاص بك

أحد العوامل الرئيسية بعد شراء Bitcoin هو تخزينها في محفظة آمنة. يجب أن تكون طريقة التخزين الخاصة بك آمنة تمامًا حتى لا يتمكن المتسللون أو الجهات الخبيثة من الوصول إلى BTC الخاص بك.

يتم تخزين Bitcoin في محفظة رقمية يتم تمثيلها بعنوان محفظة. عادة ما تندرج المحافظ الرقمية في هذه الفئات:

  • محافظ على شبكة الإنترنت أو محافظ ساخنة.
  • محافظ قائمة على الأجهزة أو محافظ باردة.

في الختام، وبعد أن تعرفت بالتفصيل على كيفية شراء البيتكوين نتمنى أن تكون مقالتنا هذه مفيدة لك، ونؤكد أنه باتباعك للخطوات السابقة سوف تنجح بالحصول على البيتكوين والتداول به وتحقيق الأرباح.

كيفية شراء البيتكوين

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد