نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي المهارات الرقمية تعرف عليها

0 72

المهارات الرقمية كانت ومازالت ضرورية في مكان العمل منذ سنوات، فلطالما كانت هناك أجهزة كمبيوتر وخوادم واتصالات إلكترونية، وكان هناك حاجة لمتخصصين بالمجال الرقمي، مثل محترفي تكنولوجيا المعلومات وأولئك الموظفين الذين يجيدون التعامل مع الحاسوب.

ما هي المهارات الرقمية تعرف عليها

يمكن تعريف المهارات الرقمية بأنها قدرة الإنسان العثور على المحتوى عند البحث وتقييمه وثم استخدامه ومشاركته والقيام بإنشاءه باستخدام الأجهزة الرقمية، كأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف الذكية.

في هذه الأيام، أصبحت المهارات الرقمية المطلوبة في مكان العمل أكثر تقدمًا بعض الشيء، وتتوقع الشركات أن يمتلكها الغالبية العظمى من موظفيها، وليس قلة مختارة فقط. تعد التكنولوجيا في صميم حياتنا، ومع تزايد اعتمادنا على الإنترنت والاتصالات الرقمية، يجب على القوى العاملة لدينا مواكبة الطلب المتزايد على المهارات.

ما هي المهارات الرقمية تعرف عليها

لماذا نتعلم المهارات الرقمية

إن التحول الرقمي آخذ في الارتفاع ويؤثر على كل صناعة يمكن تخيلها لم يعد المزارعون يزرعون البذور ويحصدون المحاصيل فحسب؛ إنهم يستخدمون أجهزة الاستشعار وتكنولوجيا المعلومات لأتمتة أنظمتهم ومراقبتها وتنظيمها لتصبح أكثر ربحية وكفاءة واستدامة، تساعد تطبيقات توصيل الطعام المطاعم على توفير خيارات القائمة الخاصة بها للعملاء الجائعين دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم، يضيف هذا طبقة معقدة من المسؤوليات لعمال المطاعم الذين يتعين عليهم الآن إدارة الطلبات من خلال الأجهزة الرقمية، بالإضافة إلى أي تفاعلات شخصية، حتى العقارات، وهي صناعة تقليدية وجهاً لوجه، تعتمد على المهارات الرقمية، تتوفر الممرات الافتراضية للعملاء المحتملين الذين يتطلعون إلى الانتقال، ويُعد توقيع المستندات عن بُعد باستخدام خدمات مثل DocuSign طريقة سريعة وملائمة لإبرام اتفاقية.

أدى التحول الشامل إلى العمليات التجارية عبر الإنترنت بسبب جائحة COVID-19 إلى تسريع الحاجة إلى العمال المثقفين رقميًا الذين يمكنهم مساعدة الشركات التقليدية على الانتقال بنجاح إلى عالم التجارة الإلكترونية.

بدون إتقان قوي للمهارات الرقمية، لا توجد طريقة لدفع الابتكار والحفاظ على المنافسة، يدرك أصحاب العمل ذلك، لذا فهم يمنحون الأولوية للمرشحين الذين يمكنهم عرض محو أميتهم الرقمية، من خلال تطوير مهارات رقمية أفضل، يحظى الموظفون بفرصة المساهمة في مجتمعاتهم، وإثبات حياتهم المهنية في المستقبل، واستكشاف مجموعة واسعة من الفرص المهنية.

الإحصاءات التي توضح الطلب المتزايد على المهنيين المثقفين رقميًا

سيحتاج 54٪ من جميع الموظفين إلى إعادة تشكيل مهارات كبيرة بحلول عام 2022، على وجه التحديد للمهارات التقنية مثل البرمجة وتطوير التطبيقات.

على مدى السنوات الخمس المقبلة، يمكن للقوى العاملة العالمية استيعاب حوالي 149 مليون وظيفة موجهة نحو التكنولوجيا.

85٪ من الأمريكيين يعتقدون أن المهارات الرقمية ستكون مهمة للنجاح في مكان العمل اليوم.

وفقًا لدراسة نُشرت حول المهارات الرقمية للتقدم الوظيفي. “من المتوقع أن يزداد عدد الوظائف التي تتطلب مهارات رقمية بنسبة 12 بالمائة بحلول عام 2024”.

الإحصاءات التي توضح الطلب المتزايد على المهنيين المثقفين رقميًا

ما هي المهارات اللازمة لشغل وظائف على مستوى المبتدئين

عندما تبرز في مكان العمل الحديث، فإنك تحسن فرصك في التفوق في حياتك المهنية، أيًا كان المسار الوظيفي الذي تختاره. ضع في اعتبارك أن هناك دائمًا مهارات جديدة للتعلم وتقنيات جديدة لإتقانها.

بالنسبة إلى وظائف المبتدئين، تشمل هذه المهارات الدنيا المطلوبة القدرة على تنفيذ المهام، مثل:

  • التواصل عبر البريد الإلكتروني
  • البحث عن المعلومات على الإنترنت
  • القيام بالتعامل مع المعلومات الغاية بالحساسية في النظم البيئية.
  • استخدام أدوات التعاون المستندة إلى السحابة بأمان مثل Google Drive و DropBox و Microsoft Teams
  • إنشاء وإدارة جداول البيانات والمستندات عبر الإنترنت
  • إدارة الجهاز الأساسية مثل الاتصال بالإنترنت أو تثبيت تحديثات البرامج
  • مشاركة الشاشة أثناء مكالمة فيديو
  • استخدام التقويمات عبر الإنترنت وإدارة جدولك بكفاءة (وربما آخرين في الفريق).

ما هي المهارات الرقمية الهامة

اعتمادًا على مسار حياتك المهنية، قد تحتاج إلى مهارات إضافية تتعلق بدورك المحدد. مكن أن تشمل المهارات الرقمية في مكان العمل إنشاء المحتوى الأصلي. والتجارة الإلكترونية. وأمن الشبكات والمعلومات، وتصميم UX / UI، والتسويق الرقمي، وتسويق الوسائط الاجتماعية، وتحليلات البيانات.

إذا كنت ترغب في تغطية القواعد الأساسية الخاصة بك في أسرع وقت ممكن. فمن الجيد إجراء بحث عن الصناعة أو المهنة التي تثير فضولك وقراءة توصيفات الوظائف لفهم المهارات التي لديك بالفعل وأيها ستحتاج إلى بنائها.

كيفية تطوير أو تحسين المهارات الرقمية

يفتقر ما يقرب من ثلث القوى العاملة إلى المهارات الرقمية الأساسية التي يبحث عنها أصحاب العمل. مما يعني أن عددًا كبيرًا من المهنيين بحاجة إلى إعادة صقل المهارات. سواء كنت تتطلع إلى صقل مهاراتك الرقمية أو كنت تأمل في دخول القوى العاملة بسيرة ذاتية قوية. كما يمكنك الاستفادة من مزيد من التدريب. فيما يلي بعض الطرق لتطوير هذه المهارات التي لا تشمل الالتحاق بكلية أو جامعة تقليدية مدتها أربع سنوات.

التعلم الذاتي:

لقد تحدثنا جميعًا عن كيف أن التكنولوجيا جزء من حياتنا، لذلك يجب أن نعترف بمدى أهميتها في مساعدتنا على التعلم، هناك قدر هائل من المعلومات حول أي موضوع يمكنك التفكير فيه عبر الإنترنت، مما يسهل اكتساب المهارات الأساسية، يعد التواصل مع المحترفين في مجالك طريقة رائعة أخرى لتكملة التعلم الذاتي وفهم المهارات التي تحتاج إلى مزيد من الصقل.

دورات مجانية عبر الإنترنت:

للحصول على تجربة أكثر تنظيمًا، قد ترغب في استكشاف الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي تتيح لك التعلم بالسرعة التي تناسبك بمستوى أعمق قليلاً من التعلم الذاتي، قد لا تحصل على جميع المواد المتقدمة التي تحتاجها للحصول على وظيفة أحلامك، ولكنها خطوة نحو اكتساب المعرفة الأساسية.

برامج الشهادات:

تقدم الجامعات ، مثل UNLV، برامج شهادات مخصصة تقدم تعليمات مكثفة ومتعمقة لضمان تزويد الطلاب بالمهارات الرقمية والتدريب لتوظيفهم في القوى العاملة اليوم. تقدم معسكرات تدريب هذه المهارات الخاصة بنا دورات تدريبية سريعة يقودها خبراء الصناعة .

 

وهكذا فإن المهارات الرقمية ضرورية وتساعدك في العثور على الوظيفة المناسبة لك من خلال التدريب المهني الاحترافي. يمكنك أيضًا زيادة ظهورك المهني.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد