نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي أفضل برامج الأفلييت للمبتدئين

0 58

يمكن أن يكون تعلم كيفية القيام بالتسويق بالعمولة ضروريًا لنجاحك كرائد أعمال عبر الإنترنت. ولكن حتى إذا كنت قد أعددت موقع الويب أو الإعلان أو النظام الأساسي للشبكات الاجتماعية بشكل مثالي، فلا تزال بحاجة إلى شركة للدخول في شراكة معها. هذا هو المكان الذي تعمل فيه أفضل برامج الأفلييت على سد الفجوة. في هذه المقالة من موقع مُلهمون سنخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول برامج التسويق بالعمولة. ستتعرف على سبب الحاجة إليها وتقرأ المزيد عن بعض أفضل برامج الأفلييت المتاحة لك كوافد جديد.

لكن عليك في البداية أن تعرف ما هي هذه البرامج وما آلية عملها.

ما هي برامج الأفلييت أو برامج التسويق بالعمولة

تقدم برامج الأفلييت، والتي تسمى أيضًا برامج التسويق بالعمولة، نظامًا أساسيًا لجهة خارجية يسمح للأفراد والعلامات التجارية بالعثور على بعضهم البعض والعمل مع بعضهم البعض.

يقوم كلا الطرفين بالتسجيل في المنصة ومناقشة التعاون والبدء في العمل معًا.

ولكن وراء الكواليس، تعد هذه برامج الأفلييت عبارة عن برامج عملاقة معقدة تقوم بأكثر من مجرد مساعدة التجار والشركات التابعة. كما أنها تتيح البعض من الخدمات الضرورية جداً بالنسبة لكلا الطرفين.

كيف تعمل برامج الأفلييت

تعمل برامج الأفلييت عن طريق السماح للأفراد أو الشركات بإنشاء ملف تعريف على نظامهم الأساسي واختيار العلامة التجارية التي يريدون الترويج لها.

تنشئ البرامج رابطًا فريدًا يمكن للشركات التابعة مشاركته مع زوار الموقع والعملاء ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي. عندما ينقر شخص ما على الرابط ويشتري من العلامة التجارية، يتلقى التابع عمولة.

تستخدم الشركات برامج الأفلييت لتحسين مبيعاتها. تم تصميم البرامج على منصات تتميز بتكنولوجيا التتبع لتتبع الشركات التابعة.

أفضل برامج الأفلييت للمبتدئين

بعد أن تعرفت على برامج التسويق بالعمولة (الأفلييت) وما هي آلية عملها، فلنتعرف الآن على أفضل برامج الأفلييت للمبتدئين:

  1. Amazon Associates.
  2. ClickBank.
  3. eBay Partner Program.
  4. Commission Junction (CJ).
  5. GiddyUp.
  6. Impact.
  7. Awin.
  8. Rakuten Affiliate.

Amazon Associates

Amazon Associates
واجهة موقع Amazon Associates

يأتي Amazon Associates في المرتبة الأولى في قائمة أفضل برامج الأفلييت.

لقد كان Amazon Associates واحداً من أفضل برامج الأفلييت للمبتدئين منذ سنة 1996. في الواقع، كان أول برنامج تسويق بالعمولة عبر الإنترنت في العالم.

منذ إنشائها، كانت تساعد جهات التسويق عبر الإنترنت في جني الأموال من خلال الإعلان لملايين العملاء الذين يتسوقون على Amazon كل عام. عندما تقوم إحدى الشركات التابعة لشركة Amazon بمشاركة رابط ينتج عنه عملية بيع، فإن هذه الشركة تقوم بتحصيل رسوم إحالة من المعاملة.

ونظرًا لأن آلاف الشركات تتعلم كيفية البيع على أمازون كل عام، فإن احتمالية نمو الشركات التابعة تبدو غير محدودة.

لبدء العمل كشركة تابعة لشركة Amazon، كل ما عليك فعله هو النقر فوق زر التسجيل في صفحة Amazon Associates.

  • معدل العمولة: في أي مكان من 1٪ إلى 20٪ حسب نوع المنتج.
  • دورة الدفع: 60 يومًا بعد انتهاء الشهر الحالي. تحتفظ أمازون أيضًا بالدفع حتى تكسب 10 دولارات على الأقل بصفتك مساعد أمازون.
  • طريقة الدفع: شيك أو إيداع مباشر أو بطاقة هدايا أمازون.

ClickBank

ClickBank
واحهة موقع ClickBank

ClickBank هي من بين أفضل برامج الأفلييت التي تجذب جميع أنواع المسوقين

بدأ ClickBank من مرآب لتصليح السيارات في عام 1998 ولكنه سرعان ما نما ليصبح أحد أفضل مواقع البيع بالتجزئة والشركات التابعة في العالم. تفتخر حاليًا بعدد كبير من المسوقين بالعمولة الذين كسبوا عمولات بالمليارات للترويج لمنتجات ClickBank.

نظرًا لنجاحه وتاريخه الممتد لـ 20 عامًا، فهو خيار ممتاز للبدء بغض النظر عن خبرتك. مع وجود الكثير من المنتجات للترويج والتنوع الكبير من الشركات التي يمكن الدخول في شراكة معها، من الصعب تفويت هذه الفرصة.

لتصبح أحد شركاء ClickBank ستحتاج إلى بدء حساب، وإدخال معلوماتك الشخصية ومعلومات الدفع ثم إنهاء حسابك للبدء.

  • معدل العمولة: بين 50٪ و70٪ في المتوسط.
  • دورة الدفع: أسبوعيًا أو نصف أسبوعيًا.
  • طريقة الدفع: Payoneer، حوالة مصرفية، شيك، إيداع مباشر.

eBay Partner Network

eBay Partner Network
واجهة موقع eBay Partner Network

يقدم موقع eBay أحد أفضل برامج الأفلييت الأعلى ربحًا على الإنترنت. eBay Partner Network هي المكان الذي يمكنك فيه التسجيل لتصبح شركة تابعة لـ eBay. تتراوح العمولات من 50٪ إلى 70٪.

كما تمنح eBay الشركات التابعة الأدوات التي يحتاجونها للترويج لمنتجات eBay بأقل قدر ممكن من الضجة. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتسويق المنتجات، يمكن استخدام برنامج الإحالة الخاص بـ eBay بشكل جيد.

على عكس بعض برامج الأفلييت الأخرى في هذه القائمة، بصفتك شركة تابعة لـ eBay، ستعمل مباشرةً مع eBay ومنتجاتها. بينما ستعمل بدرجة صغيرة لمساعدة البائعين، تكون العلاقة الأساسية بينك وبين eBay.

ومثل أمازون، ستعمل مع منصة تريد الشركات البيع عليها. مع فرص مثل eBay دروبشيبينغ، يكون النمو مضمونًا فعليًا.

على سبيل المكافأة، لا يطلب منك موقع eBay العمل معه حصريًا. تستطيع أن تصبح تابعًا لـ eBay ولا تزال تتعامل مع التجار والبرامج الأخرى من أجل تحقيق دخل إضافي.

للبدء، ستحتاج إلى تقديم طلب للانضمام إلى برنامج الشركاء التابع لها، والذي يستغرق حوالي خمس دقائق. إنها إلى حد بعيد إحدى عمليات التطبيق الأسهل.

  • معدل العمولة: يتراوح بين 50٪ و70٪ حسب نوع المنتج.
  • دورة الدفع: في اليوم العاشر تقريبًا من كل شهر للحسابات التي حققت أكثر من 10 وحدات من عملة البلد (على سبيل المثال، 10 دولارات أمريكية، و10 جنيهات إسترلينية، وما إلى ذلك).
  • طريقة الدفع: PayPal والإيداع المباشر (إذا كان البلد التابع يدعمها).

Commission Junction (CJ)

Commission Junction (CJ)
واجهة موقع Commission Junction (CJ)

CJ هو برنامج تسويق تابع عمره 20 عامًا يساعد الشركات التابعة والتجار منذ اليوم الأول.

وفقًا لموقعها على الويب، تعمل الشركة مع ضعف عدد شركات Internet Retailer 500 مقارنة بأي برنامج تابع آخر. تفتخر CJ أيضًا بأن التجار يفضلون موقعها ضعف برامج التسويق التابعة الأخرى.

وعندما تلقي نظرة فاحصة على كل ما تقدمه، يبدو أن هذا الادعاء يصمد بشكل جيد. إليك قائمة واسعة من المجالات التي يمكنك العثور عليها على الموقع، ناهيك عن فئة “أخرى” شاملة.

لذلك مع سمعة كهذه، ليس من الصعب معرفة سبب احتلالها مكانة عالية في قائمتك عند التفكير في اختيار أفضل برامج الأفلييت.

ملخص أفضل برامج الأفلييت للمبتدئين

الآن بعد أن عرفت المزيد عن بعض أفضل البرامج التابعة للمبتدئين، خذ بعض الوقت لاستكشافها بنفسك. قد يستغرق اكتشاف أفضل برامج الأفلييت وأفضل علامة تجارية لمكانتك وقتًا، لكن الأمر يستحق ذلك. فقط تحقق من القيام بواجبك وتجنب أيضاً أيّة عمليات احتيال محتملة.

بمجرد اختيار برنامج الأفلييت المناسب، سوف تكون قد أكملت رحلتك إلى عالم التسويق بالعمولة. سيكون لديك رسميًا صخب أحلامك، والذي قد يأخذك يومًا ما إلى آفاق جديدة.

أفضل برامج الأفلييت

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد