نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

شركة أديداس | تعرف على أكثر الشركات شهرة

0 125

من منا لم يسمع يوم باسم الشركة العالمية شركة أديداس. وها هي إلى يومنا هذا مازالت محط تساؤلات الكثير من الأشخاص، فعزيزي القارئ إن كنت من أحد الأشخاص الذين يتسألون دوماً عن، ما هي هذه الشركة؟ ما هو سر تسميتها بهذا الاسم؟ كيف اشتهرت؟، فلا بأس صديقي سنقدم لك بحث يتضمن الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بهذه الشركة.

شركة أديداس(Adidas)

تعد شركة أديداس الشركة الألمانية الأولى والأشهر عالمياً في الملابس. لذلك كان أول ظهور لها ولمنتجاتها بالأسواق عام 1924، ويقع مركزها ومقرها الرئيسي في هرتسوغن آوراخ الألمانية، وصنفت أديداس بالتصنيف العالمي من أعظم وأول الشركات لإنتاج الألبسة والأحذية الرياضية في أوروبا.

 

وفي بداية القرن الحادي والعشرين، احتلت أديداس المرتبة الثانية عالمياً بعد شركة نايك، وكانت هذه الشركة قد أحدثت ضجة عالمية كبيرة من خلال تقديم دعاية كبيرة، عند ارتداء اللاعب كريستيانو رونالدو العديد من منتجاتها، وهذا ما أدى إلى إقبال كبير للناس على تلك الملابس بعد إن اكتسبت ثقة قوية لمنتجاتها من خلال شخص لديه ملايين المتابعين في العالم.

ولذلك تعد أديداس من الشركات التي تأخذ الملاحظات بشكل مستمر ودقيق من أجل المحافظة على جودتها وسمعتها في الأسواق العالمية. وبالتالي هي تشتهر بجودة أحذيتها، حقائبها، المستلزمات الرياضية، والإكسسوارات بشكل عام، وتتميز أديداس بأسعارها المنافسة والرخيصة نوعاً ما أمام شركة نايك على الرغم من جودة منتجاتها تعد بمثابة جودة منتجات شركة نايك وأفضل.

 

 

تاريخ الشركة
تاريخ الشركة

 

ويجدر بالذكر أن هذه الشركة كانت قد تعاقدت مع أشهر الأندية لكرة القدم. من أجل تصميم الأحذية للاعبين ذلك النادي، وإن أول بدلة رياضية أنتجتها شركة أديداس بشكل مخصص للاعب الألماني الشهير فرانزبيكنباور. و الأندية الألمانية قد عانى لاعبيها من عدم ارتداء أحذية أثناء الأستحمام في النادي وهذا ما استدعى أن تقوم النوادي الألمانية بطلب من أديداس بإنتاج أحذية مخصصة للاستحمام الاعبين، وقد طرحت ذلك المنتج بعد أن قامت عليه بالتعديل عام 1972.

 

من هم مؤسسين شركة أديداس(Adidas)

يعود تأسيس أديداس للأخوين ورودولف داسلر، وادولف داسلر، وفي عام 1940 حدثت مشكلة بين الأخوة مما أدى إلى انفصالهما على أثرها. ولذلك أصبح هناك شركتين تعرفان الآن بااسم بوما(puma)، وأديداس(Adidas).

 

ما هي الشركات الفرعية لشركة أديداس Adidas

من أهم الشركات الفرعية لشركة أديداس هم، ما يأتي:

شركة Reebok

وتعد شركة Reedbok من أبرز تلك الشركات التابعة لشركة أديداس Adidas، وهي شركة أمريكية. وفي بداية عام 2006 قامت أديداس بشرائها بما يقارب 3.8 مليار دولار أمريكي. وذلك لخلق منافسة مع شركة نايك، وقد استطاعت أديداس بإحراز تقدم ملحوظ عالمياً بعد شراء تلك الشركة، ولكن هذا التقدم لم يدوم وتراجع بسبب المرض الذي غزا العالم بأسره وأطلق عليه اسم فايروس كورونا، وفي مطلع عام 2021 تم بيع شركة ريبوك بمبلغ قدره 25 مليار دولار.

 

شركة Adidas Training

تعد هذه الشركة من أول الشركات التي طرحت تطبيقات لشركة أديداس على الهواتف الذكية. وبالتالي هو تطبيق مدفوع الثمن، وفي عام 2006 كانت تلك الشركة هي مختصة في اللياقة البدنية، ولكن في عام 2015 اشترتها أديداس بمبلغ قدره 239 مليون دولار، ويوجد المقر الأساسي لتلك الشركة في النمسا، وكانت قد حصلت على شهرة كبيرة من خلال تطبيقها المتطور لمتابعة اللياقة، والذي يستخدمه أكثر من 70 مليون مستخدم.

 

شركة Into Metaverse

يعد المشروع الأخير أديداس هي مجموعة Into Metaverse، وهي مجموعة تعطي الناس تجربة للعيش في الحياة الرقمية بشكل يوازي وجودهم في العالم الواقعي، وكان ذلك بواسطة العالم الأفتراضي وعن طريق الإنترنت، وهي عبارة عن ارتداء ملابس من خلال الإنترنت، وعملت تلك الشركة مع شركة Bored Ape Yacht Club، وهي شركة تصمم الصور الرقمية.

 

نادي Bayern München

تم عقد صفقة بين نادي بارين ميونخ وأديداس. وذلك لأن أديداس تعد العلامة التجارية الأولى على مستوى عالم كرة القدم. وأيضاً لأن هذه الشركة تسعى لتبقى الشركة الأولى عالمياً على الرغم من كثرة الشركات المنافسة، وقد قامت بإعلانات كبيرة ومشتركة بين اللاعبين والشركة، وتم بثها على المحطات الألمانية المشهورة في ألمانيا.

 

شركة taylormade golf

تم تأسيس تلك الشركة عام 1979 وهذه شركة أمريكية معروفة على مستوى العالم. بالتالي هي مختصة في صناعة المعدات والأجهزة الرياضية، وقد طرحت على أسواق بدلات عالية الجودة للاعبين الجولف في كل أنحاء العالم، ومع مرور الوقت وفي عام 2005 تم شراء هذه الشركة من قبل أديداس، وهي تحوي على عدد كبير من الرياضيين، مثل: تشارلي هال، وقد قامت شركة أديداس ببيع هذه الشركة عام 2017.

 

 

علامة الشركة
علامة الشركة

 

حقائق حول شركة أديداس

ومن أشهر هذه الحقائق، نقدمها على الشكل التالي:

  • إن من التصاميم الشهيرة والمميزة لهذه الشركة هي العلامة التجارية المتمثلة بثلاثة خطوط في شعارها. ولكن هذا لم يكن شعارها في البدايات، وفي بداية عام 1951 تم بيع هذا التصميم من قبل كارو لداسلر، وكان هذا الرمز مستخدم لدى أحذية تجارية فلندية، وذكر أن داسلر قد حصل على هذه التصاميم بمبلغ قدره 1600 يورو.
  • وقد حققت هذه الشركة في بداية عام 2016 مرابح هائلة من قسم الألبسة. وتقدر تلك الأرباح بما يقارب 2 مليار دولار أمريكي. لذلك في عام 2003 وقع ديفيد بيكهام صفقة قوية جداً على مستوى العالم مع شركة أديداس لمدى الحياة، حيث تصل قيمة الصفقة مايقارب 160,8 مليون دولار أمريكي، وعلى الرغم من إن اللاعب قدم اعتزاله لكرة القدم إلا إنه لا يزال سفير تلك العلامة التجارية إلى الآن.
  • أفسحت العلامة التجارية التي تتنتج أزياء أديداس(Y_3) بالتعاون مع المصمم الشهير Yohji Yamamoto. على أنهم يسعون لرفع من اسم منتجات أديداس، من خلال القيام بأول رحلة تجارية فضائية وذلك بالتعامل مع Virgin Galactic، حيث يتضمن العمل تصميم بدلة وحذاء مصنوعين من الجلد ومقاومين للظروف الصعبة، وذلك لارتدائهما في الفضاء الخارجي.
  • وقد حققت هذه الشركة داعية كبيرة وذلك من خلال الألعاب الأولمبية. عام 1963 التي جرت في روما، حيث كان معظم اللاعبين يرتدون أحذية رياضية تحمل علامة شركة أديداس.

أين تقع مكاتب شركة أديداس Adidas

تمتلك هذه الشركة فروع كثيرة يصل عددها في الآلاف في كافة أنحاء العالم. لذلك هي تمتلك شعبية كبيرة في العالم وذلك بسبب ماتقدمه من منتجات رياضية لعملائها من جميع أنحاء العالم بشكل سلسل ودون تعقيد، وهي لديها مكاتب في تسعة دول مختلفة ومنها،

العاصمة الروسيا موسكو.

هونغ كونغ في الصين.

بورتلاند في الولايات المتحدة.

بنما في أمريكا الجنوبية.

أمستردام في هولند.

وغيرها من الدول، وإن كثرة هذه المواقع مايمنح هذه الشركة القوة العظمى والسيطرة على الأسواق.

 

في الختام كانت هذه أهم المعلومات عن الشركة العريقة أديداس. وكيفية وصولها إلى عالم الشهرة، فعزيز إن الاصرار والقوة كان من حلفاء هذه الشركة.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد