نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

الجمهور المستهدف في الإعلانات

0 59

الجمهور المستهدف في الإعلانات وماذا يعني أن يكون لديك جمهور؟ هذا يعني أنه لديك عمل. فالسوق هي للمؤثرين وصناع القرار الذين يعملون على الفرص الجديدة. وفي هذا المقال سوف نقدم لك كل ما يلزمك لمعرفة من هو الجمهور المستهدف في الإعلانات.

ما هو الجمهور المستهدف

يشير مصطلح الجمهور المستهدف إلى مجموعة معينة من المستهلكين الذين قد يرغبون في منتجك أو خدمتك. وبالتالي، هم مجموعة الأشخاص الذين يجب أن يشاهدوا إعلانك. الجماهير المستهدفة يمكن أن يكونوا رجالًا أو نساء أو أطفالًا. لديهم اهتمامات مشتركة مثل القراءة أو الرياضة.

فوائد معرفة الجمهور المستهدف في الإعلانات

عندما تكون مسوقا، يعد فهم جمهورك المستهدف أمرًا بالغ الأهمية. ستحدد هذه المعلومات خططك التسويقية التي سوف تقوم بتنفيذها. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع أحذية رياضية، فقد تكون الإعلانات في المجلات الرياضية مناسبة بشكل أفضل لجمهورك المستهدف.

ما هي أنواع الجماهير المستهدفة

يمكن تقسيم الجمهور المستهدف إلى فئات حسب الهدف والنية والموقع والاهتمام. وهنا سنقدم لك أمثلة لكيفية تقسيم جمهورك المستهدف كالتالي:

  • الاهتمام
    يتم التقسيم على أساس الاهتمامات المختلفة، بما في ذلك الهوايات.  وهذا يساعد في المراسلة على أساس البيانات بشكل شخصي من أجل التواصل مع الجمهور  للحصول على الولاء العلامة التجارية.
  • نية الشراء
    حدد مجموعات الأشخاص الذين يبحثون عن منتج معين، مثل سيارة.  لأن هذ الأمر سيساعد على فهم الجمهور حتى  يتم إرسال رسائل مخصصة حسب حاجاتهم.
  • ثقافات فرعية
    تشير الثقافات الفرعية إلى مجموعات الأشخاص الذين يشتركون في تجربة مشتركة، مثل الموسيقى. من خلال فهم بعض دوافع جمهورك المستهدف، يمكنك أن تفهم بشكل أفضل من تحاول التواصل معه.

الفرق بين الجمهور المستهدف والسوق المستهدفة

السوق المستهدف هو مجموعة المستهلكين الذين تخطط الشركة لبيعهم من خلال الأنشطة التسويقية. أما الجمهور المستهدف هو المجموعة الموجودة داخل هذا السوق المستهدف الذي يتم تقديم الإعلانات إليه.حيث إنه مجموعة فرعية محددة من أكبر مجموعة سوقية.

فهم أدوار الجمهور المستهدف

تتمثل إحدى الخطوات المهمة في فهم الدور الذي يلعبونه في مسار الشراء. الفئات التالية:

  1. صانع القرار: هو الذي يتخذ قرار الشراء . في بعض الحالات، يكون صانع القرار هو نفسه المؤيد، لكن في حالات أخرى يكونان مختلفين.
  2. الداعم: قد لا يملك المؤيد القدرة على اتخاذ القرار، لكن سيكون له تأثير كبير على شراء عنصر ما أم لا.

طرق لتحديد جمهورك المستهدف

لتحديد جمهورك المستهدف، يجب عليك تحليل البيانات التي تتلقاها من مشاركات المستهلكين، وتقييم المشترون الحاليون واتجاهات الشراء والتحسين عند الكشف عن معلومات جديدة.
سوف تساعدك الخطوات التالية على إدراك من هوجمهورك المستهدف:
1. تحليل قاعدة العملاء وإجراء مقابلات معهم
تتمثل في النظر إلى من يشتري بالفعل منتجك أو خدمتك. كم هو عمرهم، وأين يعيشون، وما هي اهتماماتهم؟ هناك طريقة جيدة لمعرفة ذلك من خلال المشاركة في استطلاعات رأي العملاء.
2. إجراء أبحاث السوق وتحديد اتجاهات الصناعة
انظر إلى أبحاث السوق الخاصة بصناعتك لتحديد الثغرات في الخدمة التي يمكن لمنتجك سدها.
3. تحليل المنافسين
يستطيع المسوق معرفة الكثير من خلال النظر إلى منافسيه لمعرفة لمن يبيعون لهم عادة.
4. إنشاء الشخصيات
يعد إنشاء الشخصيات طريقة رائعة للتعمق في الشرائح المحددة التي تشكل جمهورك المستهدف، وهذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك منتج يجذب شريحة واسعة من المستهلكين.
5. حدد من ليس جمهورك المستهدف
سيكون هناك بالتأكيد مستهلكون قريبون من التركيبة السكانية المستهدفة، لكنهم لن يتصرفوا بناءً على الرسائل.
6. المراجعة المستمرة
عند جمع البيانات والتعامل مع العملاء، سيكون لديك فهم عميق للجماهير المستهدفة. بناءً على ذلك، يجب عليك تحسين الشخصيات  للحصول على أفضل النتائج.

7. استخدم برنامج Google Analytics
حيث يقدم بيانات حول المستخدمين الذين يزورون الموقع التي تفيد في تحديد القنوات التي يأتي منها الجمهور المستهدف.

كيف تصنع شخصيات مستهدفة بالتركيبة السكانية المناسبة

إن إنشاء الشخصيات يمكن أن يكون طريقة رائعة أخرى لفهم الجماهير. عند بناء هذه العناصر، ضع في اعتبارك استخدام الخصائص الديموغرافية والمعرفات التالية:
(السن -جنس-موقع -هوايات-دخل -مستوى التعليم -مهنة-الحالة الاجتماعية- بمن يثقون).

كيف تصل إلى الجمهور المستهدف في الإعلانات

بمجرد إنشاء الشخصيات، فإن الخطوة التالية هي العثور على الوسائط التي تستهدف هذه الشرائح المحددة.فيما يلي بعض الأدوات للبدء:

  •  مجموعات وسائل الإعلام
    تعطي مجموعات الوسائط من الناشرين فكرة واضحة عن شرائح الجمهور التي يصلون إليها. يمكن تقسيمها حسب المسميات الوظيفية أو مستويات الدخل أو الهوايات حسب العلامة التجارية.
  • وسائل التواصل الاجتماعي
    تسمح لك باستهداف الإعلانات بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات المختلفة. على الرغم من أن الجمهور يمكن أن يكون دقيقًا للغاية، إلا أن الديموغرافيات المختلفة تستهلك الوسائط بشكل مختلف.
  • معلومات الطرف الثالث
    يمكن أن تساعدك منصات تحليلات التسويق مثل منصة قياس وإحالة التسويق في تحديد المنافذ التي يشاهدها جمهورك المستهدف بشكل متكرر أو البرامج التلفزيونية التي يشاهدونها.

كيف تصل إلى جمهورك في الوقت المناسب

عند التسويق للمستهلكين اليوم، لا يتعلق الأمر فقط بمعرفة مكان الوصول إليهم، ولكن أيضًا متى يتم الوصول إليهم.
هناك اعتبارات مهمة لضمان التسويق في الوقت المناسب عبر قنوات مختلفة:

  1. التلفاز
    ركز على أن تكون أول إعلان تجاري قبل الاستراحة أو أن تكون آخر إعلان في نهاية فترة الاستراحة والأفضل من ذلك هو البث التلفزيوني المباشر.
  2. المذياع
    نظرًا لأن المستمعين غالبًا ما يغيرون محطات الراديو في فترة الفاصل التجاري، فتأكد من حجز الإعلانات في بداية الفاصل أو في النهاية إن أمكن.

مساوئ الجماهير المستهدفة

على الرغم من أن الجمهور المستهدف أداة رائعة، يجب أن يتذكر المسوقون أنه قد توجد فرص إضافية في السوق.يمكن أن يساعد الجمع بين الجماهيرالمستهدفة وأدوات التحليل في تحديد بعض هذه الفرص الضائعة للاستفادة منها بشكل أكبر.

وفي الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم فكرة عامة وشرح وافي عن من هم الجماهير المستهدفة في الإعلانات.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد