نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

العمل في الاستبيانات

0 180

سأدفع لك المال مقابل رأيك الصريح هل تقبل؟ تظن الآن أنني أسخر منك  بعرضي هذا ولكنّي سأكرر العرض بكامل قواي العقلية عزيزي القارئ، سأدفعُ لك المال مقابل رأيك الصريح هل تقبل العمل في الاستبيانات؟. ستسأل نفسك ما هي فائدة رأيك لأدفع لك المال مقابله أليس كذلك؟ سأجيبك بأن رأيك سيسمح لي أن أصبح أفضل في كل مرة.

قارئنا العزيز إن لم تتعرض لهذا السؤال من قبل فأنت لا تعلم عن العمل في الاستبيانات أي شيء وبالتالي قد سهلت عليّ مهمة أن أشرح لك ما هو العمل في مواقع الاستبيانات وأقدم جميع المعلومات التي يمكنك استثمارها للحصول على هذه الوظيفة والربح من خلالها.

مفهوم مواقع الاستبيانات

إن كنت صاحب شركة منتجة لمنتج ما مستهلك حول العالم أو محلياً وأردت تطوير منتجك باستمرار لتلبية رغبات هؤلاء المستهلكين  عليك أولاً معرفة ما الذي يرغب العملاء بتغييره أو تعديله في هذا المنتج وبالتأكيد لن تستطيع سؤال كل شخص بمفرده عن هذا الموضوع لذلك ستلجأ للتعاقد مع مواقع متخصصة تنجز هذه المهمة لأجلك وهي “مواقع الاستبيانات” ولكن ما هي آلية العمل في مواقع الاستبيانات؟.

تقوم مواقع الاستبيانات بإنشاء استمارات تسأل فيها العميل عدة أسئلة مدروسة ومنطقية عن رأيه بالمنتجات واقتراحاته لإمكانية تطويرها وتوضيح عيوبها وميزاتها ثمّ تعطي العميل مقابل رأيه الصريح مكافئة مالية بالاتفاق مع الشركة المنتجة ويتم هذا كله عن بعد من خلال الانترنت حيث تقوم بفتح الموقع والإجابة عن الأسئلة ثم تحصل على المال.

مواقع للربح من العمل في الاستبيانات

تتعدد مواقع تصميم الاستبيانات ولكن عليك الانتباه والتمييز بين المواقع التي تعطيك ربحاً على صراحة رأيك والمواقع التي لا تعطيك ذلك. وهنا حان دوري لأعطيك فكرة عن أهم المواقع التي تعطيك الربح في حال كنت من أي بلد في العالم أو المواقع المخصصة لمجموعة محددة من البلدان المسموح لها بالمشاركة في الاستبيانات وأوضح لك طريقة الدفع لتصلك مستحقاتك على أكمل وجه ولكن أود تنبيهك قبل البدء أن هناك آلاف مواقع الاستبيانات غير هذه المواقع لذلك يمكنك البحث أكثر لإيجاد المزيد من المواقع والعمل بها.

موقع YouGov

إن هذا الموقع بمثابة مؤسسة تم تأسيسها في سنة 2000  في الإمارات العربية المتحدة. من أهم الميزات التي يحملها هذا الموقع دعمه اللغة العربية بالإضافة إلى وجود الاستبيانات باللغة العربية. ويتفرد عن غيره من المواقع بهذه الميزة ولكن هذا لا ينفي العمل في استبيانات إضافية باللغة الانجليزية ويمكنك زيارته  من هنا. ويعد هذا الموقع من المواقع الموثوقة.

موقع paid viewpoint

ويعتبر هذا الموقع من المواقع العالمية على الرغم من أنه لا يدعم اللغة العربية ولكنه يقبل اشتراك جميع الأشخاص حول العالم وتعتمد آلية عمل هذا الموقع على ما يسمى مقياس الصدق هذا يعني منطقية إجاباتك وصراحتها وبالتالي كلما كانت إجاباتك موثوقة أكثر ترتفع قيمة استبيانك فإن أحببت هذا الموقع يمكنك زيارته من هنا. ويعتبر بيد فيوبوينت من المواقع الصادقة.

موقِع pure profile

يقوم الموقع بإرسال الاستبيانات إليك على بريدك الالكتروني لتعبئتها ثم إعادة إرسالها إليهم. وبعد إتمام عملية تعبئة الاستبيانات بحوالي ستون يوماً (شهرين) ترسل الأموال إليك من خلال كود تحويل على بريدك. إما تسحب نقودك من خلال باي بال أو تستبدلها بقسائم شرائية مع محال متعاقدة مع الموقع ذاته ويمكنك زيارته من هنا. لا تخف من هذا الموقع حيث أنه يصنف من أكثر المواقع ربحاً وثقةً معاً.

موقِع Prize rebel

يستقبل هذا الموقع الآراء من كافة أنحاء العالم للعمل في الاستبيانات. وقد تم تأسيسه بعد موقع youGov بسبعة سنوات أي في عام 2007 لذلك نجده أكثر تطوراً في الخدمات. ولكن يعيبه عيب واحد فقط هو أنه يرسل الاستبيانات للأشخاص المتواجدين في أمريكا وبريطانيا أكثر من غيرهم ولكن إن أحببت الاطلاع على هذا الموقع إليك الرابط الآتي من هنا.

لماذا يخاف الأشخاص من العمل في الاستبيانات

  • يعتبر هذا العمل من أكثر الأعمال راحةً على الإطلاق حيث أنك تكسب المال وأنت جالس خلف هاتفك المحمول أو حاسوبك الشخصي ولكن انتبه أنك بإبداء رأيك وتقييمك للمنتجات المعروضة في الاستبيانات أنت تسمح للشركة المنتجة بتطوير نفسها بينما أنت لا تكتسب أي خبرة أو مهارة تطوّرك.
  • ليست كل المواقع صادقة عليك الحذر جيداً. هناك مئات الأشخاص عملوا لأيام عدة ولم يستطيعوا جني قرش واحد حتى.
  • إن كنت من الدول المحظورة لاستخدام الاستبيانات ستلجأ لشراء ما يسمى “بروكسي” وبالتالي ستتعرض لتهمة النصب والاحتيال على الموقع. فتحظر منه وتخسر كل أموالك التي كسبتها خلال عملك هذا يعني أن العمل في الاستبيانات في الدول المحظورة مخاطرة.

 سحب الأرباح من العمل في الاستبيانات

تختلف طريقة سحب الأرباح من موقع لآخر. فهناك بعض الموقع تتطلب وجود حساب paypal من أجل السحب ولكن عزيزي القارئ لا عليك إن لم تكن تملك هذا الحساب حيث يمكن لأي شخص يملكه سحب أموالك وتحويلها إليك عبر وسيلة تناسبك ثم يأخذ أجر بسيط له.

وهناك مواقع أخرى تحول أموالك من خلال ويستر يونيون. وغالبية المواقع تستخدم دفع العملات الرقمية ثم يحولها العميل إلى محفظته الالكترونية أو يسحبها من خلال بطاقات السحب.

يعد العمل في الاستبيانات وسيلة مريحة جداً لكسب المال ولكن أنصحك باستخدامها كوسيلة ربح إضافية. بدلاً من وضعها كوظيفة أساسية لتمنح نفسك مساحة تطور بها ذاتك في مجالات عمل فعلية على أرض الواقع بعيداً عن الشبكة الافتراضية. فما رأيك بنصيحتي لك؟ وهل تود تجربة هذا العمل حقاً؟. أتمنى لك التوفيق الكثير في مسيرة عملك وأنصحك بمتابعة ملهمون دوماً لنرشدك إلى الإلهام.

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.
         تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد