نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

العمل الحر على الإنترنت وأهم مواقع العمل المضمونة 2022

0 256

أصبح العمل على الإنترنت في ظل التغيرات الرقمية وسرعة التغييرات التكنولوجية التي يشهدها عالم اليوم وتغيرت ظروف الحياة والعمل، جانب مهم جدًا، كما وأصبح من السهل على الشباب كسب المال مستفيدين بذلك من التقدم الرقمي الذي نشهده، وذلك لشغر مقعد منافس لهم عبر منصات العمل الحر على الإنترنت. لكن شرط كل هذا وجود المثابرة والجهد.

قد يدرك الشباب الشغوف الطامح كل هذا التطور في آليات العمل، ولكن ما هي المنصات أو مواقع العمل المضمونة في الانترنت؟ ما الذي يضمن مصداقية التعامل فيها؟ إن لم تكن كل مواقع العمل الحر ذات وثوقية عالية، فما هي أفضل المواقع التي ننصح بالعمل بها والتي أثبتت ومن خلال تجربتنا الخاصة وجود مقدار كبير من الأمان والمصداقية في تعاملاتها على الانترنت؟

كل تساؤلاتك وأجوبة حيرتك ستجدها هنا في مقالنا الذي أعددناه من أجلك ليكن انطلاق مشوار عملك الحر بداية من هذه السطور.

 ما هو العمل الحر على الإنترنت

برز هذا المصطلح مؤخرا بعد أن دخل عالم الانترنت على حياتنا اليومية. ليتيح لنا بدائل عن الوسائل الترفيهية التي كانت منتشرة سابقا.

لم يتوقف التقدم والتطور في استخدام الانترنت عند إتاحته لنا وسائل تسلية، بل ما لبث أن تعدى ذلك ليصبح مصدر عمل ورزق مادي مريح.

فقد ساعدت مواقع الفريلانس ومنصات العمل الحر المختلفة على إبراز مهارات الشباب، والعمل في اتجاه تطوير هذه المهارات بداية من الصفر وحتى الاحتراف ومن ثم الكسب المادي.

العمل الحر على الانترنت وأهم مواقع العمل
العمل الحر أون لاين

 

لماذا أختار العمل على الإنترنت وما هي أهم مزاياه

من منا لا يحلم بامتلاك مشروعه الخاص أو كسب دخل مادي يحقق له الاستقرار المادي الذي ينشد؟ ولكن بعض رغباتنا تتعارض مع معوقات وأسباب كثيرة تمنعها من التحقق. فقد تشكل صعوبات التنقل والظروف الحياتية المختلفة أو عدم وجود الشهادات التعليمية المناسبة حاجزا عن ممارسة الأعمال والوظائف التقليدية. من أجل كل هذا فإن العمل الحر على الانترنت بات خيارا مثاليا لكل باحث عن العمل.

أهم مميزات العمل الحر على الإنترنت

في وقتنا الحالي وخاصة بعد تفشي وباء كوفيد19، كان من اللافت انتشار العمل على الانترنت بشكل غير مسبوق، ولعل أهم ما يميز العمل على الانترنت ما يلي:

  • يخلصك من هرمية الأوامر الإدارية وتسلط المديرين.
  • يشغل وقتك الحر من دون تقييد، فأنت قادر على ممارسته من أي مكان وفي أي وقت.
  • لست بحاجة لرأس مال لتبدأ مشروعك، فمهارتك وموهبتك هي رأس مالك.
  • العمل على الانترنت متاح لكل موهوب وطامح وليس حكرا على حملة الشهادات الجامعية.
  • تعدد مصادر العمل والمشاريع المطلوبة والتي من الممكن تعلم مهاراتها بخطوات بسيطة  ومتاحة للجميع، بل بعض المشاريع والأعمال المطلوبة  على في مواقع العمل على الانترنت لا تحتاج لأي مهارة خاصة.
  • أنت من يحدد الدخل المناسب لعمله تبعا لدرجة إتقانه وتفانيه لما يقوم به.
  • نتاج عملك على الانترنت ملكك أنت وحصاد مثابرتك وجهدك، فمنه قد ينطلق حلمك الصغير لتبني فيما بعد مشروعك الخاص الكبير الذي لطالما حلمت به.

ما هي مواقع العمل المضمونة في الإنترنت؟

في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من المواقع والتي وفرت فرصة رائعة لممتلكي المهارات المتنوعة سواء في التصميم والكتابة والترجمة وغيرها من المهارات الفردية التي يملكها الأشخاص.

فيما برزت بعض المواقع ونالت شهرة واسعة وتميزت عن غيرها بالنسبة لطريقة التعامل وضمان الحقوق، وهذا ما جعلها في قائمة المواقع الأكثر وثوقية بالنسبة للفريلانس.

إقرأ أيضا: التفكير الابداعي

أفضل المواقع ربحية ووثوقية للعمل عبر الإنترنت

يتساءل الكثيرون ما هي أفضل مواقع العمل على الانترنت والتي من الممكن تحقيق ربح آمن من خلالها. في هذا المقال سنقدم لك قائمة بأكثر المواقع ربحية وضمانا على الانترنت (العمل أون لاين)، والتي تضمن لك دخلا مناسبا شرط العمل الصبور المتكامل.

موقع فايفر fiverr

يأتي هذا الموقع على رأس قائتمنا لمواقع العمل المضمونة نظرا لما ناله من شهرة وكفاءة. كما أنه يعتبر من أكثر المواقع التي أثبتت تحقيق ربح مضمون خلال عام 2021. فهو يعد أكبر منصة عمل حر صادقة على الانترنت في العالم عربيا وأجنبيا والتي تقدم آلاف الوظائف والمهام وبسعر مناسب، وعلى الرغم أن لغة موقع فايفر التي يتعامل بها هي الانكليزية إلا أنه يمكنك أن تجد فيه مهام ووظائف يقدمها عرب وباللغة العربية أيضا.

موقع أمازون

مواقع العمل الحر المضمونة على الانترنت
أمازون للعمل الحر

يعتبر موقع أمازون من أكبر المواقع الربحية على الانترنت، فهو يتميز عن غيره أنه من أفضل مواقع العمل للمبتدئين. إلاّ أنّ هناك بعض الصعوبة في العمل من خلاله للعرب، ولكن يبقى من الممكن الربح منه عن طريق ترويج منتجاته أو من الأفلييت.

لا نخفيك فالمنافسة في هذا الموقع قوية وعالية، حيث يتمتع الموقع بكثرة مشتركيه، بالإضافة أنه يفرض قوانين صارمة عليهم.

هناك الكثير من المواقع التابعة لأمازون مثل موقع بيع الكتب أو موقع لبيع المنتجات، فمن الممكن أن تصبح تاجرا في أمازون عن طريق بيع المنتجات. فالموقع يتولى بيعها وتوريدها وتسويقها وكل ما يتعلق بها.

على الرغم، من صعوبة المنافسة في هذا الموقع إلا أن ما يميزه هو القدرة على تحقيق مبالغ خيالية منه، كل ما عليك الصبر والعمل الصحيح.

موقع يوديمي

هل تعمل في مجال تقديم الدورات أو اي نوع من الكورسات؟ هل تملك مهارة مميزة في ذلك ؟ إذاً ننصحك في هذا الموقع الرائع لمثل هذه المهارات.

صنف هذا الموقع كأكثر مواقع العمل المضمونة في الانترنت عام 2022. حيث يمكنك كسب الكثير من الاموال عن طريق التعليم عن بعد.

كما يمكنك عبر يوديمي  انشاء دورات أو كورسات متخصصة وبيعها بأكثر من 500 دولار على كل كورس.

موقع خمسات للربح من الانترنت

تقوم فكرة هذا الموقع على لعب دور الوساطة بين البائع والشاري وذلك بطريقة آمنة وموثوقة.

يعتبر خمسات أحد أهم مواقع تقديم الخدمات المصغرة في العالم العربي وقد نال شهرة واسعة. وذلك لسهولة التعامل فيه ووجود الكثير من الخدمات التي يمكن القيام بها وخاصة بالنسبة للمبتدئين.

تتعدد الخدمات ومجالات الربح التي من الممكن العمل بها في الموقع، مثل كتابة المقالات والترجمة والتدقيق اللغوي، والتصميم وتفريغ الأصوات. بالإضافة الى عدد كبير من الخدمات المصغرة.

موقع مستقل

 

العمل الحر على الانترنت
موقع مستقل

يعد هذا الموقع من أكثر مواقع العمل الحر العربية شهرة ومصداقية. تتم عملية بيع الخدمات عبر موقع مستقل بين ثلاث أطراف هم، العميل (الشاري) صاحب المشروع، والبائع (المستقل) وهو الشخص الذي يقوم بالعمل على المشروع، أما الطرف الثالث فهي المنصة (موقع العمل) الذي تقوم بدور الوسيط الذي يضمن صحة بيع الخدمة بين العميل والمستقل.

موقع بعيد

يعد “بعيد” من أفضل المنصات وأكثرها وثوقية في التوظيف الالكتروني وشغل وظيفة دائمة فأنت هنا في بعيد. موظف على الموقع  التابع لشركة حسوب إضافة إلى موقعي خمسات ومستقل والتي تتعامل مع أي احتيال أو خداع قانونيًّا.

يطرح الموقع وظائف بشكل مستمر ولكن يشترط بها وجود الاحتراف وإتقان العمل والالتزام وفق شروط محددة. كما يتميز الموقع عن غيره بأنه هو من يقوم بتقديم الوظائف وليس العميل أو الشركة نفسها على خلاف ما اعتدناه في مستقل وخمسات.

فريلانسر

الملايين من المستخدمين عبر العالم يجمعهم هذا الموقع من أكثر من 247 دولة، حيث يتيح لهم استغلال مهاراتهم سواء كنت ملمّا بعلوم البرمجة والعلوم الإبداعية أو في إدخال البيانات أو غيرهم. هنا على موقع فري لانسر freelancer.com ، يمكنك أن تحظى بفرصة عمل جيدة وموثوقة، فالموقع مشهود له من أرباب العمل أو من المستقلين بكفاءته وجودته ومصداقيته.

اقرأ أيضا: الحلم الأمريكي | ماهو هذا المصطلح العجيب الذي يتردد على مسمعنا؟ وما مقوماته؟

خاتمة

قدمنا من خلال مقالنا بعض المعلومات عن العمل الحر وأهم مزاياه، كما تناولنا في معرض حديثنا أهم المواقع العربية والاجنبية التي تعد مضمونة وذات موثوقية عالية. والجدير ذكره هو أن هناك الكثير من مواقع العمل الحر على الانترنت سواء الشاملة أو المتخصصة في مجالات محددة، مثل البرمجة أو التصميم وغيرهما الكثير من المهارات.

هل سبق لك التعامل مع أحد هذه المواقع، بماذا تلخص تجربتك؟

العمل الحر على الانترنت

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهماً يوماً ما

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد