نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أكثر المواد الغذائية استهلاكا في مملكة البحرين

0 42

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن تجارة المواد الغذائية مهمة للغاية في مملكة البحرين، حيث يتم استيراد غالبية الأطعمة المستهلكة في المملكة من دول مختلفة في جميع أنحاء العالم، والأهم من ذلك، أن معظم الأطعمة المستوردة، بمحتوياتها وخصائصها المختلفة، تأتي إلى البلاد عبر البحر، لكن السؤال الأهم ما هي أكثر البضائع الغذائية استهلاكا، عزيزي القارئ للإجابة عن هذا السؤال ولمعرفة المزيد من المعلومات عن أكثر المواد الغذائية استهلاكا في البحرين، تابع معنا.

ما هي مملكة البحرين

البحرين هي دولة عربية صغيرة تقع في خليج على الساحل الجنوبي الغربي للخليج العربي، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون منجزيرة البحرين وحوالي 30 جزيرة صغيرة، واسمها مشتق من المصطلح العربي البحرين، بمعنى بحرين، والبحرين هي أكثر دول العالم مرغوبة للعيش فيه لجنسيات مختلفة، وذلك لتعايش الناس في جو من الأمن والسكينة يجعل من المملكة حاضنة للجميع.

أما رئيس الدولة: الملك: حمد بن عيسى آل خليفة

ورأس الحكومة: رئيس مجلس الوزراء: سلمان بن حمد آل خليفة.

رئيس مجلس الوزراء: سلمان بن حمد آل خليفة.

ما هي مملكة البحرين
مملكة البحرين

لماذا تعد مملكة البحرين من أفضل البلدان للأجانب

تتصدر البحرين قائمة الدول التي يفضل الأجانب العيش فيها، ليس فقط بسبب ارتفاع معدل الرواتب فيها ولكن أيضاً بسبب مجموعة متنوعة من العوامل الأخرى التي تؤثر على حياة الناس بشكل إيجابي، مثل أسلوب حياتها وموقعها المميز والطقس المعتدل و شعبها الودود، كما يرى العديد من المغتربين أيضاً فرصة العثور على عمل في البحرين، بالإضافة إلى القدرة على تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعمل، كما أثبتت العديد من الإحصاءات أن البحرين هي واحدة من أفضل البلدان للعمل والعيش فيها للأجانب.

أيضاً تدعم الحكومة جميع السلع الأساسية لتكون في متناول الجميع بما في ذلك الغاز واللحوم وغيرها، وتكلفة الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه والإنترنت منخفضة نسبياً أيضاً لجعل الخدمات في متناول الجميع.

أكثر المواد الغذائية استهلاكا

يعد سوق البحرين رابحا من حيث تجارة المواد الغذائية، بسبب توافر السيولة المالية بين المواطنين. فكل ما يطلبه المواطن البحرينيموجود في الأسواق سواء كان منتجا محليا أم مستوردا، وأكثر البضائع الغذائية استهلاكا هي : الألبان، والخضراوات والفواكه، أيضاً القهوة، السكر، الشوكولاتة، بالإضافة الى اللحوم والأسماك والأرز والتمر، وهي تعتبر من أكثر الأطعمة التقليدية المستهلكة في البحرين.

صادرات مملكة البحرين

يمثل النفط حوالي 60 في المائة من عائدات الصادرات البحرينية و 70 في المائة من الإيرادات الحكومية، وتشمل الصادرات الأخرىالألمنيوم والمنتجات الكيماوية ومعدات النقل والمعدات الكهربائية والمنسوجات، أما شركاء الصادرات الرئيسيون للبحرين هم المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والهند وقطر وأستراليا وهولندا أما الصادرات الرئيسية للبحرين هي سبائك الألومنيوم غير المشغولة، وفي عام 2020. بلغ إجمالي صادرات الألمنيوم حوالي 1 مليار دولار أمريكي مع إضافة الألمنيوم غير المخلوط بمبلغ إضافي قدره 959.1 مليون دولار أمريكي بشكل عام، ويعتبر الألمنيوم المصدر الرئيسي للبحرين .

واردات أكثر المواد الغذائية استهلاكا

أكبر قطاع من الواردات في البحرين يقع تحت الفاكهة والخضروات (بنسبة 34.4٪). والمواد الغذائية الأخرى الأقل تحديداوالتي تتكون من الأطعمة المعلبة بالإضافة إلى الأطعمة المجمدةوالجافة (بنسبة 37.3٪). وفي حين أن الأسماك هي أحد منتجاتها، أقل السلع المصدرة (1.2٪).

الأمن الغذائي في مملكة البحرين

يعد تعزيز الأمن الغذائي للبحرين في مواجهة تغير المناخ العالمي أحد الموضوعات الأساسية لسوق المزارعين الأكثر شعبية في المملكة، وفقاً لوزير رفيع المستوى.

أشار وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، ومن خلال زيارته إلى حديقة البديع النباتية. إلى أن السوق احتفى بالنظم الغذائية المتنوعة كمصدر للاستدامة. وشدد على أهمية الحفاظ على سلاسل الإمدادات الغذائية الطازجة. وفي مواجهة العالمية للجائحة، ومع ملاحظة العلاقة بين الصحة وزيادة استهلاك الفاكهة والخضروات.

الأمن الغذائي في مملكة البحرين
الأمن الغذائي في مملكة البحرين

أشهر الصناعات في مملكة البحرين

إلى جانب صناعات النفط والغاز، فإن القطاعات الصناعية الرئيسية الأخرى في البحرين هي:

  • الألومنيوم.
  • البتروكيماويات والبلاستيك.
  • معالجة الغذاء.
  • قطاع صناعة الملابس الجاهزة.
  • هندسة.
  • الحرف اليدوية.
  • الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

مسيرة تأمين أكثر المواد الغذائية استهلاكا

تعد مملكة البحرين بمستقبل مزدهر للغاية لجميع سكانها.

وشهدت المملكة إطلاق العديد من مشاريع البنية التحتية والتنمية في العديد من المجالات تنوعت في نوعها بين المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية.

كما أدى الانتهاء من كل هذه المشاريع إلى رفع مستوى المعيشة في البحرين وجعلها أكثر جاذبية.

أيضاً احتلت المملكة المرتبة الأولى كوجهة للمغتربين للعيش في عام 2017.

وفقاً لمسح أجرته شبكة InterNations، وفي هذا الترتيب.

تفوقت البحرين على دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا وغيرها.

من ناحية أخرى، تجري أنشطة البناء والتشييد على قدم وساق في جميع أنحاء المملكة لتحسين البنية التحتية.

وتعزيز جودة الخدمات المقدمة، وتوسيع شبكة الطرق.

أصبح التغيير الذي يحدث في المشهد العقاري في البحرين واضحًا، الأبراج ترتفع جنبًا إلى جنب في المناطق الوسطى.

كما يجري العمل على تطوير مشاريع استصلاح البحر مثل جزر ديار المحرق وغيرها من التطورات المماثلة.

ونجد أن البحرين تتقدم على قطر والإمارات وعمان والمملكة العربية السعودية والكويت بالنسبة للحياة المعيشية فيها.

ولا تزال البحرين أفضل مكان في منطقة الخليج للعيش والعمال الوافدين على الرغم من جائحة Covid-19.

وًفقا لآخر استطلاعInterNations Expat Inside

مسيرة تأمين أكثر البضائع الغذائية استهلاكا في البحرين
مسيرة تطور البحرين الغذائية

 

وفي الختام، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال وتعرفتم على مملكة البحرين وميزاتها وأكثر المواد الغذائية استهلاكا.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد