نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مفهوم التسويق الحالي

0 91

عندما تجلس بشكل حيادي تراقب سير الحياة ترى أن التأثير الأكبر على قراراتك وخياراتك يعود للتسويق، والذي سيصدمك بشكل أكبر هو وجود التسويق منذ الأزل وقبل وجود السوشال ميديا حتى وأن فكرتنا البدائية عن أن مفهوم التسويق الحالي يتعلق فقط بالإلكترونيات فهي فكرة خاطئة جداً. فالتكنولوجيا باب كبير جداً من أبواب التسويق.

تطور مفهوم التسويق الحالي :

نعم قد يوجد اختلاف بين التسويق في الماضي والتسويق في الحاضر. حالياً أصبح مفهوم التسويق الحالي أكثر فعالية بسبب زيادة الطرق التي يمكنك استخدامها لتسوق لمنتج ما. فالدعاية لاتقتصر على التلفاز بل يمكنك أنت كفرد أن تسوّق لمنتج ما دون أن تشعر وهذا بالضبط ماكان يحدث بالماضي ولكن التسويق لايقتصر على كونه دعاية إنما هناك طرق أخرى لتستطيع أن تسوّق لمنتج مهما كان.

فقد تطوّر مفهوم التسويق الحالي حالياً ليشمل جميع مجالات الحياة فالتسويق هو القوة الخارقة والجوهر الوحيد لنجاح أي عمل مهما كان و تكاد أهمية نجاح التسويق توازي أهمية جودة المنتج،- بل في بعض  الأحيان أصبح التسويق الناجح هو البوابة لبيع منتج مهما بلغت عدم فائدته وحتى عندما تكون جودته سيئه.

نعم، فالتسويق بالمطلق هو آلية غسل العقول وتوجيهها نحو أي غاية كانت ويمكن الاعتراف بأن التسويق الناجح هو تكوين جيش يتمتع بالولاء لك ولمنتجك. فعليك قبل البدء بإنتاج المنتج أن تقوم بخلق بيئة ملائمة لتكسب ولاء أشخاص لم يقوموا بتجربة منتجك حتى! فالأمر اشبه بتهيئة تربة خصبة لزراعة بذرة ما ومن ثم الاهتمام بها لتثمر كل ما أنت تريد. من أكثر الطرق المستخدمة حالياً لكسب جمهور كبير هو الخصم على أي منتج. أي أن تقدم  منتجك مع تخفيض في سعره أو عرض بعض الميزات التي ستجعل منتجك يقوم بمنافسة المنتجات الأخرى كبيع منتج آخر مجاناً مثلاً او بنصف القيمة.

مفهوم التسوق الحالي

الوجه الجديد للتسويق | التسويق الإلكتروني

كما تحدثنا سابقاً يمكن للتسويق السيطرة على عقلك وحتى يمكن تكوين جيش كامل بزرع  فكرة عن منتج معين حتى قبل صدوره. قبل تجريب أي منتج حاول أن تخرج منه بأقل الخسائر الممكنه وذلك بالبحث عن أي خصم كان.

هناك تطبيقات خاصة بالخصومات حيث أنها تقوم بحفظ وتجميع كل ما قد تحتاجه مع خصومات عليه. هذه التطبيقات ستقوم بحمايتك لتستطيع الخروج من أي تجربة كانت وبأقل الخسائر كما يوجد بعض التطبيقات تظهر لك تقييمات الزبائن قبلك فاحرص على تعاملك مع أفضل هذه التطبيقات. التي ستقوم أيضاً بتوفير أفضل المطاعم والمنتجات وحتى قد تصل إلى العيادات الطبية لتستطيع العيش حياتك الكاملة وتوفير الكثير من المال.

فبعد أزمة كورونا أصبح من الضروري الحذر والحفاظ على الصحة وأصبح الجانب الصحي من أكثر الجوانب التي عليك إسقاط الضوء عليها ومع الأزمة الاقتصادية حول العالم عليك أن تفكر بأفضل عرض مع أقل الأسعار. بالإضافة إلى أن التسويق قام بثورة رقمية أولى فكل التجارات التي امتلكت متاجر إلكترونية اعتبرت رابحة. ففي ظل هذه الأزمة الصحية بات من الصعب على البشر أن يتسوقوا براحة بل أصبح التسوق الإلكتروني هو الحل المثالي والوقائي. وكل المتاجر التي لم تمتلك متجراً إلكترونياً أعلنت إفلاسها بعد مدة من الحظر. فالتسويق الإلكتروني هو الوجه الجديد للتسويق العام .

مفهوم التسويق الإلكتروني:

التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي، يتم استخدام كل هذه المصطلحات والكلمات بشكل متساو في مفهوم التسويق الإلكتروني ليعبر عن المضمون. ما يعنيه هو أن تسويق المنتجات أو الخدمات باستخدام الإنترنت. كما تندرج الرسائل التي تصل إلى البريد الإلكتروني والتسويق اللاسلكي ضمن مفهوم التسويق الإلكتروني.

يمكننا القول أن مفهوم التسويق الحالي يستخدم تقنيات ووسائط مختلفة لربط العملاء والشركات. ففي عصر التكنولوجيا هذا على وجه الخصوص. أصبح التسويق الإلكتروني جزءًا مهمًا جدًا من استراتيجية التسويق للشركات المختلفة وأصبح مفهوم التسويق الحالي يتبلور في التسويق الإلكتروني.

ميزات التسويق الإلكتروني

تستخدم العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة وأيّة منشأة تجارية، التسويق الإلكتروني بسبب الميزات المتنوعة والسهلة والمزايا التي تفوق مزايا أي تسويق كان. فيما يلي بعض الميزات الهامة:

  • التسويق الإلكتروني أرخص من التسويق التقليدي: إذا قارنت تكلفته بوسائط التسويق التقليدية مثل إعلانات الصحف واللوحات الإعلانية. فستكون أرخص بكثير وأيضاً بنفس فعالية التسويق التقليدي. وبذلك تستطيع أن تصل إلى نطاق واسع من الجماهير بموارد محدودة وأقل تكلفة.
  • عائد الاستثمار الملموس: يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الآن التحقق من معدل الدوران أو “الإجراء المتخذ” بمساعدة Infusionsoft. حيث إنه يقوم بتحليل أشياء متعددة مثل المشاهدات على مقاطع الفيديو وعلى رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة ويحسب كل نقرة على الرابط. والأهم من ذلك. أنه أيضاً يقوم بإخبارنا بحجم المبيعات التي تم تحقيقها كنتيجة من التسويق الإلكتروني.
  • نهج 24/7/365: تعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع و 365 يومًا في السنة. لا يهم ما إذا كنت تشعر بالحنين إلى الوطن أو نائمًا أو تحضر اجتماعات غير رسمية، لكن التسويق الإلكتروني دائمًا ما يكون صعبًا في العمل.
  • القضاء على فشل المتابعة: القضاء على استمرارية الفشل هو السر الرئيسي وراء نجاح الأعمال الصغيرة والتجارات البسيطة. يتم ذلك عن طريق إدخال ميزات عملك في Infusionsoft. ومن ثم سيوفر لك نظام التسويق الآلي الخاص بها المعلومات المصممة خصيصًا حول عملك. والمجالات التي يجب تحسينها والمنتج الذي يجب التوقف عنه.

وبذلك نكتشف أن التسويق هو جوهر نجاح أي تجارة وهو العصب الرئيسي للتجارات الإلكترونية والتقليدية. ومفتاح لنجاح وتسويق أي منتج أو فكرة كانت فهو أداة للسيطرة على العقول حرفياً.

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد